افضل 8 تطبيقات تعلم اللغة الالمانية بسرعة في المنزل (2023)

اللغة الألمانية ليست بتلك الصعوبة التي تتخيلها، إذا كنت تمارسها باستمرار مع بعض التطبيقات، فبالتأكيد سوف تتقنها. اكتشف افضل تطبيقات تعلم اللغة الالمانية للايفون والاندرويد بطريقة ممتعة.

تطبيقات تعليم الالمانية
افضل 8 تطبيقات تعلم اللغة الالمانية بسرعة في المنزل (2023).

هل تبحث عن افضل تطبيق لتعلم اللغة الالمانية؟ مهما كان السبب الذي يجعلك ترغب في تعلم اللغة الألمانية، سواء كان ذلك لزيارة عائلة أو لرحلة محتملة إلى برلين أو ميونيخ، أو للعمل أو تودّ الهجرة إلى ألمانيا. فهناك طرق أكثر فعالية وأقل تكلفة من دروس اللغة التقليدية.

لذلك إذا كنت أحد مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فهناك العديد من تطبيقات لممارسة اللغة الألمانية، والتي ستساعدك على فهم والتحدث والوصول بسهولة إلى لغة بيتهوفن.

كل هذه التطبيقات متوافقة مع أجهزة Android و iOS، لذا اكتشف قائمتنا الخاصة بأفضل 8 تطبيقات لتعلم اللغة الألمانية في المنزل و بالسرعة التي تناسبك!

كيفية تعلُّم اللغة الألمانية

إن تعلم اللغة الألمانية ليس بالأمر الصعب، فمن خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة سوف تتمكن من تعلم الألمانية:

  • أن تكون لك دوافع وأسباب قوية تحفزك لتعلم اللغة الألمانية.
  • أنت كشخص مبتدئ عليك تعلم أساسيات اللغة هي أولى خطواتك.
  • اجعل تعلم الألمانية أمراً ممتعاً ومسلياً هذا سيساعدك على مواصلة التعلم.
  • اجعل الممارسة اليومية احدى عاداتك لتعلم اللغة.
  • حاول ان استطعت التحدث مع متحدثي الألمانية الأصليين.

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية

هناك الكثير من التطبيقات التي يمكنك من خلالها لتعلم اللغة الألمانية، وفي هذا المقال وضعنا لكم مجموعة من التطبيقات التي يجب أن تضعها في اعتبارك لضمان اختيارك الأفضل.

1- تطبيق Duolingo
Duolingo لتعلم اللغة الألمانية

هذا التطبيق لا يحتاج إلى تعريف أو شرح، إنه من أشهر تطبيقات تعلم اللغات، وخاصة تعلم اللغة الألمانية. يحتوي على مجموعة مميزة من الدروس التفاعلية التي تجعل من تعلم الالمانية أمراً سهلاً وممتعاً وفعالاً.

تشمل الدروس القصص والإستماع والكتابة وتمارين مبسطة، وكل هذه الدروس تتحدث حول موضوعات الحياة اليومية والواقعية.

Duolingo تطبيق مجاني، يهدف إلى مساعدة الأشخاص من تعلم المفردات والقواعد الأساسية حتى يتمكنو من تحدث اللغة الالمانية بأقل التكاليف.



2- تطبيق Roseta Stone
يعد Roseta Stone من افضل تطبيقات تعلم الالمانية، يتميز هذا التطبيق بطريقة تعليمه اللغة. فبدلاً من ترجمة النصوص من الإنجليزية إلى الألمانية، يستخدم هذا البرنامج الصور والنصوص والصوت والفيديو لتعليم اللغة دون عمل الترجمة.

في تطبيق الهاتف، سوف تتعلم كلمات وعبارات جديدة من خلال الصور وستسمعها منطوقة من قبل متحدثين أصليين. يتميز Rosetta Stone أيضاً بوظيفة التعرف على الكلام ليعلمك النطق الصحيح.

3- تطبيق Memrise
تطبيق Memrise لتعليم الالمانية

Memrise هو أحد أكثر التطبيقات شيوعًا للأشخاص الذين يرغبون في تعلم لغات جديدة. مثل (اللغة الالمانية). يحتوي على الكثير من الدروس المتنوعة التي ستساعدك على البدء في تعلم اللغة بطريقة مسلية.

الدروس التي يقدمها التطبيق تم تصميمها من قبل خبراء اللغة الالمانية، وهو ما يساعدك على تعلم العديد من المفردات والعبارات الأكثر استخداماً في اللغة، وذلك باستخدام مقاطع صوتية و فيديو.

