أفضل المواقع و التطبيقات المجانية لتعلم اللغات عبر هاتفك الذكي

ساهمت تكنولوجيا الهواتف الذكية في عصرنا الحالي إلى جعل عملية تعلم اللغات أسهل و أسرع مما كانت عليه في السابق، كما ساهمت أيضاً بعض التطبيقات المجانية  في تعلم اللغات بشكل كبير جداً، لذلك سوف نُقدم لكم أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغات عبر هاتفك الذكي، دون الإلتحاق بدورات تعلم اللغات التي تتطلب الكثير من الوقت و الجهد.

افضل المواقع لتعلم اللغات عبر هاتفك الذكي
أفضل المواقع و التطبيقات المجانية لتعلم اللغات عبر هاتفك الذكي

تسخدم تطبيقات اللغة المبتكرة إستراتيجيات جديدة ذكية لمساعدتك على تحسين مهاراتك اللغوية، تعد تطبيقات تعلم اللغة وسيلة ممتعة وتفاعلية لتعلم اللغة بشكل جديد، كما تقدم هذه التطبيقات دورس و تمارين مناسبة لكل المتعلمين من جميع الأعمار، و مع وجود العديد من تطبيقات اللغة في السوق ، قد يكون من الصعب فرزها جميعًا للعثور على أفضل تطبيقات تعلم اللغة.

لا داعي للقلق فقد قمنا بإعداد قائمة تشمل 6 تطبيقات ومواقع لتعلم اللغات عبر هاتفك الخاص، والتي ستساعدك لتبدأ طريقك نحو تحدث اللغة بطلاقة.

لماذا أستخدم أكثر من تطبيق بلغة واحدة؟

يمكنك تجربة استخدام عدة تطبيقات في وقت واحد، حيث نجد لكل تطبيق تركيز وهدف مختلف، حتى التطبيقات التي تبدو متشابهة تقدم أساليب مختلفة قليلاً، قد تكون بعض التطبيقات أفضل لممارسة القراءة ، والبعض الآخر قد يحسن مهارات الإستماع لديك بينما قد يساعدك البعض الآخر في بناء مفرداتك.

سيساعدك إستخدام تطبيقات مختلفة على رؤية اللغة في سياق مختلف، مما يجعل مهاراتك أكثر مرونة وقابلة للتطبيق في الحياة اليومية.

1- موقع BBC Learning English

bbc learning english

تعلم اللغة الأنجليزية مجاناً من خلال موقع و تطبيق BBC Learning English، الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو و الدروس التعليمية المفيدة و السهلة لكل المراحل إبتداء من المرحلة البسيطة إلى المرحلة المتقدمة.

يعد هذا الموقع  من أفضل المواقع الإلكترونية الخاصة بتعليم اللغات، لأنه مصمم بدقة عالية من طرف مختصين في مجال اللغات. يساعدك على تعلم اللغات الأجنبية المختلفة بطرق سهلة وبسيطة جداً ، فهو يوفر جميع الكورسات بالتفصيل على حسب المستويات التي تبدأ من مبتدئ حتى المتقدم.

للدخول إلى موقع bbc learning  من هنا

2- تطبيق تعلم اللغات Busuu

busuu تطبيق مجاني لتعلم اللغات و إتقانها، يضم العديد من اللّغات مثل الإنجليزية و الفرنسية و الألمانية..، كما يضم أيضاً ملايين الأعضاء يساعد بعضهم البعض على تعلم اللغات كشكل من أشكال الشبكات الإجتماعية. بالإضافة إلى دلك فهو يوفر مجموعة كبيرة من الدروس منها الدروس الصوتية و الدروس المكتوبة يمكنك اختيار المناسب لك.

مميزات تطبيق busuu لتعلم اللغات:

- يوفر العديد من اللغات الأكثر شيوعا حول العالم
- خاصية الإستماع و التحدث لتعلم طريقة النطق الصحيحة.
- تعلم اللغات بواسطة المحادثات و التي تساعدك على استخدام الجمل و الكلمات.
- تطبيق مجاني يعمل على الهواتف و الأجهزة اللوحية بنظام أندرويد.

يمكن تحميله للأندرويد من هنا.

3- تطبيق Mango Languages

يعتبر برنامج mango أحد البرامج الفعالة في تعلم لغة جديدة، فهو يوفر لك أكثر من 70 لغة مختلفة كالعربية و الإنجليزية و الإسبانية و التركية و الروسية إضافة إلى اللغة اليابانية و الصينية و اليونانية و غيرها من اللغات.

لتحميل التطبيق للـ Android من هنا.
لتحميل التطبيق لهواتف آبل: من هنا.

4- تطبيق memrise لتعلم اللغات بطرق تفاعلية و بسيطة

تطبيق Memrise هو التطبيق الأكثر فاعلية في تعلم اللغات، يتيح لك تعلم أكثر من 180 لغة، ومن بين هذه اللغات : الإنجليزية و الفرنسية و الإسبانية و التركية و الروسية إضافة إلى اللغة اليابانية و الصينية و اليونانية و غيرها من اللغات.

يقدم Memrise دورات تدريبية تُمكِّن الطلاب من تعلم لغات جديدة بطريقة ممتعة وهادفة،
كما يحتوي على مجموعة كبيرة من الدروس و الألعاب المسلية.

لتحميل التطبيق لهواتف الأندرويد : من هنا.

5- Duolingo أفضل تطبيق لتعلم اللغات 

تعلم الأنجليزية و لغات أخرى مجاناً، duolingo تطبيق تعلم اللغات مجاني بشكل كامل، يقدم عشرات الدروس و المراحل التي تنقلك من مرحلة بسيطة إلى مرحلة متقدمة، و كلها على هيأة تمارين ممتعة يمكنك أن تمارسها متى شئت.

لتنزيل التطبيق للأندرويد من هنا.

6- موقع و تطبيق 50 languages

يعد تطبيق 50languages أحد الخيارات الرائعة التي تتيح لك تعلم أي لغة تريدها بكل سهولة، تركز الدروس بشكل أساسي على المفردات المفيدة والمجمعة حسب الموضوع، يوفر التطبيق أيضًا ألعابًا واختبارات لمساعدتك في ممارسة ما تعلمته. 

يقدم 50languages حوالي 50 لغة والآن اصبح تديتوفر على المزيد من خيارات اللغة.

 لتحميل التطبيق لهواتف الاندرويد من هنا.


قدمنا لكم هنا بعض المصادر المفيدة لتعلم اللغات، وهذه المصادر عبارة عن مواقع و تطبيقات تساعد بشكل كبير في تعليمك اللغات بطرق تفاعلية و ممتعة. 



المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.