القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 4 عملات رقمية للتداول و الشراء

سوق العملات المشفرة يزداد نمواً يوم بعد يوم، و أصبح الملاذ المفضل للعديد من المستثمرين وبات يستحود على جزء كبير من إهتمامهم، حيث أصبح تداول العملات الرقمية يتم على نطاق واسع في العديد من دول العالم و الدول العربية أيضاً، وإذا كنت تبحث عن أفضل العملات الرقمية للإستثمار فيها فتابع القراءة لتتعرف على أفضل العملات الرقمية للتداول و الشراء و الأكثر شهرة في الأسواق.

​​أفضل العملات الرقمية للاستثمار، تداول العملات الرقمية
أفضل عملات رقمية للتداول و الشراء

العملات الرقمية أو الـ (Cryptocurrency) هي عبارة عن عملة إفتراضية مشفرة تمكنك من شراء البضائع و الخدمات عبر مواقع الإنترنت المختلفة، حيث تستعمل دفتر حسابات رقمي ذو تشفير قوي بهدف لحماية المعاملات المالية التي تجري عبر الانترنت.
و في الأونة الأخيرة أصبح إستخدام هذه العملات في عمليات البيع و الشراء عبر الانترنت شائعاً، حيث يحقق منها بعض الأشخاص أرباحاً حقيقية نتيجة فرق السعر بين الرقم الذي تم الشراء به وانتظار إرتفاع قيمتها ومن ثم بيعها. 

وفي مقالنا اليوم نتحدث معكم عن مميزات العملات الرقمية و عن أشهر و أفضل العملات الرقمية المتواجدة في الأسواق حاليًا والأكثر تداولًا، التي يمكن تحقيق أرباح حقيقية منها، و عن كيفية شراء عملة رقمية.

1- العملة المشفرة إيثريوم (Ethereum)

عملة الإثريوم هي ثاني أكثر العملات المشفرة قيمة من حيث القيمة السوقية، تستخدم لشراء وبيع البضائع والخدمات، تماماً كما هو الحال مع البتكوين، تم إطلاقها لأول مرة في شهر أغسطس من عام 2015، و في الأشهر الأخيرة تطورت عملة الإيثريوم بشكل كبير، مما تسبب بزيادة قيمتها السوقية لتتخطي مبلغ الـ 18 مليار دولار.
وتعتمد عملة إيثريوم في عملها على شبكات Blockchain وهي سلاسل كتل لا مركزية، ودفاتر حسابات عامة موزعة يتم فيها التأكد من كل التحويلات وتسجيلها.

2- عملة Bitcoincash

عملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash ، رمزها في سوق العملات (BCH) ، وهي فرع من الأصول الرقمية الحديثة، تم إطلاق بيتكوين كاش في أغسطس 2017 ، وأصبحت مند ذلك الحين أحد أكثر فروع بيتكوين نجاحاً.
تتميز عملة Bitcoin Cash بأنها قادرة على معالجة المعاملات بسرعة أكبر من شبكة Bitcoin، مما يعني أن وقت الإنتظار أقصر وأن رسوم معالجة المعاملات منخفضة بالمقارنة مع باقي العملات.

3- عملة Litecoin

لايتكوين Litecoin عملة مشفرة تم إطلاقها في العام 2011 ، ويرمز لها بالرمز (LTC)، و تبلغ قيمتها 15 مليار دولار.
وتعتبر واحدة من أوائل العملات المشفرة التي عرفها الأشخاص كما أنها تسير على خطى عملة البيتكوين فهي تعتمد على شبكة دفع عالمية و لا تخضع لأي من السلطات المركزية.

4- عملة Ripple

عملة ريبل ظهرت العملة للمرة الأولى في العام 2012، و تعد من العملات التي ينصح بالتداول فيها، فقد شهدت في الأونة الأخيرة قفزة كبيرة حيث بلغت قيمتها السوقية 24 مليار دولار، كما تُعد من العملات المفيدة فيما يخص إستخدامها في المدفوعات عبر شبكة الإنترنت، و يُرمز لها بالرمز (XRP).


مميزات العملات الرقمية:

  • يرى العديد من المستثمرين أن العملات الرقمية يمكن أن تصبح عملة مستقبلية محتملة.
  • ميزة اللامركزية أي أنها تعمل بنظام نقدي إلكتروني غير مملوك لأي نظام و لا تتحكم فيه جهة.
  • تتميز بالأمان و صعوبة التزوير و التزييف.
  • تتبع نظام Blockchain وهو نظام يجعلها محمية من الإختراق أو أي هاكرز يحاول الوصول إلى المعلومات. 
  • يمكن الدفع عن طريق العملات الرقمية عن طريق شركات كبيرة، على سبيل المثال شركة paypal قامت بعقد اتفاقيات مع عدد من العملات الرقمية، و بهذا يمكن لمستخدمي paypal بيع و شراء أي منتج أونلاين عن طريق paypal باستخدام العملات الرقمية، فهذه الميزة أدت إلى إرتفاع الطلب عليها و بالتالي إرتفاع أسعارها.

كيف أشتري عملة رقمية

طريقة شراء عملة مشفرة

يمكنك شراء بعض أنواع العملات الرقمية بمبلغ مالي حقيقي بالدولار الأمريكي، في حين أن بعض الأنواع الأخرى من العملات الرقمية يمكن شرائها عن طريق البيتكوين أو أي عملة مشفرة أخرى، و حتى تشتري عملة رقمية تحتاج إلى محفظة إلكترونية و تطبيق على الإنترنيت لتحتفظ فيه بنقودك، بحيث يجب عليك في الأول إنشاء حساب خاص بك في أحد تطبيقات تداول العملات الرقمية، ثم تحويل مبالغ مالية حقيقية إليه لتشتري بها العملة الرقمية التي تريدها مثل البيتكوين أو إيثريوم و غيرها من العملات المشفرة.

مصطلحات مهمة:
محافظ العملات المشفرة
تستخدم لتخزين بيانات الإعتماد مثل العناوين و مفاتيح التحقق الخاصة للوصول إلى العملة المشفرة.
بلوك تشين
هو السجل الذي يحتفظ بجميع المعاملات التي تتم باستخدام العملة المشفرة التي تختارها.
تعدين العملات المشفرة
هو عملية إستخراج العملة حيث تتم عن طريق حل مسائل رياضية معقدة بالإستعانة بأجهزة كمبيوتر قوية وبرامج خاصة.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.