القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحويل تصميم XD إلى ملف PSD بخطوات بسيطة

إذا كنت تبحث عن كيفية تحويل تصميم XD  إلى ملف PSD، فأنت في المقال السليم، لأننا اليوم سنشرح لك كيفية تحويل تصميم XD إلى PSD باستخدام موقع Photopea.

تحويل تصميم XD  إلى ملف PSD
كيفية تحويل تصميم XD  إلى ملف PSD بخطوات بسيطة.

هذا مقال سريع سنقوم من خلاله بعمل شرح كيفية تحويل تصميم XD إلى ملف PSD وذلك عبر استخدام موقع Photopea.

 وللتذكير فإن Photopea هو موقع مجاني على الإنترنت يمكنك من خلاله تعديل الصور بالإضافة إلى تحويل أنواع مختلفة من تنسيقات التصاميم إلى تنسيقات أخرى. يمكنه ببساطة تحويل معظم صيغ التصاميم إلى ملفات PSD. ولحسن الحظ أنه يدعم ملفات XD أيضاً. 

كل ما هو مطلوب منك هو رفع ملفات XD إلى واجهة موقع Photopea ثم تنزيلها ببساطة بتنسيق PSD. وما يميز هذا الموقع وهو أنه ليس عليك إنشاء حساب لاستخدامه. فقط فتح الموقع أونلاين.

لا يدعم الموقع ملفات XD فقط، بل يمكنه تحويل بعض أنواع الملفات الأخرى إلى PSD أيضاً مثل Sketch و EPS و SVG وما إلى ذلك.

إذا كنت تريد أن تتعرف أكثر عن موقع Photopea ندعوك بكل لطف للانتقال إلى هذا المقال: Photopea محرر الصور المجاني.

في ما يخص Adobe XD فإنه يعد أحد أفضل الأدوات لإنشاء النماذج الأولية (prototyping) للتطبيقات ومواقع الويب. لكن احدى عيوبه أنه لا يمكنه تصدير التصميم الذي تقوم بإنشائه كصور و SVG و PDF. إذا كنت بحاجة إلى قالب PSD للتعديل عليه على فوتوشوب، فهذا غير ممكن. في بعض الأدوات، يمكنك الحصول على ملف PSD من XD ولكن المشكلة أنه لا يحتوي على الطبقات (Layers). وفي هذه الحالة يمكنك الإستعانة بموقع Photopea، الذي يتيح لك الحصول على ملف Photoshop بطبقات layers.


كيفية تحويل تصميم XD إلى PSD؟

عملية تحويل ملفات XD إلى PSD سهلة وبسيطة للغاية. يمكنك الإنتقال إلى الصفحة الرئيسية لموقع Photopea. يشبه هذا الموقع برامج تحرير الصور والرسومات الأخرى عبر الإنترنت ولكن مع ميزات رائعة وأكثر تقدماً. وبغض النظر عن مجرد استخدامه لتحويل تنسيق رسومات إلى آخر، يمكنك استخدامه لتحرير الصور. ستجد فيه تقريباً جميع أدوات وخيارات تحرير الصور الأساسية والمتقدمة التي ستحتاجها.

لذا، بعد فتح Photopea، يمكنك ببساطة استخدام قائمة "Open" --- "File" ثم تحميل ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي تريد تحويله إلى PSD. سيعرض لك ملف XD  وإذا كنت تريد القيام ببعض التعديلات عليه، فيمكنك القيام بذلك. تظهر لك جميع الأدوات على شريط الأدوات الأيمن حيث يمكنك استخدام أياً منها.


Photopea import XD file

الآن، لتحويل التصميم الذي قمت بتحميله، يمكنك ببساطة استخدام الخيار File > Export as PSD ثم سيمنحك ملفات PSD التي سيبدأ تنزيلها بشكل تلقائي. يمكنك أخذ ملف PSD وفتحه في أي برنامج يدعم ملفات PSD. يمكنك فتح ملف PSD في Photoshop أيضاً وبعد ذلك يمكنك ببساطة القيام بالتعديلات إن كانت ضرورية.

photopea save as psd

بهذه الطريقة، يمكنك استخدام هذا الموقع البسيط والقوي لتحويل أي ملف Adobe XD إلى ملف Photoshop بسهولة. ولا يتطلب منك فعل أي شيء سوى تحميل ملفات XD إلى واجهة الموقع. وفي غضون ثوانٍ معدودة، سيعطيك ملف PSD النهائي الذي يمكنك استخدامه في أي مكان تريده.


الخلاصة
لقد قمت بالبحث للعثور على أدوات أخرى تساعد في تحويل XD إلى PSD ولكن لسوء الحظ، لم أجد أداة فعالة مثل Photopea إنها أداة قوية يمكنك استخدامها لتحويل أي تنسيق رسومات تقريباً إلى PSD. وكل ما هو مطلوب منك هو تحميل ملف بتنسيق XD وحفظه بتنسيق PSD.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.