القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل المصادر و التطبيقات لتعلم اللغة الروسية

 قد يكون تعلم لغة جديدة أمرًا صعبًا ويستغرق وقتًا طويلاً ، ولكن مع ثورة التطبيقات أصبح تعلم اللغات أمراً ممتعاً وفي غاية البساطة، وإذا كنت تبحث عن تطبيقات تعلم اللغة الروسية؟ فستجد في هذه التدوينة قائمة بأفضل المصادر و التطبيقات لتعلم اللغة الروسية، وباتباعك لهذه المصادر ستتمكن من تعلم المفردات والقواعد وفهم القراءة ومهارات المحادثة، لذا فإن هذه المصادر ستجعلك تتحدث الروسية في أي وقت من الأوقات!

تعلم الروسية
أفضل المصادر و التطبيقات لتعلم اللغة الروسية

اللغة الروسية باعتبارها واحدة من أكثر اللغات إستخداماً في العالم، فإن تعلمها أمر جيد وبفضل الكثير من المصادر و التطبيقات الموجودة عبر الإنترنت، فإن تعلمها سيصبح أسهل و أسرع مما سيمكنك من التحدث باللغة الروسية بطلاقة تامة.

حقائق ممتعة عن اللغة الروسية
اللغة الروسية (بالروسية: русский язык)، تنتمي إلى مجموعة اللغات السلافية الشرقية التي تضم الروسية والأوكرانية والبيلوروسية، وهي إحدى أكثر لغات العالم انتشاراً، حيث يتحدثها حوالي 300 مليون شخص في العالم وهي تستخدم كلغة رسمية في روسيا.
وينطق بها عدد كبير من سكان الدول المجاورة لروسيا والدول التي كانت تشكل الاتحاد السوفياتي، وهي أيضاً إحدى اللغات الرسمية في الأمم المتحدة لانتشارها الواسع، إلى جانب كونها لغة عمل في العديد من المنظمات والمؤتمرات الدولية.
وتحتوي اللغة الروسية على 33 حرفا منها إثنان لا ينطقان.
ولحروف اللغة الروسية شكلان احدهما كبير والأخر صغير.
يتم كتابة اللغة الروسية باستخدام حروف سيريالية.
وتبدأ الجمل واسماء العلم بحرف كبير وتكتب من اليسار إلى اليمين، وتضم حوالي 200 ألف كلمة.
وتصنف ضمن اللغات الرئيسية العالمية إلى جانب العربية والصينية والإنجليزية والإسبانية والهندية.


تطبيق Rocket Languages

تطبيق Rocket Languages

يعد تطبيق Rocket Languages ​​من أفضل التطبيقات الرائعة و الشاملة لتعلم اللغة الروسية، يمنحك دورة كاملة و مفصلة ستوجهك في تعلم اللغة الروسية من المستوى المبتدئ إلى المستويات المتقدمة، وهو مليء بالتسجيلات الصوتية من الناطقين بها، كذالك يركز على التحدث و الإستماع.

- التطبيق سهل التصفح ويضم دروس متسلسلة للمبتدئين تجعلك تتحدث بسرعة.
- يتضمن التطبيق تعليم الأساسيات للغة الروسية.

تعرف على المزيد عبر تطبيق لـ Rocket Languages

تطبيق Memrise لتعلم الروسية

Memrise يعد من أكثر التطبيقات التي نالت إهتمام المستخدمين الراغبين في تعلم اللغات، فهو يحتوي على عدد كبير من المواد التعليمية والكثير منها مجاني، مما يجعله خيارًا جيدًا لمتعلمي أي لغة تقريباً.

وتعد دورة Memrise للغة الروسية جيدة بشكل خاص، فهي تحتوي على مقاطع فيديو لمتحدثين أصليين بالروسية ومجموعة متنوعة من المحادثات المتعلقة بالحياة اليومية. كما أن تطبيق سهل للاستخدام.

تحميل تطبيق Memrise للأندرويد.

تعلم اللغة الروسية للمبتدئين

كورس على قناة يوتوب يضم 15 فيديو تعليمي قصير، يتم من خلالها تعليم اللغة الروسية للمبتدئين، كما يتناول الكورس المفردات والقواعد ومهارات المحادثة وكيفية نطق العبارات المتداولة بكثرة في الحياة اليومية.

RussianPod101

هي إحدى القنوات المميزة على اليوتوب التي تقدم العديد من الدروس لتعلم اللغة الروسية من الصفر حتى الإحتراف، وهي مناسبة جدا للمبتدئين، تضُم القناة العديد من الشروحات عن كيفية النطق ومهارات المحادثة والإستماع و أشهر الكلمات الروسية المستخدمة في الحديث اليومي.

قناة Dasha   لتعلم اللروسية من خلال المحتوى مع مقاطع الفيديو وحلقات البودكاست، ورغم أن لها عدد قليل من مقاطع الفيديو، إلا أنها توفر أساسًا مفيدًا للطلاب المبتدئين الراغبين في تعلم الروسية،  تستعرض Dasha  الكثير من الدروس  لتعلم اللغة والثقافة الروسية المفيدة لمواصلة دراستك.

يُعد استخدام مواقع الويب لتعلم اللغات بشكل عام أحد الوسائل الرائعة و المميزة في التعلم، يمكنك الوصول إليها في أي وقت و أي مكان وهي ميزة لن تجدها في الفصول الدراسية. في التالي سأشارك معكم أفضل المواقع لتعلم اللغة الروسية المفضلة لدى أغلب الأشخاص.

learnrussian.rt

يقدم هذا الموقع مجموعة كبيرة من الدروس الشاملة لتعلم اللغة الروسية أونلاين ولجميع المستويات، ومع وجود الإختبارات سوف تراقب تقدم مستواك بشكل مستمر، يضم الموقع أيضاً أقسام للتمرن على النطق باللغة الروسية وقسم لتعلم القواعد النحوية بالإضافة إلى المفردات والجمل المستعملة في المحادثة اليومية.

موقع FluentU لتعلم اللغة الروسية

من أكثر المواقع زيارة نظرا لقوته، رغم أنه ليس مجاني إلى أنه وجد صدى كبير بين الراغبين في تعلم اللغة الروسية بالخصوص، يقدم موقع FluentU العديد من مقاطع فيديو روسية أصلية للمتعلمين، يسمح لك بتعلم اللغة بتجربة جديدة من خلال العديد من الفيديوهات التفاعلية.

و يستخدم FluentU أيضًا مقاطع فيديو وصور وجمل أمثلة في التمارين والبطاقات التعليمية لنشاط التعلم في السياق، بالإضافة إلى الروسية يُمكنك الموقع من تعلم بعض اللغات الأخرى كاللغة الصينية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، اليابان، الإسبانية.

يمكنك تجربة FluentU مجانًا على موقع الويب أو تنزيل تطبيق FluentU من متجر iphone أو Google Play.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.