القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم الفوتوشوب: 8 أسباب قوية تدفعك إلى تعلم برنامج الفوتوشوب

يعد برنامج فوتوشوب أشهر برنامج تعديل الصور، يتوفر على الكثير من الأدوات القوية التي تساعد على تحرير الصور وإنشاء تصاميم احترافية ومبتكرة. فإذا كنت لا تعرف استخدام الفوتوشوب، اقرأ هذا المقال لأننا سنقدم لك فيه 8 أسباب قوية تدفعك إلى تعلم برنامج الفوتوشوب.

أسباب قوية تدفعك إلى تعلم برنامج الفوتوشوب
تعلم الفوتوشوب: 8 أسباب قوية تدفعك إلى تعلم برنامج الفوتوشوب.

يحظى برنامج Adobe Photoshop بشعبية كبيرة مند وقت طويل، لأنه يساعد المصممين والمبدعين في أعمالهم التصميمية. تعدد استخداماته الكبيرة جعلت منه برنامج التصميم الأكثر استخداماً في العالم الإبداعي، فهو بدون شك يعد أفضل برنامج لتحرير الصور، يمنحك ميزات رائعة لعمل تصميم رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

بالإضافة إلى ذلك، يعد Adobe Photoshop سهل الاستخدام ويوفر أدوات تساعدك على تحرير الصور وتحسينها. يمكنك أيضاً عمل بعض التصميمات من الصفر أو التعديل على تصميم psd جاهز.

ومما لا شك فيه أن القوة التي يتمتع بها برنامج Photoshop ساعدت العديد من المصممين والفنانين على كسب المال وتحقيق دخل اضافي من خلال عمل التصاميم وبيعها على مواقع بيع التصاميم.

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع المرء إلى تعلم برنامج Adobe Photoshop، ولكننا قمنا بإدراج 8 أسباب تبين لك لماذا يجب عليك تعلم الفوتوشوب.

1- تعلم لتحرير الصور

احدى الأسباب التي تدفعك إلى تعلم الفوتوشوب هي تحرير الصور، حيث أن الصور أصبحت تستخدم على نطاق واسع سواء على السوشل ميديا أو في التسويق أو للمدونة الخاصة بك. 

لدى فإن تعلم الفوتوشوب سيساعدك على تحرير وتعديل الصور وتحسينها. كما يمكنك أيضاً تقديم خدمات تحرير الصور وتعديلها على مواقع العمل الحر.

2- إنشاء مشاريع التصميم الجرافيكي المختلفة

بالإضافة إلى تحرير الصور، يمكنك من خلال تعلم برنامج الفوتوشوب إنجاز العديد من مشاريع التصميم الجرافيكي مثل إنشاء الملصقات وبطاقات المعايدة وبطاقات العمل وتصميم بطاقة تهنئة و فلاير وما إلى ذلك.

باستخدام الأدوات الإبداعية المختلفة لهذا البرنامج، ستتمكن بالتأكيد من إنشاء تصاميم احترافية رائعة ستثير بالتأكيد إعجاب العملاء.

3- استعادة الصور القديمة

كانت معضم الصور القديمة تنتهي في صناديق القمامة، لكن مع وصول برنامج الفوتوشوب، أصبح بالإمكان استعادة وتحسين الصور القديمة وجعلها تبدو جديدة مرة أخرى. وذلك من خلال استخدام الفرشات وأدوات الترقيع إلى جانب أدوات تحسين الصور.

4- تعلم الفوتوشوب يمنحك وظيفة جيدة

تعلم واحتراف الفوتوشوب هي احدى المهارات المهمة والمطلوبة في وقتنا الحالي للحصول على وظيفة جيدة سواءً في سوق العمل الاعتيادي أو العمل الحر.

هناك الكثير من المؤسسات والشركات التي دائماً ما تبحث عن تحسين هويتها البصرية عبر الإنترنت، وهنا تبرز وظيفة مصمم جرافيك وهو شخص يتقن العمل على الفوتوشوب وبامكانه تصميم أي شيء باحترافية عالية بداءً من شعار الشركة مروراً إلى تصميم اللافتات والمنتجات وتصميم هوية الشركة. بالإضافة الى تصميم منشورات للسوشيال ميديا أو تصميم صور يمكن استخدامها في التسويق على البريد الإلكتروني.

5- تعلم الفوتوشوب لأغراضك الشخصية

إن تعلم الفوتوشوب سيمكنك من إنجاز الكثير من أغراضك الشخصية في عالم التصميم، دون الحاجة لطلب مساعدة مصمم أو حتى دفع المال لأحدهم لينجز لك ما تريد. من خلال احتراف فوتوشوب ستتمكن من تصميم الصور المصغرة لقناتك على اليوتوب أو لموقعك الإلكتروني، أو تصميم منشورات للسوشيال ميديا أو تصميم صور تستخدمها في التسويق على البريد الإلكتروني.

6- إنشاء الرسوم البيانية

تحظى الرسوم البيانية أو الـ Infographics بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يسهل عرضها ومشاركتها. يعالج الأشخاص المعلومات باستخدام الرسومات بشكل أسرع من معلومات النص الكامل. يعد Photoshop من البرامج الممتازةا لإنشاء الرسوم البيانية لأنه يمكنك إنشاء قوالب تسهل تغيير المعلومات.

7- الربح من برنامج الفوتوشوب

احدى أهم الأسباب التي تدفعك إلى تعلم الفوتوشوب وهي الربح من برنامج photoshop، وذلك من خلال العديد من الطرق، أبرزها عن طريق تصميم التيشرتات T-shirt. يمكنك تصميم أنواع مختلفة من المطبوعات للقمصان وبيعها على مواقع بيع التيشرتات مثل موقع Redbubble أو موقع Teespring.

8- إضافة للمهارات العملية والإنتاجية

يعمل الفوتوشوب كأداة قوية لتحسين المهارات العملية والإنتاجية. يستخدمه الكثير من الأشخاص لتعديل الصور الشخصية، وإعداد الصور للطباعة، وإنشاء تصميمات للويب، والكثير من الاستخدامات العملية الأخرى. هذا يجعل الفوتوشوب أداة ذات قيمة عملية في مختلف المجالات.



الخلاصة

وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي استعرضنا لكم فيه أسباب تدفعك إلى تعلم الفوتوشوب باعتباره أحد برامج التصميم الجرافيكي الأكثر استخداماً من طرف المصممين والمبدعين.

هل هذه الأسباب كافية بالنسبة لك؟ في الواقع هم كذلك. ولكن إذا قمت باستكشاف برنامج Adobe Photoshop أكثر، فيمكنك معرفة المزيد من الأسباب.

في الأخير، يمكنك مشاركة هذا المقال مع أصدقائك المهتمين بالتصميم و بـ "تعلم الفوتوشوب".