مواقع مفيدة | أفضل 15 موقع مجاني ومفيد (سيسهّل حياتك اليومية)

هل تبحث عن مواقع مفيدة تساعدك على انجاز أعمالك عبر الإنترنت؟ يوجد عدد كبير من المواقع المفيدة التي تقدم خدمات مفيدة للمستخدم والتي يمكنك الاعتماد عليها لإنجاز الكثير من الأعمال.

مواقع مفيدة
مواقع مفيدة | أفضل 15 موقع مجاني ومفيد (سيسهّل حياتك اليومية).

مرحبا بكل زوار موقع " تطبيقات العرب"، اليوم أحضرت لكم مجموعة من المواقع المفيدة والمهمة التي يمكن أن تكون مفيدة لك وتساعدك في أداء الكثير من المهام عبر الإنترنت، كل موقع له الرابط الخاص به. هناك بعض مواقع الويب التي ربما تكون تعرفها بالفعل ولكن البعض الآخر ربما لا تعرفها، أدعوك لتجربتها والتحقق منها بنفسك.

أفضل 15 موقع مجاني ومفيد

فيما يلي قائمة مواقع مفيدة تضم الكثير من مواقع الويب المفيدة والقيّمة على الإنترنت، هذه المواقع تزيد من كفاءتك، وتساعدك على اكتساب مهارات جديدة:

1- Unsplash
يعد 
Unsplash واحد من المواقع المفيدة والمفضلة لدي، يحتوي الموقع على صور بدون حقوق الملكية والتي يمكنك استخدامها في تصاميمك أو مشاريعك. ببساطة يعتبر Unsplash أفضل مكان لتحميل صور بدون حقوق بكل سهولة.

2- Canva
يتيح لك هذا الموقع إنشاء تصاميم ورسومات وعروض تقديمية وسير ذاتية احترافية بكل سهولة وذلك عبر استخدام تصميمات القوالب الجاهزة.

3- squoosh.app
إذا كنت تبحث عن موقع ضغط الصور سهل وسريع فإليك squoosh وهو افضل موقع ضغط الصور عبر الإنترنت.
من أفضل الأدوات لقياس أداء موقعك وعمل تحليل للموقع الخاص بك. بمجرد ادخال اسم موقعك في gtmetrix سيقوم بإعطائك تقارير مفصلة حول أداء موقعك.

5- Upwork
من أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية، إذا كنت تمتلك مهارة في مجال معين يمكنك التسجيل في هذه المنصة وانشاء حساب ثم تقديم خدماتك والبدئ في كسب المال عبر منصة upwork.

افضل موقع ازالة خلفية الصورة ، يقوم هذا الموقع بـ حذف الخلفية من الصورة بسهولة تامة ومن خلال بضع نقرات.

إذا كنت تريد إنشاء مقاطع فيديو مذهلة وقصص لـ Instagram و Facebook و YouTube، فما عليك سوى الإنتقال إلى منصة invideo، يوفر لك هذا الموقع جميع الأدوات الأساسية لإنشاء فيديوهات احترافية.

من أفضل المواقع لمشاركة الملفات الكبيرة عبر الإنترنت، الموقع بسيط وسهل الاستخدام يتيح لك مشاركة ملفات كبيرة الحجم بسهولة تامة.
إذا كنت تعمل على تصاميم معينة وتحتاج إلى أيقونات، فموقع iconfinder يوفر لك ملايين الأيقونات لجميع أنواع المشاريع. يمكنك أيضاً البحث عن ايقونات مجانية في Icon8 و Flaticon.

10- IMDb
من المواقع المفيدة للأشخاص الذي لذيهم اهتمام كبير بالأفلام، حيث يحتوي imdb على قاعدة بيانات كبيرة من الأفلام والمسلسلات.
يُعد هذا الموقع من المواقع المفيدة جداً في الحصول على خطوط احترافية. حيث أنه يحتوي على أفضل مجموعة من الخطوط العربية والأجنبية التي يمكنك استخدامها في تصاميمك.

12- Zamzar
موقع Zamzar هو محول ملفات مجاني عبر الإنترنت، يتيح لك تحويل الكثير من أنواع الملفات اون لاين. وهو يدعم أكثر من 1000 نوع من الملفات.

عملية تحويل الملفات سهلة وبسيطة، حيث أنه بمجرد اكتمال تحويل الملف، يتلقى المستخدمون رسالة بريد إلكتروني تحتوي على عنوان URL يمكنهم من خلاله تنزيل أو حفظ الملف الذي تم تحويله.

13- CV Maker
CVMaker هو منشئ السيرة الذاتية عبر الإنترنت يحتوي على مجموعة من أفضل قوالب السيرة الذاتية على الإنترنت! والتي يمكنك التعديل عليها وملأها ببياناتك.

14- CodeAcademy
CodeAcademy عبارة عن منصة عبر الإنترنت توفر دروساً مجانية للمبتدئين في البرمجة والمحترفين أيضاً بـ 12 لغة برمجة مختلفة مثل Java و PHP و Python و CSS وما إلى ذلك. يعتمد الكثير من الأشخاص على هذا الموقع بهدف تعلم البرمجة.


15- Pixlr
باستخدام موقع Pixlr، يمكنك تحرير الصور اونلاين بدون استخدام أي برنامج. الموقع مجاني وسهل الاستخدام، لا تتطلب أي مهارات في تحرير الصور. يمكنك العمل على الموقع مباشرة على متصفحك أو عبر تنزيل التطبيق على هاتفك لتحرير الصور.


الخلاصة
كانت هذه بعض المواقع المفيدة التي يمكنك الاستفادة منها في إنجاز الكثير من الأعمال الخاصة بك عبر الإنترنت. في الأخير، أتمنى أن تستمتع بهذه القائمة من مواقع مفيدة، وإذا كنت تعرف مواقع مفيدة 
أخرى يمكن أن يستفيد منها أصدقائنا القراء فاقترحها من خلال ترك اسمها على صفحتنا على فيسبوك.




المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.