القائمة الرئيسية

الصفحات

5 مواقع مفيدة ستغير حياتك وربما لا تعرف شيئًا عنها

إليك 5 مواقع مفيدة ستغير حياتك وربما لا تعرف شيئًا عنها. هناك الكثير من المواقع المذهلة على الإنترنت ولكن في هذا المقال سنعرض لك 5 مواقع مفيدة ومذهشة تلهمك وتغير حياتك وربما لم تكن تعلم بوجودها، لذا يجب عليك الآن زيارة تلك المواقع.

مواقع مفيدة  لتغيير حياتك وإلهامك وتحفيزك
5 مواقع مفيدة ستغير حياتك وربما لا تعرف شيئًا عنها

في الأونة الأخيرة أصبح بالأمكان الوصول إلى موارد كثيرة من المعلومات حول كل شيء تقريباً، وأصبحت المعلومات في متناول الجميع بفضل الانترنت، هناك الملايين من الأشخاص يشاركون معلومات غيرت حياتهم لأنها شغفهم. وكلها متاحة بنقرة زر واحدة، وذلك بفضل انتشار الهواتف الذكية وتوافر الانترنت في كل مكان.

في هذا المقال، جمعنا لكم عدد من المواقع المفيدة و المنصات الإلكترونية الرائعة التي تهدف إلى جعلك أكثر ذكاءً وقد تغير حياتك بالكامل، وما يميز هذه المواقع أن أغلب خدماتها متاحة  بشكل مجاني. 

كنا مؤخراً قد أضفنا مقال يشمل قائمة بأهم المواقع المفيدة وذلك تحت عنوان: "مواقع مفيدة : أفضل 50 موقع مجاني ومفيد لا غنى عنه لأي مستخدم"، ندعوك لزيارته فهو مليئ بعدد هائل من المواقع المفيدة والتي ربما لم تسمع بها من قبل.

 1- Duolingo منصة لتعلم اللغات

تطبيق duolingo لتعلم اللغات

موقع حائز على جوائز كثيرة يساعدك على تعلم لغات جديدة وإتقانها بأقل جهد، إنه موقع مذهش لتعلم اللغات، يختبرك أولاً لمعرفة مستواك في اللغة ثم يعطيك دروسًا بناءً على نتائج اختباراتك حتى لا تضيع وقتك.

يوفر لك مهارات متقدمة في العديد من اللغات المنتشرة عالماً، مثل الإسبانية والإنجليزية والألمانية والفرنسية، و العديد من اللغات الأخرى، إنه يجعل تعلم اللغة عملية سهلة وممتعة للغاية كما أنها مجانية تمامًا.

duolingo متوفر على شكل موقع و تطبيق و يمكنك الدخول إليه من هنا.

2- منصة Ted

تيد Ted هي منصة عالمية للمفكرين والباحثين والفنانين وصناع التغيير في جميع أنحاء العالم الناطق باللغة العربية. تتمثل مهمة TED في نشر الأفكار التي تستحق النشر، تعرض المنصة محادثات حول مواضيع متنوعة من قبل خبراء في مجالاتهم يشاركون أفكارهم  وخبراتهم من خلال محادثات الفيديو، تعد هذه المحادثات طريقة رائعة لتقديم نفسك بسرعة كبيرة ودون عناء لمفاهيم جديدة وتطوير رؤى ووجهات نظر جديدة.

يمكنك الولوج إلى المنصة من خلال الموقع الرسمي أو من خلال تطبيق المنصة على أندرويد.

3- coursera أفضل منصة للتعلم عبر الإنترنت

منصة للتعلم عن بعد
تعتبر منصة كورسيرا Coursera واحدة من أشهر منصات التعلم عبر الإنترنت،  حيث تقدم آلاف الدورات التدريبية في مختلف المجالات التي يمكن لأي شخص التعلم منها و دلك عن طريق التسجيل في المنصة مجانًا.

من أهم مميزات منصة Coursera:

- توفر المنصة ما يقارب من 20 برنامجًا يمنح شهادات في مختلف المجالات.
- سهولة استخدام موقع المنصة و التطبيق الخاص بها.
-  تشمل المنصة كدلك التخصصات و المواضيع الأكاديمية التالية :

إدارة الأعمال وعلوم الكمبيوتر وعلوم البيانات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والرياضيات والمنطق والتنمية الشخصية والعلوم الفيزيائية والهندسة والعلوم الاجتماعية وتعلم اللغات.

4- موقع يوداسيتي Udacity

يعد موقع udacity أحد المواقع التعليمية المهمة التي يلجأ لها العديد من الأشخاص سواء طلبة أو موظفين من كل انحاء العالم، وهي واحدة من أكثر المنصات شهرة بين المنصات التي تقدم دورات عبر الإنترنت، بما في ذلك الدورات المعروفة باسم MOOC (الدورة التدريبية الضخمة عبر الإنترنت).

 تأسست منصة Udacity  في عام 2011، و منذ تأسيسها وحتى اليوم ، سعت إلى تطوير و إنشاء دورات عبر الإنترنت للمساهمة في تدريب المهنيين الأكفاء في مجالات التكنولوجيا والحوسبة، بالإضافة إلى دورات في الكومبيوتر و الرياضيات والتصميم و هذه الدورات مقسمة وفقاً لمستوى الطالب.

يمنح موقع Udacity  محتوي مجاني وشهادة تسمي nanodegree تسمح للمتعلمين بالبحث عن مناصب شغل في كبرى الشركات العالمية.

5- موقع رواق Rawaq

منصة رواق أكبر منصة عربية للتعليم المفتوح عبر الإنترنت، تتميز بتقديم دورات فريدة من طرف مدربين محترفين في مجالاتهم مع شهادات معتمدة، توفر مواد أكاديمية عالية الجودة في العديد من المجالات و التخصصات، و تقدم كورسات في أحدث التقنيات ووسائل التكنولوجيا العصرية بأسعار مناسبة. تقدم منصة رواق دورات مجانية و أخرى مدفوعة و من أهم هذه الدورات نذكر:

البرمجة و التقنية و الأنظمة الهندسية، الثقافة والعلوم الاجتماعية الإبتكار والتصميم علوم الأغذية والزراعة، الصحافة والإعلام الإقتصاد والإدارة و الكثير من المجالات الرائعة.
كما تقدم أيضاً دروس مرئية و تمارين تفاعلية و شرح مختصر عن محتوى كل دورة.

لمعرفة المزيد حول منصة رواق قم بالدخول إلى قناة اليويتوب الخاصة بهم من هنا.

خلاصة
يمتلأ الإنترنت بالكثير من المواقع الرائعة و المفيدة لنا في حياتنا سواء الشخصية أو المهنية، ولكننا في هذا المقال إخترنا لكم أفضل 5 مواقع مذهشة بإمكانها تغيير حياتك للأفضل، شاركنا بالمواقع التي تركت أثرا على حياتك واستفدت منها و لا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك على فيسبوك و بنترست و أنستجرام