القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل قنوات عربية لتعلم برنامج اليستريتور (Adobe Illustrator)

هل تريد تعلم برنامج اليستريتور ؟ هل تريد تعلم illustrator لعمل تصاميم احترافية ؟ إذن اكتشف أفضل قنوات تعليم الاليستريتورهي قنوات يمكنك من خلالها تعلم استخدام برنامج Illustrator كمحترف.

قنوات عربية لتعلم برنامج اليستريتور
أفضل قنوات عربية لتعلم برنامج اليستريتور (Adobe Illustrator).

عندما يتعلق الأمر بتصميم وإنشاء التصاميم الابداعية والرسوم التوضيحية والخطوط والرسومات والأيقونات والشعارات المتقدمة، فإن برنامج Adobe Illustrator هو البرنامج المثالي لذلك، لأنه الأداة المفضلة لملايين الأشخاص حول العالم. ويرجع ذلك إلى عدد من الادوات والوظائف التي يتوفرها عليها والتي يحتاجها المصمم في عمله.

يرى الكثير من الأشخاص ان برنامج illustratir معقد ويصعب التعامل معه، بسبب واجهته المليئة بالأدوات. ولكن إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية استخدامه كمحترف، فقد وصلت إلى المقالة المناسبة. لأننا سنشارك معك قائمة بأفضل قنوات اليوتيوب العربية التي ستعلمك عن هذا البرنامج.

Youtube، ليس مجرد منصة ترفيهية لمشاهدة الفيديوهات فقط، بل هي منصة للتعلم الذاتي بمعنى انه يمكنك تعلم الكثير من اللغات والبرامج بنفسك. فمثلا، يمكنك تعلم البرمجة من الصفر كما يمكنك أيضا تعلم كيفية استخدام Adobe Illustrator وتحقيق أقصى استفادة منه.

ما هو برنامج أدوبي إليستريتور (Adobe Illustrator)؟

برنامج الاليستريتور (Illustrator) هو برنامج رسوميات يستخدم في تصميم الرسومات المتجهية والرسوم البيانية والشعارات والرسوم التوضيحية وأعمال الفن الرقمي. 

تم تطويره من قبل شركة أدوبي وهو جزء من حزمة برامج Adobe Creative Cloud. يعتبر برنامج اليستريتور أداة أساسية لمصممي الجرافيك والفنانين الرقميين، حيث يوفر مجموعة واسعة من الأدوات المتقدمة لإنشاء وتحرير التصاميم بجودة عالية ودقة فائقة.


استخدامات برنامج اليستريتور

برنامج Illustrator هو أداة تصميم رسومات متجهية تستخدم في الكثير من الأغراض. إليك أهم استخدامات برنامج اليستريتور:

  • إنشاء وتعديل الشعارات والهويات البصرية للشركات والعلامات التجارية.
  • تصميم الرسوم التوضيحية للكتب، المجلات، والمواد التعليمية.
  • إنشاء رسوم الفن الرقمي واللوحات الفنية.
  • تصميم وتحرير الصور والرسوم البيانية للاستخدامها في التقارير والعروض.
  • إنشاء تصاميم الويب والواجهات الرقمية بما في ذلك تصميم الأيقونات.
  • رسم الخرائط والمخططات التوضيحية والرسومات الهندسية.
  • تصميم الأغلفة والملصقات والبطاقات الدعائية Flayer.

يمكن لمستخدمي برنامج الاليستريتور تصميم أي شيئ حرفياً على هذا البرنامج شرط تعلم أدواته وإتقانها. ومن خلال الاطلاع على قنوات لتعلم برنامج اليستريتور أدناه، سوف تكون قادر على إنشاء تصاميم احترافية وجذابة.

قنوات عربية لتعلم برنامج اليستريتور

تتوفر منصة يوتوب على العديد من القنوات التعليمية المتخصصة في تعلم برنامج الإليستريتور (Adobe Illustrator). بحيث ستعلمك كيفية إنشاء أول تصميم خاص بك، يمكنك الاطلاع على بعض هذه القنوات أدناه.

