القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مواقع فحص الباك لينك backlink التي يجب عليك استخدامها

إذا كنت تبحث عن موقع فحص الباك لينك؟ أو تبحث عن أداة مجانية لفحص الروابط الخلفية. أو حتى معرفة الباك لينك الضار من المفيد في موقعك الإلكتروني. فإن هذه المقالة مفيدة لك. لاننا سنقدم لك أفضل 5 مواقع فحص الباك لينك Backlink التي يجب عليك استخدامها.

مواقع فحص الباك لينك
أفضل 5 مواقع فحص الباك لينك backlink  التي يجب عليك استخدامها.

تعد سلطة المجال أو الدومين اثورتي الذي يتم تحديده من خلال عدد الروابط الخلفية أو الباك لينك وجودتها، أحد أهم عوامل ترتيب موقعك في محركات البحث. إنها أيضًا احدى مجالات تحسين محركات البحث حيث يمكنك تحقيق أقصى استفادة من منافسيك.

لهذا السبب من المهم أن تكون مجهزًا بأفضل أدوات تحليل الباك لينك. سيمكنك موقع فحص الباكلينك من اكتشاف فرص جديدة لبناء الروابط، واكتشاف استراتيجيات منافسيك، ومراقبة صحة ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك.

في هذا المنشور، سنركز على بعض أفضل مواقع فحص الباك لينك 
(Backlink Checker) المتوفرة عبر شبكة الإنترنت.

افضل مواقع فحص الباك لينك

يوجد عدد كبير من أدوات فحص الروابط الخلفية (الباك لينكس) على شبكة الإنترنت، هذه الأدوات يمكنها مساعدتك على أن تكون على دراية بالارتباطات المؤدية إلى موقعك وطرق تحسينها. وفي ما يلي 5 مواقع فحص الباك لينك رائعة يمكنها المساعدة في تحسين تصنيفات محركات البحث.

1- أداة MOZ

Moz backlink checker

تعد أداة Moz من الأدوات الأكثر شيوعًا في فحص الروابط الخلفية. فهي تتيح لك فهم الروابط الخلفية الموجودة لموقعك.وكسر الروابط التي يمكن أن تلحق الضرر بعملك.

يبدأ موقع Moz بعمل تحليل لgموقع الإلكتروني و معرفة عدد الروابط الخلفية المرتبطة بموقعك، كما dساعد أيضًا في معرفة ما إذا كانت الروابط مفيدة أو تضر بترتيب محسنات محركات البحث لموقعك.

يستخدم الكثير من المدونين وأصحاب مواقع الويب أداة Moz، مما يجعلها اقوى أداة لفحص الباك لينك.

كيفية تثبيت اضافة Moz في متصفحك


يشرح لك هذا الفيديو كيفية تثبيت اضافة Moz في متصفحك من خلال خطوات بسيطة، تابع الشرح.


2- أداة SEMrush

Semrush backlink checker

يعد موقع SEMrush واحد من أقور المواقع للبحث عن الكلمات الرئيسية وتتبعها. 
لكنهم أضافوا مؤخرًا أداة فحص الباك لينك إلى قائمة الميزات الخاصة بهم، والتي تساعدك أي مستخدم على مراقبة ملف تعريف الارتباط الخلفي 

3- أداة BuzzSumo

تعتقد أداة BuzzSumo أن احدى أهم طرق تحسين تصنيف السيو هو استخدام الروابط الخلفية أو الباك لينك. ولهذا السبب، فهي أداة ممتازة يمكن استخدامها للتحقق من الروابط الخلفية.

BuzzSumo ليست أداة مثالية لعمل فحص الروابط الخلفية فحسب وانما يمكنها مساعدتك في القيام بعمليات بحث غير محدودة، وتتبع إشارات علامتك التجارية، وتحليل الأسئلة عبر الإنترنت، وتحليل مشاركاتك على فيس بوك من خلال تحليل أي من منشوراتك تحقق أفضل أداء.

4- موقع ahrefs

Backlink Checker Ahrefs

يعد ahrefs أحد أشهر وأفضل مواقع تحليل الباك لينك. يتيح لك فحص الباك لينكس الخاص باي موقع، بالاضافة إلى معرفة معلومات دقيقة ومفصلة عن الموقع، يقدم ahrefs ميزات مجانية لكنها قليلة ومحدودة، إذا أردت الحصول على كامل ميزاته فعليك الإشتراك في الإصدار المدفوع. وغالبًا مايستخدمه محترفي السيو لتحليل الباك لينك ومعرفة عدد الباك لينك لكل موقع.

5- موقع websiteseochecker

websiteseochecker.com backlink checker

موقع سهل وبسيط يتيح لك فحص الدومين اثورتي الخاص بموقعك، كما يمدك بمعلومات عن عدد الباكلينكات الخاصة بموقعك، بالإضافة الى عدد الروابط الضارة spam score. وعمر الموقع.

  1. كل ماعليك هو الدخول إلى موقع websiteseochecker.
  2. قم بوضع رابط الموقع المراد معرفة الباك لينك الخاص به.
  3. اضغط على بحث سيظهر لك العديد من المعلومات عن الرابط الذى بحتث عنه.


كلمة أخيرة
وبهذا نصل إلى نهاية المقال الذي قدمنا لكم في مواقع فحص الباك لينك والذي تضمّن اقوى ادوات مدفوعة ومجانية لتحليل و فحص الروابط الخلفية (باك لينك). هذه المواقع ستوفر عنك الوقت والجهد عندما ترغب في التحقق من الروابط الخلفية ( الباك لينك ).

بخلاف ذلك، يمكن استخدام الإصدارات المجانية من Seobility و Ahrefs لاستخراج الروابط الخلفية بسرعة ولكنها محدودة، بينما يمكن للإصدار المجاني من SEMrush توفير تحليلات وتقارير مهمة. يشكل هؤلاء الثلاثة معًا مجموعة مثالية للتجسس على منافسيك وكشف استراتيجيات الروابط الخلفية الخاصة بهم.