القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 6 برامج تصميم الشعارات يستخدمها المصممون

إذا كنت تريد تصميم شعار احترافي ولكن لا تعلم أي برنامج تستخدم، فهذه المقالة تقدم لك الحل، والذي يتمثل في استعراض افضل 6 برامج تصميم الشعارات.

برامج تصميم اللشعارات
افضل 6 برامج تصميم الشعارات يستخدمها المصممون.

يعد تصميم اللوجو أو الشعار احدى المهارات التي يجب أن يمتلكها أي مصمم جرافيك. وسواءٌ كنت تريد معرفة أهم البرامج المعترف بها في عالم التصميم الجرافيكي لتصميم شعارات (Logo) احترافية، أو كنت مصمم جرافيك مبتدئ في مجال التصميم الجرافيكي خاصة مجال تصميم الشعارات وتريد اختبار تصميم اللوجوهات، فإنك من خلال هذا المقال سوف تتعرف على أقوى برامج لتصميم الشعارات.

أفضل برامج تصميم الشعارات

فيما يلي نظرة عامة على 6 من افضل برنامج لتصميم الشعارات. تابع القراءة لتعرف أهم مزاياها ولماذا قمنا باختيارها كأفضل برامج تصميم اللوجو.

1- برنامج Adobe Illustrator

يعد Adobe Illustrator من اقوى برامج تصميم الشعارات، يستخدمه المحترفون بدرجة كبيرة لإنشاء شعارات احترافية. إنه برنامج تصميم رسومي شائع جداً لتصميم الشعارات، بالإضافة إلى رسومات الشبكات الاجتماعية والإعلانات وأيقونات تطبيقات الهاتف المحمول والخطوط والرسوم التوضيحية.

المزايا

- يتوفر على الكثير من الأدوات القوية الخاصة بتصميم اللوجوهات.
- يدعم ملفات الشعار مثل  PDF ،EPS ،WMF ،SVG.

لكن من عيوبه أنه برنامج مدفوع وهو صعب الاستخدام على المبتدئين.

يمكنك تحميل برنامج تصميم شعارات احترافية (Illustrator)، من خلال الدخول إلى موقع adobe.

2- برنامج CoreIDRAW

CoreIDRAW هو برنامج تصميم الشعارات متقدم، وسواءٌ كنت مبتدئاً في مجال تصميم الشعارات أو مصمماً خبيراً فإن هذا البرنامج سيجعل عملية تصميم الشعار، عملية سهلة وممتعة.

  • يتوفر البرنامج على أدوات متقدمة تجعل تصميم الشعار سهل للغاية.
  • يتسم باحترافية وجودة عالية.
  • الدقة في الألوان مما يمنح تصميم الشعار جاذبية أكبر.

3- برنامج Affinity Designer

يعد برنامج Affinity Designer واحد من اهم برامج تصميم الشعارات، ويعتبره بعض المصممين منافس قوي لبرنامج Adobe Illustrator.

يسمح لك هذا البرنامج إنشاء شعار من البداية، ورسم الأشكال، واختيار الألوان، وإنشاء تدرج مخصص، وإضافة ظل والكثير من الخيارات الأخرى.

بشكل عام، يعد Affinity Designer برنامج تصميم عالي الأداء سيساعدك على إنشاء شعار فريد واحترافي.

4- برنامج Photoshop

على الرغم من أن برنامج الفوتوشوب معروف بملك برامج تحرير الصور، إلا أنه يتوفر على مجموعة من الأدوات التي تساعد على تصميم شعارات مميزة واحترافية.

5- برنامج Canva

Canva هو برنامج على الإنترنت يتيح لك إنشاء تصاميم ابداعية بما في ذلك، تصميم اللوجوهات. حيث يمكن لأي شخص محترف أو مبتدئ في التصميم إنشاء تصميم رسومي مذهل بسرعة وبسهولة.

يعتبر Canva من برامج تصميم الشعارات السهلة جداً، يوفر الكثير من الأدوات والقوالب الجاهزة والأشكال التي تساعدك على تصميم شعار لعلامتك التجارية دون إمتلاك أي خبرة في التصميم.

