أفضل 8 مصادر مجانية تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت

إن تعلم اللغة الإنجليزية وإتقان التحدث بها يُعزز من مهاراتك اللغوية، ويفتح لك فرص كبيرة في الحياة العملية و المهنية. تعرف في التقرير التالي على أفضل 8 مصادر مجانية تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة عملية وفعالة عبر الإنترنت.

موارد مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية
أفضل 8 مصادر مجانية تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت.

أصبح تعلم اللغات مهمة سهلة بالنسبة للكثيرين، ففي الواقع لم يعد الأمر كسابقه في تعلم لغة جديدة. ولم يعد عليك الذهاب لحظور الدروس الخصوصية ودفع الكثير من الأموال في الدورات و الكورسات المختلفة حتة تتقن لغة ما.

ومع ظهور بعض المواقع المفيدة والقنوات على اليوتوب أصبح بإمكانك تعلم أي لغة تريد. فكل ما يلزمك هو إنترنت أو هاتف محمول وتبدأ رحلتك في تعلم اللغة. إن ما يهمنا نحن اليوم هو التحدث عن كيفية تعلم اللغة الإنجليزية، فسواء كنت طالب أو معلم أو موظف أو رجل أعمال فإننا خصصنا لك قائمة تشمل 8 مصادر تعلم اللغة الإنجليزية ورفع المستوى الخاص بك.

مصادر تعلم اللغة الإنجليزية كثيرة ومتعددة، من مقاطع الفيديو على يوتوب إلى المقالات والبودكاست، فلم يعد لديك الآن أي عذر لعدم الرغبة في تعلم اللغة الإنحليزية. في هذه المقالة، قمنا باختيار مجموعة من الموارد المجانية والتي ستساعدك في رحلة تعلم اللغة الإنجليزية. 

للمزيد من تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية ندعوك لمشاهدة هذا الفيديو.


BBC Learning English

تعلم الإنجليزية عبر موقع BBC

BBC هو أفضل موقع تعلم اللغة الإنجليزية، فهو يضم الكثير من الموارد المجانية  والتي تشمل الدورات على مستويات مختلفة. وقراءة مقالات ملهمة ومصنفة حول جميع أنواع الموضوعات ومناسبة لجميع المستويات.

Voice of America Learning English

هو واحد من أقوى مواقع تعلم اللغة الإنجليزية، يستخدمه ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم بهدف تعلم الإنجليزية بطريقة جد سهلة، حيث تتم عرض مقاطع الفيديو ومقاطع صوتية  بالإضافة إلى المحادثة على شكل نصوص.

يتضمن الموقع دورة لتعلم الإنجليزية خاصة بالمبتدئين تسمى Let's Learn English، تقدم دروس في مختلف المواضيع في الحياة اليومية بالإضافة إلى مقاطع فيديو قصيرة مدتها دقيقة حول المفردات الرئيسية.

EngVid

EngVid من أشهر مواقع تعلم اللغة الإنجليزية، يضم الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية، ودروس مفصلة في القواعد و المفردات والتعابير الشائعة المستعملة في الحياة اليومية. تتميز منصة EngVid بتنوع الأساتدة حيث يمتلك كل واحد منهم قناة خاصة به على يوتوب، قم بمشاهدة جميع المدرسين واختر الذي يناسبك طريقة تدريسه وتابع دروسه.

تعلم اللإنجليزية عبر البودكاست

English short stories for begniners ، تعلم اللغة الإنجليزية عبر البودكاست، والذي يتحدث فيه المتحدث ببطئ ، حيث يستخدم  لغة إنجليزية بسيطة و واضحة ومفردات خاصة بمستوى المبتدئين. يتضمن البودكاست حوالي 12 قصة قصيرة وكل قصة تتحدث عن موضوع معين.

يعد الإستماع إلى البودكاست لتعلم اللغة أمراً رائعاًَ، فيمكنك الإستماع له في المنزل أو أثناء التنزه أو القيادة إلى العمل والمميز فيه أن هناك خيار لإبطاء الصوت حتى تتمكن من الإستماع بشكل مناسب.

تعلم المفردات عبر موقع Freerice

إذا كنت تبحث عن وسيلة ممتعة لتحسين مفرداتك في اللغة الإنجليزية، فنقترح عليك موقع Freerice.com. فهو عبارة عن اختبار يقدم أسئلة لا حصر لها و يتم من خلاله اختبار مستواك في المفردات والهدف معرفة مستواك في اللغة. ومع إتقانك لمفردات جديدة يمكنك المرور إلى المستوى المتقدم، ومع كل سؤال يتم الإجابة علبه بشكل صحيح يتبرع الموقع بعشر حبات أرز.

English Grammar

موقع متخصص في شرح قواعد اللغة الإنجليزية، يتوفر على مكتبة شاملة والتي تحتوي على آلاف الدروس التي تشرح قواعد اللغة، حيث نجد كل درس يشرح قاعدة معينة بالأمثلة و التمارين. كما يقدم قواعد خاصة بأساسيات تعلم الإنجليزية مروراً إلى القواعد المتقدمة.

Ted Talk

Ted عبارة عن منصة تقدم الكثير من المحاضرات القصيرة الرائعة من قبل خبراء في كل شيء وفي كل المجالات مثل التصميم و التسويق وعلم النفس و إدارة الأعمال. رغم أن Ted ليس موقعاً خاص بتعلم اللغة الإنجليزية بالدرجة الأولى إلا أنه يساعدك على تعلم اللغة من خلال الترجمة الإحترافية التي المرافقة للفيديو فيمكنك سماع المحاضرة وقراءة ما يقال في الفيديو.

يتيح لك Ted Talk بتحسين مهارة الإستماع لديك ودلك من خلال مجموعة من المحادثات الفريدة و الملهمة التي تتحدث عن مواضيع متنوعة، والمميز أن هذه المحادثات تأتي مع نصوص يمكنك قراءتها أثناء الإستماع وهو أسلوب فعال يساعد بشكل كبير في تعلم الإنجليزية.

تحميل تطبيق Ted للاندرويد.

تطبيق Duolingo

تطبيق Duolingo لتعلم اللغة الإنجليزية

Duolingo من أشهر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية و خاص بالمتعلمين المبتدئين، يساعدك في تعلم المفردات و القواعد الأساسية للغة. وذلك عبر ألعاب ومسابقات ودروس تفاعلية، فهو يساعدك على وضع الكلمات في سياقها بشكل صحيح، كما أن كل كلمة تأتي مع تسجيل صوتي حتى تتمكن من سماع كيفية نطق الكلمات.

ومع الإستمرار في تعلم الإنجليزية عبر تطبيق Duolingo فإنه يتيح لك إجراء إختبار لتحديد المستوى الذي وصلت إليه وذلك لفتح دروس جديدة.

التطبيق سهل الإستخدام و يمكنك تحميله بشكل مجاني من جوجل بلاي.



اللغة الإنجليزية هي واحدة من أسهل اللغات التي يمكن تعلمها وهي متوفرة في كل مكان، هناك عدد كبير من المصادر المتاحة لمساعدتك على تعلم الإنجليزية وإتقان جميع جوانبها، علاوة على ذلك يمكنك القيام بتعلم اللغة وأنت مرتاح في منزلك أو على مكتبك.