"سورا".. أداة ذكاء اصطناعي جديدة تحوّل النصوص إلى فيديوهات

إذا كان انشاء فيديوهات واقعية من خلال نصوص مكتوبة، أمراً معقداً وصعباً في السابق، الآن أصبح من السهل عملها وذلك بفضل أداة "سورا" Sora. وهي أداة  ذكاء اصطناعي جديدة طورتها شركة OpenAI. إليك التفاصيل.

سورا أداة تحويل النص إلى فيديو
 "سورا".. أداة ذكاء اصطناعي جديدة تحوّل النصوص إلى فيديوهات.

لا تزال شركة OpenAI المتخصصة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي تفاجئنا بمنتجاتها وبأداواتها، فبعد أن طورت روبوت الدردشة شات جي بي تي ChatGPT الذي أحدث طفرة هائلة في انتاج المحتوى الكتابي، ها هي اليوم تقدم لنا أداة ذكاء اصطناعي جديدة تسمى 
"سورا".

أداة  Sora هي أداة تحويل النص الى فيديو
 (text to video tool)، حيث يمكنها إنشاء مقاطع فيديو واقعية للغاية مدتها 60 ثانية (دقيقة واحدة)، وذلك بناءً على رسالة نصية قصيرة.

ما هي أداة سورا Sora؟

Sora هو تطبيق للذكاء الاصطناعي طورته شركة «أوبن ايه آي» وهو مخصص على وجه الخصوص لتحويل النص إلى فيديو واقعي تصل مدته إلى دقيقة واحدة.

مميزات أداة سورا Sora

تتمتع أداة سورا من Openai بالكثير من الميزات الرائعة، إليك بعضاً منها:

  • تعتبر أداة سورا قفزة إلى الأمام في جودة مقاطع الفيديو التي يتم انشائها بالذكاء الاصطناعي.
  • الأداة قادرة على إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة من النصوص المكتوبة.
  • يمكن لنموذج "سورا"، إنتاج فيديو من خلال صورة ثابتة.
  • يمكن للأداة اضافة محتوى بصري على فيديوهات موجودة مسبقاً.
  • باستخدام أداة Sora يمكنك انشاء فيديوهات واقعية للغاية تصل مدتها إلى دقيقة واحدة.

كيف تعمل أداة سورا

تعتمد أداة "سورا" (Sora) على تقنيات ذكاء اصطناعي متقدمة لإنتاج مقاطع الفيديو من النصوص المكتوبة، حيث أنها تستخدم نفس التقنية المستخدمة في أداة DALL-E لإنشاء الصور.

تعمل الأداة على تحليل المطالبة النصية التي يكتبها المستخدم، وتوسعها إلى مجموعة أكثر تفصيلاً من التعليمات، ثم تستخدم نموذج الذكاء الاصطناعي المدرب على الفيديو والصور لإنشاء الفيديو الجديد.

كيف يمكنك تجربتها؟

على الرغم من أن الشركة أعلنت عن نموذج تحويل النص إلى فيديو في 15 فبراير، إلا أنها لا تزال في مرحلة التجربة والتطوير، لدى سيتعين على معظمنا الانتظار قبل بدئ استخدام أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة.

حالياً يقوم فريق من الخبراء المتخصصين بتجربة الأداة على مستويات عدة بهدف تحديد نقاط الضعف فيها وبالتالي تحسينها.

وقد ذكرت الشركة أيضاً في مدونتها الخاصة أن أداة سورا الجديدة ستكون متاحة في البداية فقط لعدد محدود من المبدعين والفنانين وصناع الفيديو وصانعي الأفلام، الذين يبحثون عن طريقة فريدة ومبتكرة يمكنهم من خلالها استخدام أداة الذكاء الاصطناعي لأنشاء مقاطع فيديو فريدة وممتعة.

الهدف من اتاحة سورا لهؤلاء الفنانين وصناع الافلام هو الحصول على تعليقات حول كيفية تطوير النموذج ليكون أكثر فائدة للمحترفين المبدعين في المستقبل.


يشار إلى أن شركة "أوبن إيه آي" أطلقت لأول مرة مولد الصور الثابتة "دال-إي" DALL-E في عام 2021 وروبوت الدردشة "تشات جي بي تي" chatgpt في نوفمبر عام 2022، والذي يتيح للمستخدمين انشاء نصوص ومقالات احترافية في غضون ثوانٍ.

ما هي بدائل سورا؟

البديل الأكثر شهرة وواقعية لـ OpenAI Sora وهو Runway Gen-2. إنه نمودج ذكاء اصطناعي له القدرة على تحويل النص الى فيديو، وهو متاح حالياً أونلاين على الويب وعلى الهاتف المحمول.


كلمة أخيرة
كان هذا تقديم سريع وبسيط لأداة سورا Sora التي أعلنت عنها شركة OpenAI، هذه الأداة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة انطلاقاً من المطالبات المكتوبة.

وفي انتظار تطويرها بشكل أكبر شاركونا رأيكم حول هذه الأداة الرائعة.



المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.