لمصممي الجرافيك.. إليك أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للمصممين

هل تبحث عن موقع الذكاء الاصطناعي للتصميم؟ أو تريد التصميم بالذكاء الاصطناعي، هذه المقالة مناسبة لك.
يساعد الذكاء الإصطناعي المصممين على إنجاز عملهم بأسرع وأسهل الطرق، فبدلاً من قضاء وقت طويل في إنشاء تصاميم للعملاء وتعديل الصور الذي يستهلك الكثير من الطاقة والجهد، يمكن لمصممي الجرافيك الإستعانة ببعض الأدوات ومواقع الذكاء الاصطناعي للمصممين لإنشاء وتعديل التصاميم والصور بكل سهولة.

مواقع الذكاء الاصطناعي للمصممين
لمصممي الجرافيك.. إليك أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للمصممين.

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للمصممين، يعد الذكاء الإصطناعي والتعلم الآلي جزءاً من حياتنا الحالية، فهو يساعد على تبسيط المهام والمساعدة في إنجازها بشكل أسرع، إنه يقود تغييراً كبيراً في الطريقة التي نؤدي بها أنشطتنا أو أعمالنا. ولعل من أكبر المزايا التي جلبها الذكاء الإصطناعي معه هو تقليل الوقت التشغيلي لمهمة ما، وهذا شيء في غاية الأهمية للعديد من الأفراد والشركات. 

ومن خلال تعلم الأنماط الشائعة وسير العمل، يعتني البرنامج والأداة التي تدعم الذكاء الإصطناعي بالمهام المتكررة التي قد تصبح مملة  قليلاً للعمل اليدوي.

في الآونة الأخيرة، بدأ الذكاء الاصطناعي يتغلغل في مجالات عدة ولعل أبرزها، مجال التصميم الجرافيكي الذي يُعد أحد أهم أجزاء حملة تسويقية ناجحة، إذا كان لديك مصمم جرافيك موهوب، فيمكنك استخدام الرسومات والمخططات والرسوم التوضيحية للتعبير عن رسالتك وتحويل جمهورك إلى زبناء،  ونظراً لوجود العديد من أدوات تصميم الرسومات التي تعمل بالذكاء الإصطناعي أصبح من الصعب الحصول على مصمم جرافيك متمرس وموهوب. 

لذلك قررت في هذا المنشور أن ألقي نظرة على بعض مواقع تصميم الجرافيك الشائعة والفعالة جداً التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي والتي يحتاجها أي مصمم جرافيك في عمله.


قبل بضعة أسابيع، نشرنا مقالًا بعنوان " للمصممين و الديزاينر : إليك أفضل تطبيقات التصميم على الهاتف " والذي إستعرضنا فيه أفضل تطبيقات الخاصة بتصميم الجرافيك، والتي تساعد أي مصمم لإنجاز عمله بأسهل طريقة.

أدوات ذكاء اصطناعي للمصممين

في هذا المنشور، سأتحدث عن أفضل موقع ذكاء اصطناعي للمصممين وأصحاب التصوير الفوتوغرافي وإنشاء الوسائط وبعض الميزات الرئيسية التي تميزها عن غيرها.

1- Let’s Enhance

أداة Let’sEnhance لتحسين الصور

يتعلق التصميم الجرافيكي إلى حدٍ كبير بجودة العناصر المرئية المستخدمة في التصميم، إذا لم يكن التصميم واضحاً بدرجة كافية، فلن يلقى التصميم إقبالاً من المستخدمين.
Let’s Enhance هو موقع يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكن المصمم من تحسين الصور وتكبيرها دون تشويهها، حيث قد يصل تحسين جودة الصور أكثر من 16
 مرة، مع هذه الأداة لن تواجه مشاكل انخفاض جودة الصور بعد الآن.

تحتوي الأداة بشكل أساسي على ثلاثة مرشحات:
  •  مرشح Anti-JPEG، الذي يفصل عيوب JPEG ويحول الصورة إلى تنسيق PNG.
  •  مرشح أخر يمكنه رفع مستوى الصورة 4 مرات مع الحفاظ على كل التفاصيل.
  •  المرشح السحري، والذي يمكّن المصممين من إضافة تفاصيل مهمة إلى صورهم.

الدخول لموقع: Let’s Enhance.

2- Removal.AI

Removal.AI لإزالة الخلفيات من الصورة

يعتبر افضل موقع ذكاء اصطناعي للتصميم، يستخدمه المصممون باستمرار. ويعد أحد الحلول عبر الإنترنت الأكثر فاعلية لإزالة الخلفية من الصورة بشكل تلقائي، هو موقع مجاني يساعدك على توفير المال والوقت في المهام المرهقة لإزالة خلفية الصورة، ومن خلال تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة به، يمكنه متابعة سير العمل الخاص بك وجعله أسرع بكثير حيث يمكن للأداة معالجة آلاف الملفات بنقرة واحدة.

Removal.AI هي أفضل أداة للمصورين، وأصحاب التجارة الإلكترونية، ووسائل الإعلام، ومجموعات التسويق، وكذلك الأفراد الذين يرغبون في الحصول على صور مفرغة png.

يمكنك زيارة موقع Removal.AI.

3- Khroma  

Khroma هو تطبيق ويب مجاني يستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) لمساعدتك في تصميم الألوان وإنشاء لوحات غير محدودة لك لاكتشافها والبحث عنها وحفظها.
 التطبيق سهل التشغيل، ما عليك سوى النقر فوق الزر "إنشاء لوحة"، وسيتم إنشاء لوحة بناءً على الألوان التي تحددها، يمكنك أيضًا اختيار الألوان من الصور التي تلتقطها أو تحميلها.

تستخدم أداة khroma  تقنيات الذكاء الإصطناعي لفهم مجموعة الألوان التي تحبها أو تستخدمها دائماً وإنشاء لوحة تلقائياً لتصميماتك المستقبلية. يمكن أن يكون هذا مفيداً جداً للمصممين لإنشاء لوحات الألوان وحفظها لعملاء مختلفين عند استخدام ألوان علامتهم التجارية.

اختر 50 لوناً تريدها وسيقوم النظام تلقائياً بإنشاء لوحة الألوان التي تريدها وتصورها بتنسيقات مختلفة مثل النوع والملصق والتدرج والصورة ولوحة الألوان.

موقع Khroma.

4- Fontjoy

fontjoy هي أداة تستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) لتسهل على المصمم إنشاء مجموعة الخطوط التي يحتاجها في التصاميم، ففي بعض الأوقات يكون اختيار الخطوط المناسبة للتصميم أمر صعب ومتعب. وهنا يأتي دور أداة  fontjoy، التي تقدم لك عدد كبير من أزواج الخطوط المتشابهة، ما عليك سوى تجربة بعض أزواج الخطوط ومعرفة ما إذا كانت مناسبة لمشروعك أم لا.

كما أن الأداة توفر لك أفضل تشكيلات الخطوط من خلال الإعتماد على تصاميم لعدة مصممين محترفين.

الدخول لموقع Fontjoy.

5- VisualEyes 

أداة VisualEyes لتحسين جودة الصور

يتطلب التصميم الجرافيكي الدقة و الجودة في التصميم و الصور وهنا يأتي دور VisualEyes فهي أداة مجانية مذهلة تساعدك على تحسين جودة الصور والرسومات دون فقدان الجودة، كما تتيح هذه الأداة للمصممين زيادة حجم الصورة دون التأثير على جودتها.

تتميز بسهولة الإستخدام، حيث يمكن لهواة التصوير الفوتوجرافي استخدامها لتحسين جودة الصور، يمكن الإستفادة من الأداة بحد أقصى 5 صور في الشهر إذا كنت مستخدماً مجانياً.

موقع تحسين جودة الصور VisualEyes.

