القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل بدائل Google Drive لتخزين وحفظ الملفات والمستندات (2024)

يعد جوجل درايف واحدً من أهم منتجات شركة Google، والذي استحوذ على اهتمام الناس وأصبحو يستخدمونه بشكل كبير في الدراسة والعمل لتخزين ومشاركة المستندات مع الآخرين. ومع ذلك، فإن هناك بعض بدائل Google Drive لتخزين وحفظ الملفات التي يجب عليك معرفته.

افضل بدائل Google Drive
افضل بدائل Google Drive لتخزين وحفظ الملفات والمستندات (2024).

يعد Google Drive واحدًا من أفضل خدمات التخزين السحابي، حيث يوفر مساحة تخزينية مجانية تبلغ 15 جيجابايت ويتيح مشاركة الملفات وتحرير المستندات بسهولة. وبالرغم من ذلك، فإنه يفتقر إلى الأمان وتشفير الملفات، كما أنه لا يدعم استعادة الملفات والمجلدات المحذوفة عن طريق الخطأ. لنا يسمح ايضا بتعديل ملفات Word في Google Drive.

لهذا السبب، يبحث الكثير من المستخدمين عن بديل جوجل درايف. لتخزين ملفاتهم بكل أمان. ولمساعدتك اخترنا 4 منصات تقدم خدمة تخزين سحابية شائعة الاستخدام وهي تناسب مع جميع احتياجاتك.

أفضل بدائل Google Drive

في القائمة أدناه نشارك معكم أفضل بدائل قوقل درايف التي تناسب مع جميع متطلباتك. قمنا باختيار هذه المواقع بناءً على عوامل مثل مساحة التخزين المجانية وخطط التسعير ودعم الأجهزة وما إلى ذلك.

هذا جدول يبين بدائل جوجل درايف

1- Dropbox

Dropbox بديل google drive

هو موقع يقدم خدمة تخزين سحابي. بدأ الناس في استخدامه منذ عام 2007 وكان يمثل منصة التخزين السحابي المفضلة للعديد من المستخدمين، على الرغم من أن Google Drive أصبح أكثر شيوعًا اليوم.

يتيح dropbox لمستخدميه إمكانية تخزين الملفات عبر الإنترنت، مما يسمح لهم بتفريغ أجهزتهم الخاصة والوصول إلى الملفات. من أي جهاز وفي كل الأوقات والأماكن.


يمنحك الإصدار المجاني من Dropbox، مساحة تخزينية تبلغ 2 جيغا بايت فقط. ومع ذلك، يمكنك زيادتها من خلال العمل على إحالة رابط دروبوكس إلى صديق.

الايجابيات السلبيات
سهل الاستخداممساحة تخزين محدودة
ميزات تعاون رائعة
التوافق مع الأنظمة الأساسية

2- IceDrive

IceDrive لتخزين الملفات

يُعتبر IceDrive بديل Google Drive مبتكر وفعال، حيث يتيح للمستخدمين تخزين ومشاركة الملفات الخاص بهم بشكل آمن وسهل. يتميز IceDrive بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة التنقل، بالإضافة إلى خيارات تخزين يتيح هذا الموقع للمستخدمين اختيار مستوى التخزين الذي يتناسب مع احتياجاتهم. 

يوفر IceDrive أيضًا ميزات قوية للحفاظ على الخصوصية والأمان، مما يجعله خيارًا مثاليًا لأي شخص يهتم بحماية ملفاته الشخصية. وهو يوفر لك 10 جيجا بايت كمساحة لتخزين ملفاتك.

3- Mega

افضل بديل جوجل درايف

من بين بدائل Google Drive، بالطبع، 
MEGA وهي خدمة سحابية توفر لك مساحة تخزينية مجانية تبلغ 20 جيجابايت.

يركز هذا البديل حول الأمان والتخزين المجاني. إنه يوفر تشفيرًا قوياً وكمية كبيرة من مساحة التخزين المجانية. يعد MEGA خيارًا جذابًا لأي مستخدم يعطي الأولوية للأمن بياناته دون إنفاق مبالغ كبيرة.

الايجابيات السلبيات
أمان من الدرجة الأولىالتوافق مع الأنظمة الأساسية
مساحة تخزين سخية

4- Microsoft OneDrive

أقوى بديل google drive

OneDrive، هو خدمة تخزين سحابي تابعة لشركة البرمجيات العملاقة مايكروسوفت، قامت بتطويره ليكون أحد أكثر البدائل انتشارًا لـ Google Drive في جميع أنحاء العالم. وهو يتيح لك الإصدار المجاني بسعة تخزين 5 جيجابايت.

الايجابيات السلبيات
متكامل مع ويندوزمساحة تخزين مجانية محدودة
يوفر تكاملاً مع تطبيقات Microsoft Office
خيارات تخزين مميزة

الأسئلة الشائعة

هذه بعض الأسئلة الشائعة التي طرحها المستخدمون حول بدائل جوجل درايف.

ما هي أفضل التطبيقات الشبيه ل Google Drive؟

هذه بعض من أفضل منافسي وبدائل جوجل درابف: 

 - Cloud

 - Mega

 - Sync

 - OneDrive

 - IceDrive

كيف تختار أفضل بديل Google Drive؟

قبل اختيار بديل لجوجل درايف، تعرف على بعض العوامل الضرورية التي يجب عليك مراعاتها: 

 - عليك اختيار بديل يوفر مساحة تخزين سحابية مجانية كافية لتخزين لجميع ملفاتك. 

- اختر خدمة توفر أمان عالي وتشفير قوي لملفاتك. 

- اختر خدمة سحابية تدعم جميع الاجهزة ويمكنها إجراء عمليات النسخ الاحتياطي ومزامنة المجلدات. 

- يجب أن يحتوي بديل جوججل درايف الذي ستختاره على أدوات مشاركة الملفات مع الآخرين.




تهانينا، لقد وصلت إلى ختام هذا المقال الذي استعرضنا لكم فيه أفضل 4 بدائل لـ Google Drive، فإذا لم تلبي جوجل درايف كل احتياجاتك في الخصوصية وأمان ملفاتك وسعة التخزين، فقد حان الوقت للتغيير. واختيار بديل جوجل درايف مناسب يمكن أن يعزز تجربة الاستخدام ويضمن أمان ملفاتك. 

وباستكشاف البدائل التي ذكرناها أعلاه، يمكنك العثور على بديل Google Drive مثالي يتناسب احتياجاتك ومع متطلباتهم الشخصية والمهنية.