6- برنامج AAA Logo

AAA Logo هو برنامج تصميم يساعدك على تصميم شعار موقعك أو علامتك التجارية. وهو برنامج سهل الإستخدام ومناسب للمبتدئين الذين يبحثون على أداة لتصميم شعار بسهولة.

يتوفر البرنامج على مجموعة كبيرة ومتنوعة من أصول التصميم بما في ذلك، الأشكال والرموز. كما يضم أيضاً عدد من التصاميم الجاهزة القابلة للتغيير والتعديل.

اقوى برامج تصميم الشعارات

أفضل برامج تصميم الشعارات للاندرويد

إذا كنت من مستخدمي الهاتف المحمول وتفضل التصميم وانشاء الشعارات من خلال الهاتف، فإليك أهم برامج تصميم الشعارات للاندرويد:

برنامج Logo Maker Plus.
برنامج LogoMaker.
برنامج Logo Generator & Maker.
تطبيق Logo Creator Instal Logo.
تطبيق Iris Logo Maker.

هناك الكثير من البرامج لتصميم الشعارات للاندرويد، قم باختيار التطبيق المناسب لاحتياجاتك، وابدأ في تصميم شعارات احترافية انطلاقاً من هاتفك الذكي.

ما هي البرامج المستخدمة في تصميم اللوجو؟

في مجال تصميم اللوجو، هناك العديد من البرامج المتخصصة التي تستخدم في إنشاء شعارات فريدة وجذابة. إليك اسماء برامج تصميم الشعارات الأساسية:

البرنامج التوافق الميزات
Adobe Illustrator Windows, macOS يعد اليستراتور من أشهر برامج تصميم الشعارات، يتوفر على الكثير من الأدوات المتقدمة الخاصة بتصميم اللوجو.
CorelDRAW Windows يقدم مجموعة واسعة من الأدوات لتصميم اللوجو والرسومات المتجهية.
Inkscape Windows, macOS, Linux هو برنامج تصميم الشعارات ممتاز، مجاني ومفتوح المصدر ويدعم ملفات SVG.
Gravit Designer Windows, macOS برنامج مجاني ومتوافق عبر المتصفح يتيح إمكانية تصميم اللوجو بدقة عالية.
Canva متوافق عبر المتصفح برنامج على الإنترنت لإنشاء التصاميم، مثل تصميم الشعارات، يتميز بواجهة سهلة الاستخدام ويحتوي على قوالب جاهزة للاستخدام.
LogoMakr متوافق عبر المتصفح LogoMakr هي أداة مجانية لإنشاء الشعارات وأداة تصميم الرسوميات عبر الإنترنت، يقدم إمكانية تخصيص الشعارات.

قبل اختيار برنامج تصميم اللوجو، تأكد من مطابقته لاحتياجاتك ومستوى خبرتك، يمكنك تجربة مختلف البرامج قد يساعدك ذلك في اختيار البرنامج الأمثل.

الأسئلة الشائعة

ما أفضل برنامج لتصميم الشعار "Logo"؟

إذا كنت تريد تصميم شعار فريد واحترافي فأنصحك باستخدام برنامج illustrator لما يوفره من أدوات قوية لتصميم اللوجو.

كيف تصنع لوجو بدون برامج؟

يمكنك تصميم لوجو بدون استخدام أي برامج معقدة، وذلك بالإعتماد على موقع logomakr، وهو موقع تصميم الشعارات، يقدم الكثير من القوالب الجاهزة لإنشاء لوجوهات بسرعة.



خلاصة المقال
الآن، وبعد أن تعرفت على أفضل برامج تصميم الشعارات المتوفرة عبر الإنترنت، كل ما عليك فعله هو اختيار البرنامج المناسب لاحتياجاتك ثم البدء في التصميم!

إذا أعجبك هذا المقال، فلا تنس زيارة مواضيع أخرى حول التصميم وانشاء الشعارات في قسم "تصميم وجرافيك".

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.