القائمة الرئيسية

الصفحات

اكتشف أفضل مصادر تعلم اللغة اليابانية للمبتدئين

إذا كنت تريد السفر إلى الخارج خاصة إلى امبراطورية اليابان، فمن المهم تعلم اساسيات اللغة اليابانية حتى تتمكن من التواصل مع شعب اليابان اللطيف. وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل مصادر تعلم اللغة اليابانية للمبتدئين.
 
تعلم اللغة اليابانية
اكتشف أفضل مصادر تعلم اللغة اليابانية للمبتدئين.

تعتبر اللغة اليابانية واحدة من اللغات الرائعة التي تستحق التعلم، ومع زيادة اهتمام الناس بالثقافة اليابانية، أصبحت مهارة التحدث باللغة اليابانية ذات أهمية كبيرة. إن توفر مصادر فعّالة لتعلم اللغة اليابانية يعد أمراً مفيداً للمبتدئين.

يعتبر تعلم اللغة اليابانية للمبتدئين تحديًا ممتعًا. تتسم اللغة بأبجدية مميزة وثقافة غنية. ومن خلال الاستماع والقراءة والمحادثة بإمكانك اكتساب مهارات اللغة اليابانية بكل سهولة.

وإذا كنت تريد تعلم اللغة اليابانية ولكنك لا ترغب في الذهاب إلى دروس اللغة اليابانية التقليدية؟ فدعني أخبرك أن هناك العديد من الموارد المختلفة التي يمكنك الاستفادة منها لتعلم اللغة اليابانية والاستمتاع بها.

سنستعرض ضمن هذا المقال قائمة مفيدة تتضمن أفضل المصادر لتعلم اللغة اليابانية بدءًا من منصات وتطبيقات تعلم اللغة والكتب المخصصة للمبتدئين، ووصولاً إلى قنوات يوتوب. وذلك لنمنحكم خيارات متنوعة ومتكاملة تسهل عليكم رحلتكم لتعلم اللغة اليابانية.

تعتمد هذه المصادر على منهجية فعّالة، تجمع بين المرح والتعلم الجاد، لتحفيز الطلاب وتشجيعهم على استكشاف أسرار اللغة اليابانية. 

نبذة عن اللغة اليابانية

اللغة اليابانية هي احدى اللغات الشرق آسيوية، وهي لغة رسمية في اليابان. تتميز بنظام كتابة فريد يتألف من ثلاثة أنواع هي الهيراغانا والكاتاكانا والكانجي. تشتمل الهيراغانا والكاتاكانا على مجموعة من الرموز الأبجدية التي تُستخدم لكتابة الكلمات اليابانية والمساعدة في فهم اللغة. 

تعتبر اللغه اليابانيه غنية بالمفردات والتعابير الثقافية، وتتميز بتاريخ طويل من التأثيرات الثقافية واللغوية من مختلف الحضارات الأجنبية. تعد اللغة اليابانية تعبيرًا عن الهوية الوطنية والتراث الفريد للشعب الياباني.

التفاصيل المعلومة
الدولةاليابان - Japan
العاصمةطوكيو
اللغةاليابانية
النظام السياسيإمبراطورية بحكومة برلمانية
رمز الهاتف الدولي+81
العملة الرمز العالميّ ¥ - الين الياباني
المساحةحوالي 377 كيلومتر مربع
المناخاستوائي يتميز بشكل عام بصيف حار وشتاء بارد
السكانيقدر بـ 127 مليون نسمة
الديانةيعتنق معضم اليابانيين ديانتي الشنتو والبوذية
أهم المنتجاتالأجهزة الإلكترونية، صناعة السيارات، الآلات، السفن، الكميائيات، الأرز، السمك، الشمندر

أفضل مصادر تعلم اللغة اليابانية

في ما يلي قائمة ممتازة بأفضل الموارد والمصادر لتعلم اليابانية من المنزل ومن خلال هاتفك الذكي. ستجد في هذه القائمة:

مواقع لتعلم اللغة اليابانية.
دورة تعلم اللغة اليابانية.
تطبيقات تعليم اللغة اليابانية.
كتاب تعليم تعليم اللغه اليابانية.

تطبيق Busuu

تطبيق Busuu هو واحد من افضل تطبيقات تعلم اللغات خاصة تعلم اللغة اليابانية. يتوفر التطبيق على الكثير من الدروس التفاعلية التي تتطرق إلى مواضيع مختلفة من الحياة اليومية.

باستخدام هذا التطبيق يمكنك تعلم الكثير من الكلمات والمفردات والجمل التي ستساعدك على البدئ في الحديث باللغة بكل سهولة.

تحميل تطبيق Busuu.

هذه تطبيقات أخرى تستطيع الاعتماد عليها في تعلم اليابانية مجانا وبكل سهولة:

- تطبيق Duolingo.
- تطبيق Hiragana Quest.

موقع NHK

موقع تعلم اللغة اليابانية

NHK.or.jp هو موقع تابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية يعتبر افضل موقع تعلم اللغة اليابانية، يتوفر على مجموعة واسعة من الدروس المسموعة والنصية المجانية، بالإضافة إلى تعليم الكثير من المفردات والقواعد.

