القائمة الرئيسية

الصفحات

5 تطبيقات مميزة لاستعادة الصور و الفيديوهات المحذوفة من الهاتف

كيفية إسترجاع و استعادة الصور و الفيديوهات المحذوفة من هاتفك

هل حذفت صورك و فيديوهاتك المفظلة من الهاتف عن طريق الخطأ، أو هل تم حذفها عن طريق برنامج ضار أو فيروس؟ وأنت الأن تبحث عن طريقة لاسترجاع ملفاتك المحذوفة، الحل ستجده في المقال أدناه بحيث سنشارك معكم أفضل 5 تطبيقات لاستعادة الصور و الفيديوهات المحذوفه من الهاتف.
تطبيقات لإسترجاع الصور والفيديوهات من هاتفك
تطبيقات لإسترجاع الصور والفيديوهات من هاتفك

أصبح عالم الهواتف الذكية في متناول أي شخص في وقتنا الحالي، والذي يمكن أن يكون مفيدًا للغاية لتخزين البيانات كالصور و الفيديوهات ورسائل البريد الإلكتروني وحتى مستندات العمل الحساسة، لذا تخيل كيف سيكون شعورك إذا فقدت يومًا ما أحد هذه البيانات أو كل ما تم تخزينه في بطاقة الذاكرة الداخلية أو الخارجية لهاتفك، هناك العديد من الأسباب التي تجعل هواتف الـ Android تفقد البيانات أحيانًا، سواء كان ذلك بسبب تعطل النظام أوهجوم فيروسي، أو عن غير قصد فهناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تهدد أمان هاتفك، خصوصاً إذا لم تقم بعمل نسخة إحتياطية على الإنترنت.

إذا وقعت في هذه المشكلة، لا داعي للقلق حيث سنشارك معكم الكثير من الأدوات و التطبيقات التي تساعدك على إستعادة جميع الصور والفيديوهات التي قمت بحذفها عن طريق الخطأ.
ولكن يجب أن تعرف أنه هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف، مثلاً يجب أن يكون التطبيق مجاني الإستخدام وأن يكون من شركة معروفة حتى لا يتم سرقة بيانات هاتفك.

1-Undeleter أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة

تطبيق Undeleter لاستعادة الصور المحذوفة من الموبايل
يعد أحد التطبيقات الرائعة لاستعادة الصور والملفات المحذوفة من الموبايل، أهم ميزة في التطبيق تتمثل في واجهته البسيطة التي تسهل عليك العمل عليه من أجل إستعادة الصور و الفيديوهات و الموسيقى و المستندات التي تم حذفها، ومثل جميع تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة، فإن Undeleter يتيح لك بعرض الصور قبل استعادتها، ولكن من سلبيات التطبيق أنه مليئ بالإعلانات المزعجة، وحتى تتخلص منها يجب أن تشترك فيه.
تحميل برنامج Undeleter للاندرويد.

2- DiskDigger أفضل برنامج لاسترجاع الصور المحذوفة

DiskDigger استعادة الصور المحدوفة
بدون مبالغة يعد DiskDigger من أشهر تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة على أندرويد، لأنه يقوم بعمل بحث شامل في الهاتف، يمكن لأولئك الذين يرغبون في استرداد مقاطع الفيديو أو الصور فقط القيام بذلك مجانًا باستخدام هذا البرنامج، وإذا قمت بالدفع مقابل التطبيق ستحصل على ميزات أكثر ستمكنك من استعادة الملفات بخلاف الصور ومقاطع الفيديو، البرنامج سلس أيضًا لإزالة الملفات وتنظيف المساحة في جهاز Android.

أهم ميزات تطبيق DiskDigger
  • يمكنك استرجاع الصور من بطاقة الذاكرة.
  • تطبيق سلس جداً، و يساعدك على استعادة الملفات حتى بعد عمل فورمات للهاتف.
  • يوفر لك DiskDigger وضع "المسح الكامل" لاستعادة البيانات.
  • يقوم بعمل خذف للملفات لترك مساحة فارغة على القرص.

تحميل تطبيق DiskDigger على أندرويد.

3- تطبيق Photo Recovery لاستعادة الصور المحذوفة من الهاتف

يستخدم Photo Recovery أسلوب مميز في استرجاع الصور المحذوفة من هواتف الأندرويد حيث يمكنه استعادة أغلب الصور التي تم حذفها عن غير قصد عن طريق قيامه بعملية بحث شامل ودقيق للعثور على الملفات المحذوفه و التي يمكن أن تكون صور أو فيديوهات، يقوم التطبيق بالبحث أيضاً في الذاكرة الداخلية للهاتف أو الكارت الخارجي واسترجاع كافة الصور المحذوفة.
ان كنت ترغب في الإستفادة من التطبيق بشكل أكبر توجد منه نسخة مدفوعة بميزات أكبر، ولكن النسخة المجانية تقوم أيضاً باسرجاع العديد من الصور.

تحميل تطبيق استرجاع الصورة Photo Recovery للأندرويد.

4- تطبيق Dr.Fone Recovery 

 برنامج dr.fone إنه بلا شك واحد من أفضل البرامج التي تقدم خدمات استعادة البيانات المحذوفة، فهو قادر على استرداد مجموعة واسعة من أنواع الملفات :  كالصور و الفيديوهات، بالإضافة إلى إمكانية استرجاع الرسائل المحذوفة على هاتفك وجهات الإتصال وسجلات المكالمات،  الموسيقى والرسائل النصية  والمستندات ورسائل WhatsApp للهواتف التي تم الوصول إليها بصلاحيات الروت.
 باستخدامك لتطبيق dr.fone، يمكنك عمل بحث شامل للملفات المفقودة ثم معاينتها لاستعادة جميع البيانات المحذوفة.
تنزيل تطبيق dr.fone للأندرويد.

5- تطبيق Dumpster لإسترجاع ملفاتك وصورك المحذوفة

Dumpster لستعادة ملفاتك المحدوفة
 
تطبيق Dumpster يعمل هو الأخر على استرداد الصور المحذوفة، ولكن فقط التي تم حذفها بعد تثبيت التطبيق، ودلك لأن التطبيق لا يقوم بالبحث عن الملفات المحذوفة على  هاتفك، بل كإضافة خفية تعمل على نسخ جميع الملفات المحذوفة، بمعنى أخر يقوم التطبيق بأداء دور سلة المحدوفات الموجودة على الكمبيوتر، بحيث كل ملف يتم حدفه من هاتفك سواء كان (فيديو أو صور أو ملفات PDF، الموسيقى و حتى التطبيقات) يتم حفظه داخل ملف في تطبيق Dumpster .

أهم مميزات  تطبيق Dumpster
  • يمكن تشغيله دون الحاجة إلى الإتصال بالأنترنيت.
  • امكانية استعادة العديد من الملفات المحذوفة من على هاتفك.
  • إمكانية استرجاع التطبيقات المحذوفة.
  • امكانية معاينة الصور و الفيديوهات و الموسيقى قبل استعرجاعها.
 
حيث تبقي الملفات المحذوفة  في تطبيق  Dumpster لفترة وجيزة قبل أن يتم حذفها نهائياً.
وخلال هذه الفترة يمكنك استرجاع الصور والملفات من داخل Dumpster دون أي مشاكل.
تحميل تطبيق Dumpster للأندرويد

بالإضافة إلى كل هذه التطبيقات التي تحدثنا عنها قمت في وقت سابق بالحديث عن أفضل الطرق لاسترجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف يمكنك استعادة فديوهاتك المحذوفة.