القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم لغة بايثون : أفضل 6 دورات تعليم لغة البايثون (Python)

تعتبر تعلم لغة بايثون (Python) احدى اللغات البرمجية الأكثر استخداما في الوقت الحاضر. تتميز اللغة ببساطتها وقوتها وسهولة كتابة أكوادها البرمجية، مما يجعلها مثالية للمبتدئين. بفهمك لأساسياتها، ستتمكن من تطوير تطبيقات متقدمة وحل مشاكل برمجية بكل سهولة.

تعلم لغة بايثون
تعلم لغة بايثون : أفضل 6 دورات تعليم لغة البايثون (Python).

إذا كنت تتطلع إلى دخول عالم البرمجة واكتساب مهارات برمجية قوية، فإن تعلم لغة بايثون يعد الخطوة الأمثل. في هذا المقال، سنقدم لك مجموعة رائعة من دورات تعلم لغة بايثون. سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا، ستجد في هذه الدورات المقترحة 
مجموعة متنوعة من الموارد التعليمية مثل مقاطع الفيديو التفاعلية، والتمارين العملية، والمشاريع العملية التي تعزز فهمك وتعزز قدراتك البرمجية. انطلق في رحلتك لتعلم لغة بايثون بفعالية، واكتسب المهارات التي تمكنك من التفوق في عالم البرمجة.


إن تعلم لغة بايثون لن يكون مجرد مهمة، بل تجربة ممتعة ومثمرة لتطوير مهاراتك البرمجية بشكل فعّال. لدى إن كنت رغب في تعلم لغة بايثون فتابع هذه الدورات لأنك ستستفيد من توجيهات خبراء في مجال البرمجة ببايثون، حيث يقدمون لك شرحاً عميقاً للغة ويشرحون كيفية تطبيقها في مشاريع عملية. 

أفضل 6 دورات تعليم لغة البايثون

هناك العديد من الدورات التعلمية التي يمكنك الاستفادة منها لتعلم لغة البرمجة بايثون. إليك بعض الدورات الشهيرة والموثوقة:

1- دورة بايثون python من الصفر إلى الإحتراف

دورة بايثون python من الصفر إلى الإحتراف

تتوفر هذه الدورة على كل ما قد تحتاجه للبدئ في تعلم لغة البايثون ابتداءًا من اساسيات اللغة. الدورة مجانية وتتوفر على مجموعة من الفيديوهات والتي تحتوي على دروس مفيدة في لغة البرمجة بايثون.

من خلال مشاهدة هذه الدورة سوف تستطيع تعلم أساسيات python، وكيف تقوم بتنزيل البرامج الخاصة بها على جهازك، بالإضافة إلى فهم البيانات في لغة البايثون.


2- قناة Nour Homsi (دورة تعليم لغة برمجة بايثون خطوة بخطوة)

دورة تعليم لغة برمجة بايثون خطوة بخطوة

قناة nour homsi هي واحدة من أفضل وأشهر قنوات تعلم لغات البرمجة المتوفر على اليوتوب. ومن أهم الدورات التي قدمها نور حمصي هي دورة لغة البرمجة بايثون باللغة العربية وهي دورة مميزة واحترافي قدمها بشكل مبسط وسهل وهو ما سيسهل على المبتدئين تعلم البايثون من البداية حتى الاحتراف، تتضمن الدورة فهم اساسيات البايثون و فهم الخوارزميات وأساليب التفكير البرمجية.


3- قناة Coder Shiyar (كودر شيار)

دورة تعلم بايثون كاملة

قناة أخرى على اليوتوب تقدم دورة شاملة عن تعلم لغة البايثون، حيث تتميز هذه الدورة  باستخدام أساليب تعليم حديثة تجعل عملية التعلم سهلة وممتعة. تتكون الدورة من مجموعة شاملة من مقاطع الفيديو التعليمية التي تشرح كل مبادئ لغة بايثون، بدءًا من الأساسيات الأولى اللغة، وصولًا إلى تفاصيل أكثر تعقيدًا وأدوات تطوير متقدمة. 

تقدم الدورة أيضًا بعض التمارين والمشاريع العملية التي تساعد المتعلمين على تطبيق المفاهيم والأدوات التي تعلموها في الدورة.

تعتبر هذه الدورة مصدر ممتاز لأي شخص يتطلع إلى تعلم لغة بايثون ووتطوير مهاراته في هذه اللغة البرمجية الأكثر استخداما من طرف المطورين.


4- قناة Codezilla دورة تعلم بايثون من الصفر كاملة للمبتدئين

دورة تعلم بايثون من الصفر كاملة للمبتدئين

Codezilla هي واحدة من أشهر قنوات تعليم البرمجة تقدم القناة الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية عن مختلف لغات البرمجة مثل CSS و HTML وكذلك Python.

احدى الدورات الرائعة في هذه القناة وهي "دورة تعلم بايثون من الصفر كاملة للمبتدئين" تتكون هذه الدورة من أكثر من 40 مقطع فيديو يتم فيها شرح كل اساسيات بايثون وكل ما تحتاج إلى معرفته على لغة بايثون.


5- موقع Wikicourses - دورة تعلم لغة البرمجة بايثون

إذا كنت تتساءل كيف اتعلم لغة بايثون، فإليك دورة تعلم البايثون المقدمة من موقع Wikicourses.net، وهي دورة جميلة ورائعة تحتوي على 122 مقطع فيديو عن لغة البايثون ومقدمة من طرف محترفين في البايثون وباللغة العربية.


6- دورة Python for Beginners

دورة تعلم لغة البايثون هذه مجانية وهي متوفرة على منصة udemy، دورة مميزة وبسيطة تجعلك تتعلم أساسيات لغة Python وكيف تقوم بتثبيت البرامج الخاصة بها على جهازك.

ومن خلال متابعة هذه الدورة عن لغة Python. ستكون قادرعلى تعلم عدة أشياء عن هذه اللغة مثل:

  • تعلم تثبيت برنامج تحرير البايثون.
  • تعلم القياب بإجراء عمليات حسابية باستخدام البايثون.
  • تعلم التعامل مع البيانات والقواميس والمجموعات المنطقية.
  • تعلم المتغيرات المتواجدة في لغة اللغة.
  • معرفة الأخطاء الشائعة في بايثون.

للدخول إلى دورة Python For Beginners.


الخاتمة..

في ختام هذا المقال، يظهر لنا أن تعلم لغة بايثون يعد خياراً لا غنى عنه لأي شخص يسعى لاكتساب مهارات برمجية قوية. بفضل الدورات المذكورة أعلاه، يمكن للمتعلمين الاستفادة من توجيهات الخبراء ومن شرحهم البسيط والسهل والتمارين العملية المقدمة،
 مما يمهد الطريق لتحقيق الاحترافية في مجال البرمجة باستخدام بايثون. 

ابدأ اليوم رحلتك في عالم هذه اللغة المثيرة والمتقدمة، واستعد لاستكشاف عدد كبير من الفرص التي تتطلب أن تكون محترف في لغة البايثون.