تنزيل تطبيق Memrise للاندرويد | الايفون.

4- تطبيق Wie geht's German
تطبيق مميز لتعلم الألمانية، يهدف هذا البرنامج إلى تعليمك قواعد اللغة الالمانية و المفردات والعبارات الأساسية التي ستحتاجها في جميع الانشطة الخاصة بالحياة اليومية في ألمانيا.

ينقسم المحتوى المتوفر في التطبيق حسب مستوى الشخص المتعلم أو نوع الموضوع، فبعد تحديد المستوى الخاص بك سواء كان مبتدئ أو متوسط أو متقدم، يمكنك تحديد تعلم مفردات وجمل في العديد من مجالات الحياة الواقعية مثل تعلم عبارات متعلقة بالعمل أو السفر أو الرياضة أو الصحة وغيرها الكثير.

5- تطبيق Slow German
إذا كنت تمتلك مستوى متقدم في اللغة الالمانية وتريد تحسين لغتك بشكل أفضل، فإن هذا التطبيق مناسب لك، فهو يساعدك على تعلم اللغة الألمانية من خلال التركيز على النطق والإستماع، بحيث يمكنك قراءة النص والإستماع في نفس الوقت إلى صوت المتحدث والذي غالباً ما يكون من الناطقين الأصليبن.

6- تطبيق iStart German
يعد iStart German افضل تطبيق لتعلم الالمانية، ومناسب جداً للمبتدئين، يتم تقديم المحتوى في هذا للتطبيق على شكل الدردشة، ويقدمه أساتدة من الناطقين باللغة الألمانية. أما الدروس تأتي على شكل نص مصحوب بالصوت و الصور، وهو ما يجعل تعلم الألمانية أمراً ممتعاً.

إلى جانب النص الكامل الخاص بالموضوع يحتوي كل درس على ملخص يشرح أهم المفردات التي تم ذكرها في النص، بالإضافة إلى وجود اختبارات متعددة الخيارات لاختبار مدى تعلمك.

7- MosaLingua
مثل التطبيقات السابقة التي عرضناها حتى الآن، يعد MosaLingua تطبيق رائع آخر لتعلم اللغة الألمانية يقدم اقتراحات و دروس مثيرة للاهتمام. فهو يتيح لك تعلم أكثر الكلمات والعبارات استخداماً وإفادة لتتحدث اللغة بسرعة.

تركز دروس اللغة الألمانية في هذا التطبيق عبر التعلم عن طريق "التكرار المتباعد" والمعروفة أيصاً بالمراجعة المتباعدة. وهو نظام تعليمي أثبث تفوقه علمياً، بمعنى آخر سيقوم تطبيق MosaLingua بتقديم الكلمات التي تعلمتها سابقاً في اللحظة التي أنت على وشك نسيانها، وبهذه الطريقة ينقل بشكل تدريجي المعرفة المطلوبة إلى ذاكرتك طويلة المدى.

8- تطبيق DW Learn German
ننهي قائمتنا بهذا التطبيق المذهل، وهو تطبيق تعلم اللغة الالمانية من الصفر، إنه مناسب جداً للأشخاص المبتدئين و ذوي المستويات المتوسطة والمتقدمة. بدءاً من الصفر حتى الإحتراف وإتقان اللغة.

المميز في DW Learn German أنه يحتوي على أدوات خاصة بتعلم الالمانية مثل فيديوهات تعليمية و تمارين متنوعة، التسجيلات الصوتية، المقالات، القواعد والمفردات وغيرها الكثير من المصادر لتعلم اللغة الالمانية للاندرويد والايفون. أما الدروس فهي مقسمة حسب المستويات A1 A2 B1 B2 C1 C2، لدى يمكنك الإعتماد على هذا التطبيق في تعلم اللغة الألمانية واختيار المستوى الذي يناسبك.

افضل التطبيقات لتعلم اللغة الالمانية


كانت هذه مجموعة من افضل التطبيقات لتعلم اللغة الالمانية، مجاناً من خلال هاتفك ومن منزلك. تجعل هذه التطبيقات عملية التعلم أمراً مسلياً و شيقاً. وفي الأخير، نأمل أن تجد في هذه المقالة الخاصة بـ  تطبيقات تعلم الالمانية قد أفادتك وساعدتك في اختيار افضل تطبيق تعلم اللغة الالمانية المناسب لاحتياجاتك.

إذا كنت تبحث عن مصادر تعلم الإنجليزية فانتقل إلى مقالنا الخاص بـ "8 مصادر مجانية ممتازة لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت".