القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 تطبيقات تعلم البرمجة للمبتدئين من خلال هاتفك الذكي

كيف يمكنني تعلم البرمجة. أصبح تعلم البرمجة من المهارات الأكثر بحثاً و طلباً من طرف الشركات ومواقع العمل الحر. كما أن وظيفة المبرمج تعتبر من أكثر الوظائف ذات مستوى الدخل المرتفع. لذلك سوف نقدم لكم مجموعة من أشهر التطبيقات المجانية التي تساعدك على تعلّم البرمجة وإتقان لغاتها المختلفة بطريقة سلسة وبسيطة عبر الهاتف الذكي.

تطبيقات تعلم البرمجة من الهاتف
أفضل 6 تطبيقات تعلم البرمجة للمبتدئين من خلال هاتفك الذكي.

تعلم البرمجة من الهاتف
، في الأونة الأخيرة أصبح سوق البرمجة سريع النمو والتطور. حيث أصبحت مهارات البرمجة تفتح الأبواب أمام عشرات الوظائف التقنية المربحة و ذات مستوى الدخل المرتفع.

إن احتراف البرمجة يتطلب ممارسة منتظمة لإتقانها، فحتى المبرمجين المتمرسين لايزال لديهم الكثير لتعلمه، بسبب سرعة تطور هذا المجال. ولكن ليس من السهل دائمًا على الأشخاص إيجاد وقت للتمرن أمام الكمبيوتر. هذا هو السبب في أن تطبيقات تعلم البرمجة من الموبايلمفيدة للغاية.

ونظرًا لأن التعلم أصبح رقميًا بشكل أكبر فإن الطلب على المبرمجين يتزايد أيضًا، وكل البرامج و التطبيقات التي نستخدمها سواء في أجهزة الكمبيوتر أوالهواتف المحمولة أو أي جهاز رقمي هو نتيجة البرمجة. و في هذا المقال، سنستعرض لكم مجموعة من أفضل تطبيقات تعليم البرمجة من الهاتف، والتي تساعد المستخدمين و أولئك الذين يرغبون في تعلم البرمجة وإتقان لغاتها المختلفة بطريقة سهلة وبسيطة عبر الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

1- تطبيق Enki

تطبيقات تعلم البرمجة


Enki  إنه أحد تطبيقات تعلم البرمجة من الجوال، فهو يقدم مجموعة متنوعة من دورات البرمجة، و تمارين يومية تساعدك على إختبار مهاراتك والعمل على تحسينها. يدعم جميع المستويات بما يشمل المبتدئين والمبرمجين الأكثر خبرة.

باستخدام Enki ، يمكنك دراسة راسة الكثير من لغات البرمجة بدءاً من لغة Python و JavaScript إلى جداول البيانات و Airtable.

- يتميز التطبيق بواجهة سهلة وجدابة.
- يتوفر جزء كبير من المحتوى على Enki مجانًا.

لزيارة موقع Enki.
التطبيق متاح للـ Android .

2- تطبيق Grasshopper

أصبح تعلم أساسيات البرمجة في السنوات الأخيرة أكثر من أي وقت مضى ويرجع هذا إلى بعض التطبيقات المميزة مثل Grasshopper. وهو تطبيق البرمجة للمبتدئين، مجاني و خالي من الإعلانات لتعلم البرمجة مثل javascript  إنه طريقة لبدء مغامرة الترميز مع ألعاب ممتعة و سريعة على هاتفك والتي تعلمك كتابة javascript.

للدخول لموقع Grasshopper.
التطبيق متاح لأجهزة Android.

3- تطبيق SoloLearn

SoloLearn تعلم البرمجة مجاناً

تطبيق SoloLearn من بين أفضل برامج تعلم البرمجة بالعربية من خلال هاتفك الذكي، حيث يحتوي على أكبر مجموعة من المحتوى المجاني المتخصص في تعليم البرمجة. فالتطبيق يساعدك في تعلم العديد من لغات البرمجة مثل تعلم لغة ال c ، و ++C، و Java، و JavaScript جافا سكربت، و PHP بي إتش بي، و ، و Ruby، و Swift سوفت وغير ذلك.

أفضل مميزات تطبيق SoloLearn:

  •  يُعد أحد أشهرالتطبيقات المجانية  لتعليم البرمجة.
  •  مناسب لجميع المستويات، بداية من المبتدئين  وصولاً للمبرمجين الأكثر خبرة.
  •  يضم التطبيق آلاف الدروس والمقالات المتخصصة في البرمجة التي تساعد المبتدئين على فهم مفاهيم الترميز وتعلّم أساسيات البرمجة.
  • التطبيق متوفر على المتاجر الخاصة بمشاركة التطبيقات ويمكن تنزيله عن طريق الدخول لموقع Sololearnأو عن طريق أجهزة Android و للأيفون.

4 تطبيق Programming Hub

Programming Hub لتعلم لغات البرمجة

يتميز هذا التطبيق Programming Hub بتوفره على مجموعة من الدورات التدريبية التي تستطيع الإستعانة بها لأخذ دروس لتعلم لغات البرمجة مثل Java و JavaScript و Python و C ++ و Html و تعلم لغة البرمجة c و
المزيد.

كما يمكنك أيضًا أن تأخذ دورات في موضوعات مثل القرصنة الأخلاقية، وتطوير التطبيقات، والذكاء الاصطناعي، وتصميم المواد، والحوسبة المتطورة، والتسويق الرقمي ، وتحسين محركات البحث، وغير ذلك الكثير.

يتميز التطبيق بواجهة أنيقة و سهلة ما يجعله المفضل لدى العديد من المبرمجين.

للدخول لموقع Programming Hub.
التطبيق متاح لأجهزة Android و للأيفون.

5- تطبيق Encode لتعلم البرمجة

Encode لتعلم البرمجة

يعد أحد أبرز تطبيقات تعلم البرمجة بطرق تعليمية سهلة، حيث يتوفر على مجموعة من الدروس البرمجية الممتازة. فبعد تثبيتك لتطبيق Encode تستطيع تعلم البرمجة عبر مجموعة من الدروس البرمجية الهادفة التي تجعل من تعلم أساسيات البرمجة أمراً ممتعاً.
فالتطبيق يركز علی تعلم لغات البرمجة الأشهر على الإطلاق مثل تعلم لغة البايثون من الصفر  و JavaScript، وHTML، وCSS. مما يجعله خياراً مثالياً لك إذا كنت تتطلع إلى تعلم البرمجة لتطوير الويب و برمجة التطبيقات.

علاوة على ذلك، يحتوي التطبيق على وضع أوفلابن حتى تتمكن من متابعة التعلم حتى إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت. و يمكنك مراجعة وممارسة ما تعلمته في أي وقت وأي مكان أثناء التنقل بهاتفك الذكي.

يمكنك تنزيل التطبيق لأجهزة Android.

6- تطبيق تعلم البرمجة بالعربية

إذا كنت تبحث عن أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة بالعربية ، فنقترح عليك تطبيق تعليم البرمجة بالعربية لأحمد علي وهو مبرمج مصري. يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات عربية لتعلم البرمجة ، فهو يتوفر على كل ما ستحتاجه لتبدأ في تعلم Programming. 

يهدف أحمد علي من خلال إنشائه لهذا التطبيق من مساعدة الجميع خاصة مستخدمي العالم العربي من تعلم البرمجه باللغة العربية بشكل سلس ومبسط.

ما يميز التطبيق أنه يحتوي على الكثير من الدروس و الدورات التعليميه المشروحة بشكل مبسط، فضلاً عن تصميمه الجميل.

فوائد تعلم البرمجة

مند ظهور البرمجة، والشركات تسعى إلى الإستفادة منها في جُل المجالات، حيث أصبح في الوقت الحاضر تعلم البرمجة من المهارات المطلوبة بشكل كبير في سوق العمل. وذلك لأن البرمجة أصبحت لغة العصر الحديث، إليك أهم فوائد تعلم البرمجة والتي ستجعلك تبدأ في تعلم البرمجه من الآن.

تعلم البرمجة يُدر عليك دخل مرتفعاً
البرمجة من أكثر المهارات المطلوبة لدى الشركات و في مواقع العمل الحر، فإتقانها يُدر عليك دخلا مرتفعاً، ومن أكثر اللّغات المرتفعة الدخل نجد لغة بايثون و لغة الجافا.

يفتح أمامك فرص عمل كثيرة
تعلم البرمجة، يفتح أمانك فرص عمل كثيرة سواء لدى الشركات أو في مواقع العمل الحر، أو يمكنك أيضا تسجيل دورة شاملة حول لغة البرمجة التي تتقنها ونشرها عبر الإنترنت و تحقيق الأرباح منها.

يمكنك العمل من المنزل
من أكثر الأسباب التي تجعلك تبدأ مشوار تعلم البرمجة هو إمكانية العمل من أي مكان سواء من المنزل أو المكتب أو من المقهى. كل ما تحتاجه هو حاسوب جيد، و البدء في إطلاق شغفك في البرمجة و تصميم المواقع و التطبيقات بالإضافة إلى البرامج التي تحتاج إلى البرمجة.

ختاماً للموضوع، استعرضنا معكم في مقال اليوم أفضل تطبيقات تعلم البرمجة من الموبايل، والتي يمكنك تنزيلها لبدأ تعلم أقوى لغات البرمجة بدءاً من HTML و PHP مروراً إلى Java و Python و Swift وغيرها الكثير.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.