القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل التطبيقات لتعلم اللغة التركية بطريقة سهلة و عملية

تعرف على أفضل تطبيقات تعلم اللغة التركية ( Best apps to learn turkish)، لكل من المبتدئين و المحترفين بطريقة سهلة وعملية، حيث أن التعلم عبر تطبيقات الهاتف يُعد أحد أفضل الطرق لتعلم اللغة التركية والتي تساعد على إحراز تقدم ملموس وجيد.

تطبيقات مجانية لتعلم اللغة التركية
أفضل التطبيقات لتعلم اللغة التركية بطريقة سهلة و عملية.


تركيا هي واحدة من البلدان الغنية ثقافياً و تاريخياً وجغرافياً في العالم، وهي بلد يجمع بين آسيا و أوروبا، لقد أصبحت تمثل قبلة ممتازة للسائحين الذين يبحثون عن جمال الطبيعة، فهي وجهة سياحية بامتياز، كما تحتضن العديد من العرب، وبفضل هذه المزايا المتنوعة يسعى العديد من الأشخاص لزيارتها و لتعلم اللغة التركية بشكل خاص.

 لدى في هذا المقال اخترنا لكم قائمة صغيرة من أبرز تطبيقات تعلم اللغة التركية، نحن نفهم الميزانية الباهظة التي يتطلبها تعلم أي لغة عبر الدروس الخصوصية و الحضور الإجباري، بدلاً من دلك يُمكنك تعلم اللغة و الثقافة التركية عبر هاتفك الذكي فقط حتى تُحرز تقدم سريع في هذه اللغة الآخدة في الإنتشار.

1- تطبيق Memrise

يُعتبر أحد أبرز برامج تعلّم اللغة التركية، وإذا كنت من الأشحاص المبتدئين في تعلم التركية و ترغب في تعلمها بسرعة، إليك تطبيق Memrise، و الذي يفتخر بكونه يُقدم "أسرع طريقة لتعلم اللغة" لدرجة أن شعارهم يعني " تعلم بسرعة، واستمتع".

يبدأ التطبيق بتعليمك الكلمات و العبارات الأكثر تداولاً و المصطلحات اللغوية لمدة 5 دقائق يومياً، ويمنحك فرصة الإندماج مع متحدثين أصليين عبر فيديوهات تساعد على النطق، الشيئ الذي يجعلك تشعر بوجود مترجم تركي في هاتفك الذكي.

أهم مميزات تطبيق Memrise 
  1. إذا كان عند صبيب إنترنت ضعيف أو كنت تتواجد في مكان لا تتوفر فيه خدمة الإنترنت، فإن التطبيق يدعم تحميل الدروس دون اتصال بالإنترنت.
  2. - يتيح لك تعلم اللغة التركية بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى مثل الإنجليزية و الإسبانية و الصينية و الإيطالية... وغيرها من اللغات.
  3. يضم أكثر من 3000 من الكلمات و العبارات التركية و أكثرها فائدة.
  4. يحتوي على أكثر من 10000 مقطع فيديو ومقاطع صوتية للمتحدثين الأصليين.

يمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني، وإذا كنت ترغب في الحصول على ميزات أكثر قم بالإنتقال إلى الإشتراك المدفوع و الذي يبدأ بــ 5 دولارات شهرياً.

تحميل تطبيق Memrise للاندرويد.

2- تطبيق bravolol لتعلم اللغة التركية للمبتدئين

تطبيق آخر لتعلم اللغة التركية، فهو يرتكز على التعلم من خلال مهارة التحدث و الإستماع، يضم التطبيق مجموعة واسعة من الكلمات و الجمل و العبارات التركية المتداولة في الحياة اليومية للشعب التركي، كالأرقام و عبارات الترحيب والجمل الخاصة بالسفر و الطعام و التسوق ، بخلاصة يوفر كل المصطلحات الضرورية للتحدث مع الآخرين في الحياة اليومية.

بعد تثبيث تطبيق bravolol على هاتفك، ستتمكن من الاستماع إلى الجمل و العبارات و التدرب على النطق الصحيح، وتتجلى إحدى أهم ميزات هذا التطبيق أنه يمكنك إستخدامه دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت، وهو ما سيساعدك على الإستمرار في عملية التعلّم في أي وقت ومن دون قيود.

لتحميل تطبيق bravolol.
للدخول إلى موقع التطبيق من هنا.

3- تطبيق Babbel

يهدف تطبيق "بابل" إلى تعليم التركية لكل من المبتدئين و أصحاب المستويات المتقدمة عبر تقديمه مجموعة من الدروس و الدورات المميزة في اللغة، ودلك من خلال التركيز على بعض الجوانب الأساسية مثل النطق و الإستماع و القراءة و الكتابة.

يضم التطبيق مجموعة واسعة من الكلمات و العبارات المفيدة، و التي تساعد أي شخص يرغب في تعلم اللغة التركية من الصفر، كما يحضى التطبيق أيضاً بميزة التعرف على الكلام هذا يعني أنه يركز على النطق اللغوي الصحيح من خلال تقنية التعرف على الصوت، مما يجعله أفضل تطبيق لتعلم اللغة التركية.

يُعد تطبيق Babbel أحد البرامج الجيدة و الممتازة جداً لتعلّم اللغة التركية للمبتدئين خصوصاً الجزء المتعلق بالنطق، ولكن عيبه أنه غير مجاني حيث يبدأ سعره من 6.95$ في الشهر إذا قمت بالإشتراك في الخطة السنوية.

4- تطبيق Mondly

على مدار سنوات حقق هذا التطبيق نتائج مرضية للعديد من متعلمي اللغة التركية، حيث يزيد عدد مستخدمي التطبيق على 100 ألف مستخدم حول العالم، ويُعد الأن أحد أشهر تطبيقات تعلم اللغة التركية، انه اختيار ممتاز للمبتدئين لأنه يقدم دروس قصيرة و بسيطة تساعد على تعلم المفردات الأساسية و القواعد للتنقل في الحياة اليومية باللغة التركية.
  • أكثر من 1 مليون عملية تحميل.
  • سهولة التواصل مع مجتمع إذا كان عندك أية أسئلة تخص تعلم التركية.
  • يوفر دروس قصيرة وبسيطة للمبتدئين.
  • التطبيق سهل الإستخدام و يساعدك على تتبع تقدمك بسهولة.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق Mondly مجاني الإستخدام،  لكنه لا يسمح لك بالوصول إلى جميع المزايا الموجودة فيه، في المقابل يوجد خيار للإشتراك المدفوع و الذي يصل سعره حوالي 10$ في الشهر.

ما هو أفضل تطبيق لتعلم اللغة التركية؟

يرى الكثير من المستخدمين أن تطبيق Busuu يُعد أحد التطبيقات الرائعة لتعلم العديد من اللغات المختلفة، بما في دلك اللغة التركية، فهو يساعد على ربط المتعلمين بالمتحدثين الأصليين ما يجعل من عملية التعلم أمراً ممتعاً، كما أن التطبيق يضم آلاف الكلمات و  العبارات المفيدة التي تساعدك على التحدث مع مستخدمين آخرين لممارسة ما تعلمته.

بالرغم من كثرة تطبيقات تعلم اللغة التركية و التي يمكن تحميل أغلبها مجاناً، تبقى العزيمة و الإصرار في التعلم هي أساس نجاح أي شخص في تعلم أي لغة، قم بالإطلاع على مميزات كل تطبيق واختر المناسب لك، كن صبوراً وتحل بالعزيمة وابدأ مسيرتك في تعلم اللغة التركية التي ستفتح لك آفاقاً واعدة باعتبارها إحدى اللغات التي بدأت تلقى إقبالاً كبيراً، بفضل التقدم الكبير الذي بدأت تركيا تُحققه على جميع المجالات.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.