قناة محـمـد خـيـال - Mohamed Khayal

يعتبر محمد خيال واحد من أفضل صناع المحتوى في مجال التصميم الجرافيكي، يقدم عبر قناته على اليوتوب الكثير من الكورسات المتعلقة بمختلف برامج التصميم الجرافيكي بما في ذلك، كورس اليستريتور مجانا. والذي قدم فيه دورة تعلم اليستريتور باللغة العربية.

يضم كورس تعلم اليستريتور ما يقارب من 50 فيديو تعليمي احترافي قام من خلاله "محمد خيال" بشرح كل أساسيات وأدوات البرنامج مثل:

- Blend Tool.
- Type Tool.
- Width Tool.
- Brushes.

باتباع هذا الكورس سوف تتمكن من تعلم برنامج اليستريتور من الصفر، ذلك لأنه يحتوي على شرح لمعضم أدوات Illustrator.

قناة Mostafa Makram TV

تتوفر قناة مصطفى مكرم على بلاي ليست خاصة بـ تعليم برنامج ادوبي اليستريتور، حيث تضم القائمة العديد من الفيديوهات التي تساعدك إذا كنت ترغب في تعلم اليستريتور.

تضم بلاي ليست حوالي 25 فيديو عن تعلم أدوبي اليستريتور للمبتدئين، يقوم من خلالهم مصطفى بشرح واجهة البرنامج وكل أدواته وكيفية التعامل مع الاليستريتور.


Amr Atallah - عمرو عطاالله 

قناة عمرو عطاالله هي قناة أخرى متخصصة في تقديم شروحات في مجال التصميم الجرافيكي والمونتاج، من أهم القوائم التعليمية المتوفرة في القناة وهي قائمة "كورس ادوبي اليستريتور كامل"، والذي من خلال متابعتك له سوف تكون قادر على تعلم برنامج اليستريتور بكل أدواته.

الهاشمي - ALHASHMI

تعتبر قناة ALHASHMI من القنوات العربية التي توفر الكثير من الشروحات التعليمية لمجتلفة برامج المونتاج والتصميم مثل تعليم برنامج Adobe premier pro وتعليم الافترافكت هذا بالإضافة إلى دورة تعلّم اليستريتور.

تضم هذه الدورة حوالي 45 فيديو تعليمي عن تعليم برنامج Illustrator ، حيث تبدأ بالتعرف على واجهة البرنامج مروراً إلى شرح أهم أدوات البرنامج مثل:

- أداة البن تول في برنامج اليستراتور.
- أداة الكتابة.
- أداة Shape Tools.
- أدوات المسح والتقطيع.
- أداة الدمج Blend Tool.
- التدرج اللوني.
- الماسك Clipping Mask.

قناة RT Multimedia

RT Multimedia هي قناة على اليوتوب تابعة للمصمم الفلسطيني أسامة أبو عاصي، يقدم من خلالها شروحات لكثير من برامج التصميم من ضمنها شرح تعليم الاليستريتور للمبتدئين، حيث يقوم بشرح كل مبادئ وأدوات برنامج  Illustrator النسخة 2020.

على الرغم من أن عدد مقاطع الفيديو ليس كبير، إلا أنه يمكنك تعلم من خلالها الكثير والكثير عن كيفية استخدام البرنامج.

للدخول إلى قناة RT Multimedia لتعليم اليستريتور.


الخاتمة
باختيار أفضل القنوات العربية لتعلم برنامج اليستريتور للمبتدئين، فإنك ستتمكن من فهم آلية عمل برنامج اليستريتور بشكل سهل وبسيط. وبمتابعتك ل
هذه القنوات، ستتمكن من تعلم الاليستريتور وتعزيز من مهاراتك في استخدام البرنامج بكفاءة عالية، وتطوير وتحسين أدائك في مجال التصميم الجرافيكي. 

تطبيقات العرب
تطبيقات العرب
تطبيقات العرب Arab4apps - مجلة عربية تنشر مقالات مفيدة في مجالات مختلفة كالتقنية والتطبيقات و الألعاب و التكنولوجيا... و الجرافيك و التي تهم القارئ العربي. زيارة موقع تطبيقات العرب

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.