للدخول إلى موقع NHK.

موقع Takoboto

قاموس Takoboto

اذا كنت بصدد تعلم اللغة اليابانية فمن البديهي أن تحتاج إلى موقع لتعلم القواعد النحوية الخاصة باللغة اليابانية، هذا ما يوفره لك موقع takoboto. بحيث يمكنك من خلاله تعلم قواعد اللغة اليابانية وتعلم أنواع القواعد المتواجدة في هذه اللغة والتعامل معها بكل سهولة.

كما يتوفر الموقع على قاموس ياباني/إنجليزي وهو مفيد في معرفة معاني المفردات والكلمات في اللغة اليابانية. حيث يقوم بالبحث عن الكلمات المكتوبة باللغتين اليابانية أو الإنجليزية باستخدام الحروف الهجائية كانجي، كانا، روماجي. ومن ثم يقوم بتوفير الجمل لكل كلمة.

كتاب Japanese from Zero

كتاب Japanese from Zero

يعتبر كتاب Japanese from Zero "اليابانية من الصفر" أحد افضل الكتب لتعلم اللغة اليابانية، فهو يحتوي على العديد من الرسوم التوضيحية التي تساعد في شرح القواعد والمفردات بطريقة بسيطة وسهلة الفهم.

يناسب هذا الكتاب المبتدئين الذين لا يمتلكون أي معرفة باللغة اليابانية، كما يتميز بسعر تنافسي للغاية.

قناة JapanesePod101

JapanesePod101 هي واحدة من أفضل قنوات يوتوب الخاصة بتعليم اليابانية، تقدم فيديوهات ودروسًا لتعلم اللغة اليابانية. مثل تعليم الحروف اليابانيه، والكلمات والمحادثات التي تستخدم في الحياة العامة.

قناة Taleek

Taleek هي واحدة من أفضل القنوات على اليوتوب لتعلم اللغات، بما في ذلك اللغة اليابانية. فهي تقدم قائمة لـ تعلم اللغة اليابانية من الصفر حتى الاحتراف من خلال مجموعة من مقاطع الفيديو المميزة.

قناة BMA Association

BMA Association هي واحدة من أجمل قنوات تعلم اليابانية تقدم سلسلة تضم أكثر من 30 مقطع فيديو يتم شرح فيها كل اساسيات اللغة بما في ذلك تعلم حروف الهيراغانا وبعض المصطلحات الشائعة والارقام وأيام الأسبوع والأشهر وقواعد اللغة. إنها مرجع ممتاز لأي شخص يرغب في بدأ رحلة تعلم اللغة اليابانية.

نصائح تعلم اللغه اليابانيه بسرعه

اليك بعض النصائح التي تساهم في تعلم لغه يابانيه لكل المبتدئين:

  • ابدأ بفهم الأبجدية اليابانية (هيراغانا وكاتاكانا) والأساسيات اللغوية. تعلُم الأساسيات سيسهل عليك التفاعل اليومي بسرعة.
  • ركز على تعلم المفردات اليومية والعبارات الشائعة لتتمكن من التفاعل بسهولة في مواقف الحياة اليومية.
  • مشاهدة المحتوى الياباني مثل الأنيمي والأفلام والمسلسلات باللغة اليابانيةن يمكن أن يساعد في تحسين من لغتك اليابانية.
  • يمكنك أيضًا تأسيس صداقات مع السكان الأصليين لليابان لممارسة ما تعلمته من اللغة اليابانية.
  • عليك بالاستماع إلى الراديو والموسيقى والبودكاست باليابانية.
  • إحرص دائما على جعل محيطك باللغة اليابانية قدر المستطاع.
  • قم بمتابعة محطات تلفزيونية يابانية Ntv – Fujitv – Tokyo.
  • استخدم المصادر التعليمية المتنوعة: قم بتنويع مصادر التعلم، مثل الكتب، والتطبيقات، والدورات عبر الإنترنت، ومقاطع الفيديو. ذلك يساعد في تحسين مهارات القراءة والاستماع والتحدث.
  • اللغة اليابانية تحتاج إلى وقت وجهد. كن صبورًا واستمر في الممارسة بانتظام.


الخاتمة..
في ختام هذه الرحلة الشيقة نحو تعلم اللغه اليابانيه، فإن 
افضل طريقة لتعلم اللغة اليابانية هي من خلال اختيار المصادر الصحيحة لتحقيق التقدم المستدام. من خلال الاستفادة من القنوات الرائعة والتطبيقات المبتكرة، يمكن للمبتدئين أن يتقنوا اللغة ويفهموا الثقافة اليابانية بشكل أعمق. لذا، ابدأ اليوم بعد قراءة هذا المقال، لأن اليوم هو اللحظة المثلى للانطلاق نحو إتقان لغة اليابان.

إذا كنت تريد تعلم لغات اخرى مثل تعلم اللغة الانجليزية أو تعلم اللغة الألمانية فألق نظرة على هذه المقالات: