القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء صورة النشر البديلة للموقع الخاص بك

من الأمور التقنية التي يجب على كل صاحب موقع الكتروني أن يهتم بها هي تصميم صورة النشر البديلة للموقع. فما هي صورة النشر البديلة؟ وكيفية تصميمها؟

صورة النشر البديلة
كيفية انشاء صورة النشر البديلة للموقع الخاص بك.

الكثير من المدونين وأصحاب المدونات لا يهتمون بتصميم "صورة النشر البديلة" أو الصورة الافتراضية التي تظهر عند مشاركة موقعهم على منصات التواصل الاجتماعي، وهذا يعد أحد أخطاء السيو التقني. واليوم من خلال هذا المقال السريع سنشارك معك كل ما ترغب في معرفته عن صورة النشر البديلة وطريقة تغيير الصورة البديلة (الافتراضية) في قالب seoplus.

هذا فيديو يشرح كيفية تغيير صورة النشر البديلة في قالب سيو بلس وقالب سكويز.


ما هي صورة النشر البديلة؟

صورة النشر البديلة هي الصورة المصغرة التي تظهر في حالة عدم وجود صورة بالمقالات أو عند مشاركة رابط موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي.

تهدف هذه الصورة إلى تعريف المستخدمين بهوية موقعك وجذب انتباه الزوار والمتابعين إلى محتوى موقعك، لدى من المهم جداً تصميمها واختيارها بعناية كما يجب اختيار مقاس الصورة المناسب لكي تظهر بشكل صحيح على المنصات الاجتماعية المختلفة.

كيفية تصميم صورة النشر البديلة؟

يمكن تصميم صورة النشر البديلة باستخدام أحد برامج التصميم وتحرير الصور مثل برنامج photoshop أو برنامج Illustrator اأو يمكنك استخدام موقع Canva الخاص بإنشاء التصاميم الابداعية.

وهذا مثال لصورة النشر البديلة لموقع " تطبيقات العرب"، يمكنك تحميلها من الرابط أسفل المقال.

صورة نشر بديلة لموقع تطبيقات العرب.

ما الحجم الذي يجب أن تكون عليه صورة النشر البديلة؟

يختلف حجم ومقاس صورة النشر البديلة بناءً على القالب الذي تستخدمه، حيث نجد أن لكل قالب صورة نشر بديلة خاصة به. ولكن في العادة يمكنك البدء بحجم 1200 × 700 بكسل. هذا هو حجم الصورة الذي سيتم عرضه بشكل جيد عبر معظم قوالب blogger أو قوالب WordPress.

كيفية تغيير صورة النشر البديلة في قالب سيو بلس

يحتوي كل قالب سواءٌ كان قالب بلوجر أو قالب ووردبريس على صورة نشر بديلة خاصة بالقالب. وإذا كنت تستخدم قالب سيو بلس كقالب لموقعك، فإليك طريقة تغيير صورة النشر البديلة في قالب سيو بلس.

لتغيير الصورة البديلة اتبع الخطوات التالي:

  1. اذهب الى الواجهة الرئيسية لبلوجر ثم قم بالدخول على المظهر ، اضغط علي زر تعديل html.
  2. ابحث عن الكود التالي <b:includable id='MetaImage'>
  3. ستجد بجانب هذا الكود رابط الصورة البديلة يمكنك تغيره برابط الصورة الذي تريده.


الخاتمة
كانت هذه مقالة سريعة شاركت معكم فيها كل ما يخص صورة النشر البديلة وكيفية تغيير الصورة البديلة في قالب سيو بلس. الآن أصبح بإمكانك تصميم صورة افتراضية خاصة لمدونتك. شارك المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة على الجميع.

رابط صورة النشر البديلة لموقع تطبيقات العرب.


تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.