القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 برامج تصغير حجم الصور على الكمبيوتر دون فقدان الجودة

تصغير حجم الصور على الكمبيوتر: أدوات رائعة لتحسين أداء الصور الرقمية

سواء كنت مصوراً هاوياً أو محترفاً أو مدوناً أو مسوقاً، فإن تغيير حجم الصور يعد من الأمور المهمة لأي عمل عبر الإنترنت. فإذا كنت بحاجة إلى أداة لتغيير حجم الصور على نظام التشغيل Windows، فهذه المقالة تناسبك بالتأكيد. حيث يمكنك العثور أدناه على قائمة تضم افضل برامج تغيير حجم الصور على الكمبيوتر بسهولة.

برامج تغيير حجم الصور
أفضل 5 برامج تصغير حجم الصور على الكمبيوتر دون فقدان الجودة.

إذا كنت تتعامل مع الصور في أعمالك عبر الإنترنت وتعاني من حجم الصور الكبير، فإنه من الضروري العمل على تصغير حجم الصور لتلائم متطلبات معينة. فمثلاً قد تحتاج إلى تقليل حجم الصور لتوفير مساحة على القرص الصلب، أو لتحسين سرعة تحميل صفحات موقعك الإلكتروني، أو حتى لتسهيل رفع ومشاركة الصور عبر البريد الإلكتروني. لهذا فإن استخدام برامج تغيير حجم الصور على الكمبيوتر يعد حلاً فعّالاً وسهل الاستخدام.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على مجموعة من البرامج الرائدة التي تسهل عليك عملية تصغير حجم الصور بكفاءة وبأقل جهد ممكن. 

أفضل برنامج تصغير حجم الصور للكمبيوتر

هناك الكثير من أدوات تغيير حجم الصور عبر الإنترنت، إلا أن العثور على الأداة المناسبة يعد تحدياً بالنسبة لبعض الأشخاص. لدى في هذه الفقرة سنقدم لك أفضل 5 برامج تغيير حجم الصور على الكمبيوتر دون فقدان الجودة:

1- Adobe Photoshop

يعد برنامج فوتوشوب أحد البرامج العملاقة في عالم تحرير الصور، يتميز بقدراته الفائقة في تعديل جميع جوانب الصورة. ويتوفر على الكثير من أدوات تغيير حجم الصور بدقة عالية، كما يتيح للمستخدمين السيطرة الكاملة على عملية تصغير الصور أو تكبيرها.

2- Fotosizer

Fotosizer هو برنامج تغيير حجم الصور، يعتبر برنامج مثالي لأي شخص يبحث عن برنامج مجاني وفعّال لتغيير حجم الصور. يتمتع البرنامج بميزات قوية تتيح لك الحصول على نتائج مثالية. ومن أبرز ميزاته:

  • البرنامج سهل الاستخدام وهو مناسب للمبتدئين.
  • يمكنك تغيير حجم الصورة إلى أبعاد مخصصة.
  • يمكنك تغيير حجم صور متعددة ودفعة واحدة.
  • يمكنك أيضاً إجراء تعديلات مختلفة على الألوان وتطبيق تأثيرات على الصورة.

يتوفر برنامج Fotosizer على ميزة مفيدة تتيح لك حفظ إعداداتك في ملفات وتحميلها لاحقاً بسهولة.

3- Befunky

BeFunky هو أداة توفر الكثير من الأدوات الخاصة بـ تحرير الصور وتصميم الرسومات. لكن من أدواته الرائعة أداة تغيير حجم الصور التي تُمكنك من تغيير حجم صورتك حسب العرض أو الارتفاع أو مقياس النسبة المئوية.

يعد BeFunky برنامج تحرير الصور وتغيير حجمها مناسب للمبتدئين نظراً لسهولة تحرير الصور. إذا كنت تريد الحصول على خيارات مثل اضافة تأثيرات على الصور والمرشحات واضافة النص والإطارات والمزيد، يجب عليك الترقية إلى الإصدار المميز من BeFunky.

4- FastStone Photo Resizer

FastStone Photo Resizer هو أفضل برنامج ضغط الصور الذي يمكنك الاعتماد عليه في تغيير حجم الصور الخاصة بك.

من ميزاته الرائعة أنه أثناء ضغط حجم الصور، يمكنك تخصيصها من خلال اضافة علامات مائية، أو تغيير الاسم، أو إضافة نص، أو تغيير عمق اللون. كما يمكنك أيضاً إعادة تسمية الصور الفوتوغرافية.

إنه برنامج لتغيير حجم الصور للكمبيوتر مميز ورائع لأنه يسمح لك بضغطها وإعادة تسميتها واضافة تعديلات عليها ببضع نقرات فقط.

يدعم البرنامج تنسيقات صور مختلفة مثل JPEG أو PNG أو GIF.

على الرغم من أن برنامج ضغط الصور FastStone لا يحتوي على واجهة حديثة، إلا أنه مناسب بما يكفي لـ تصغير حجم الصور وتحريرها بسرعة

في مقال سابق شرحنا موقع تغيير حجم الصور هذا ضمن مقال بعنوان "تنزيل برنامج ضغط الصور وتقليل حجمها".

5- Caesium Image Compressor

إذا كنت تبحث عن أداة قادرة على تغيير حجم صورك بسهولة كبيرة، فإليك Caesium، أفضل برنامج تغيير حجم الصور لأجهزة الكمبيوتر الشخصي، يتميز بواجهة حديثة وأنيقة وهو سهل الاستخدام. يمكن تغيير حجم صورة واحدة كما يمكن تحديد صور متعددة وضغطها كلهاً مرة واحدة.

الجميل في هذا البرنامج وهو أنه يسمح لك بتطبيق اعدادات ضغط محددة على كل صورة على حدة ثم ضغطها كلهاً دفعة واحدة.


الخاتمة
يعد تغيير حجم الصور من المهارات الأساسية في العصر الرقمي الحالي حيث تلعب الصور دوراً محورياً في التواصل. سواء كنت تفضل الأبرامج المتاحة عبر الإنترنت أو قوة البرامج التي يتم تثبيتها على الكمبيوتر، فمن المؤكد أن برامج تغيير حجم الصور المذكورة أعلاه ستعزز قدرات معالجة الصور لديك.

لذا، اختر البرنامج الذي تراه مناسباً لك واجعل عملية تغيير حجم صور عملية ممتعة.