ضغط الصور : أفضل 6 مواقع لتقليل حجم الصور مجانا

هل تبحث عن موقع ضغط الصور؟ هل تبحث عن موقع تقليل حجم الصور؟ إذا كنت لا تزال بحاجة إلى هذه الأدوات فندعوك للاطلاع على هذه القائمة التي تضم أفضل 6 مواقع لتقليل حجم الصور مجانا.

ضغط الصور
ضغط الصور : أفضل 6 مواقع لتقليل حجم الصور مجانا.

يعد ضغط الصور قبل تحميلها على مدونتك أو موقعك الإلكتروني أحد عوامل تحسين أداء موقعك الخاص بما في ذلك وقت تحميل الصفحة، ونتيجة لذلك، فإن تحسين تجربة موقعك للزائرين يساعد على تعزيز تصنيف موقعك في نتائح البحث.

يمكن أن تؤدي الصور الكبيرة إلى إبطاء أداء موقعك الإلكتروني بشكل كبير، وهو أمر سيئ من جميع النواحي، خاصة من ناحية تجربة المستخدم ومن ناحية السيو. لحسن الحظ، هناك بعض المواقع الرائعة التي يمكنها مساعدتك على تقليص حجم الصور بسهولة. 

في هذا المقال، سنلقي نظرة على أفضل 6 أدوات تقليل حجم الصور عبر الإنترنت.

أفضل مواقع تقليل حجم الصور مجانا

هناك الكثير من مواقع الويب التي يمكن من خلالها ضغط الصور وتقليل حجمها، وهنا نقدم لكم أبرز مواقع تقليل حجم الصور مجانا:

1- TinyPNG

أشهر موقع ضغط الصور

يعد TinyPNG أشهر موقع ضغط الصور اون لاين مجانا، بصراحة هو موقع رائع في تقليل حجم الصورة ودائماً ما أستخدمه لضغط الصور التي أرفعها على موقعي "تطبيقات العرب".

ما يميز هذا الموقع أنه يقوم بضغط الصورة بشكل فعّال دون التأثير على جودة الصورة. ببساطة، يمكنك رفع الصورة، ومن ثم سيقوم TinyPNG بتقليل حجمها بشكل تلقائي.

2- Compressor.io

موقع تقليل حجم الصور

يعتبر Compressor.io موقع رائع عندما يتعلق الأمر بـ "تصغير الصور"، إنها أداة ضغط الصور مجانية عبر الإنترنت، يمكنك من خلالها ضغط الصور الخاصة بك بشكل فعّال وسريع. تدعم هذه الأداة العديد من تنسيقات الصور بما في ذلك JPEG وPNG وGIF وSVG.

يتميز Compressor.io بسهولة الاستخدام يكفي رفع الصور التي تريد ضغطها ومباشرة تبدأ الأداة في تنفيد عملية ضغط الصورة.

3- JPEG-Optimizer

يعد JPEG Optimizer هو موقع آخر يقدم خدمة تصغير حجم الصوره، حيث يدعم تنسيق JPEG فقط. الميزة الرائعة في الموقع هي أنه يسمح لك بتغيير حجم صورك إلى عرض جديد، قبل بدء القيام بعملية الضغط.

قم بالدخول إلى موقع JPEG Optimizer ، ارفع الصورة مباشرة ستقوم الأداة بتحسين ضغط الصورة مع الحفاظ على جودتها. يمكن أيضاً تحديد مستوى الضغط إذا كنت تريد ذلك.

4- Optimizilla

موقع ضغط حجم الصور

Optimizilla هو موقع ضغط حجم الصور يشبه TinyPNG من حيث أنه يدعم تنسيقات JPEG و PNG. إنه ينتج صوراً ذات حجم صغير مع نسبة جودة عالية لأنه يجمع بين تحسين الجودة والضغط الفعّال للصور وذلك لتحقيق الحد الأدنى من الحجم الممكن مع الحفاظ على مستوى الجودة.

5- موقع Img2GO

هو موقع يتيح لك ضغط الصور أونلاين بسهولة تامة، فإذا كنت تمتلك صورة كبيرة فيمكنك استخدام خدمة ضغط الصور المجانية الخاصة بموقع img2go. فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع img2go.
  2. ارفع الصورة على الموقع.
  3. قم بتحديد نوع جودة الصورة مثلاً 80%.
  4. اضغط على البدئ، وفي ثواني سيعمل على تصغير حجم الصور jpg.

6- موقع iloveimg

الموقع الأخير معنا ضمن قائمة مواقع ضغط الصور هو "موقع iLoveimg" والذي يمكنك من خلاله ضغط صور JPG مجانا أون لاين. يستخدم هذا الموقع الكثير من أصحاب المدونات والمسوقين من أجل ضغط الصور وتقليل حجمها حتى يتم رفعها بسرعة مدوناتهم.

بالإضافة إلى أداة ضغط الصور يضم الموقع عدة أدوات أخرى، مثل:

- قص الصور.
- تحويل صيغ الصور.
- تعديل الصور اون لاين.
- وضع علامة مائية على الصورة.
- ازالة خلفة الصورة.

 كل هذه الأدوات يقدمها لك الموقع بشكل مجاني. كما أنه يدعم اللغة العربية أيضاً.


كلمة أخيرة
يعد ضغط الصور من الأمور المهمة لأي صاحب مدونة أو موقع الكتروني، ذلك لأن 
ضغط حجم الصوره يساعد على تقليل وقت تحميل صفحات موقعك بشكل كبير، وهذا يساعد على تحسين تجربة المستخدم وتحقيق أداء موقع أفضل.