6- موقع Unscreen لحذف خلفية الفيديو

Unscreen أفضل موقع لإزالة خلفية الفيديو

إن انشاء فيديو شفاف أي بدون خلفية قد يبدو أمر صعب ومعقد مثل الشاشة الخضراء chroma، ومع ذلك، باستخدام موقع Unscreen، يمكنك تسجيل الفيديو الخاص بك في أي مكان والتخلص من الخلفية تلقائيًا بكل سهولة. 

يستخدم الموقع تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لاكتشاف الطبقات الأمامية وفصلها عن الخلفية، كل ما عليك فعله هو رفع الفيديو إلى موقع Unscreen وبنقرة واحدة سيتم حدف الخلفية من الفيديو بكل سهولة.

أهم ميزة لدى الموقع أنه يمكنك استخدامه اون لاين دون تثبيث أي شيء على الكمبيوتر، و هو حالياً يعمل بشكل جيد مع مقاطع الفيديو الخاصة بالأشخاص أو الحيوانات أو الكائنات، حيث يقوم بإزالة خلفية الفيديو بضغطة زر واحدة.

الدخول لموقع Unscreen الخاص بحذف خلفية الفيديو.

7- Uizard

هو موقع تصميم بالذكاء الاصطناعي، بدأ في عام 2017 كمهمة بحثية للتعلم لاآلي. واليوم، تضم هذه الأداة أكثر من 400000 مستخدم وتتلقى أكثر من 8000 مشروع جديد من إنشاء المستخدمين كل أسبوع.

تتيح لك أداة Uizard.IO تصميم مواقع الويب وواجهات سطح المكتب وتطبيقات الويب والهاتف بشكل سريع واحترافي في غضون ثوانٍ.  إنها أداة مميزة تساعد المصممين على إنشاء منتجاة رقمية يمكن للمستخدمين التفاعل معاها.

تحديث المقال.

8- أداة VanceAI

كما عودناكم دائماً بالبحث عن أمواقع الذكاء الاصطناعي للمصممين الجديدة والمميزة، نقدم لكم VanceAI، وهي أداة خرافية تتيح لك تحسين الصور وتحريرها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

  •  توفر أداة AI Image Enhancer الخاصة بها حلاً سريعا لتحسين الصورة.
  •  في حين تقوم أداة AI Anime Portrait بتحويل صور السيلفي إلى صور شخصية ابداعية في غضون ثوانٍ.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتيح أداة VanceAI's AI Background Remover للمستخدمين حذف خلفية الصور  والحصول على صور بدون خلفية (PNG)، بنقرة واحدة فقط.
  • أخيراً، يقوم برنامج AI Old Photo Repair & Colorize من VanceAI باستعادة الصور القديمة بكل سهولة عن طريق اضافة لون إليها تلقائياً.

هل الذكاء الاصطناعي يهدد مصمم جرافيك؟

لا يمكن الإجابة على هذا السؤال في الوقت الراهن بالنفي أو بالجزم، ذلك لأن التصميم الجرافيكي كان جزءاً أساسياً من الصناعة الإبداعية لعقود. كما أن التصميم دائماً ما يحتاج إلى اللمسة البشرية والتي تمنحه طابع استثنائي. في المقابل فإن استمرار تطور الذكاء الاصطناعي وانتشاره في صناعة التصميم الجرافيكي، من الضروري مراعاة آثاره المستقبلية. بحيث يمكن أن يؤدي الذكاء الاصطناعي إلى مزيد من مناهج التصميم التي تركز على المستخدم والتي تعتمد على البيانات، مما يؤدي إلى تحسين مشاركة المستخدم ورضاه. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي أيضاً إلى ثقافة تصميم أكثر توحيداً وتجانساً، مما قد يضر بتنوع وأصالة الإبداع البشري.

لدى يمكن القول أنه من غير المحتمل أن يحل الذكاء الاصطناعي محل الإبداع البشري في تصميم الجرافيك. بدلاً من ذلك، يمكن للذكاء الاصطناعي AI أن يلهم ويساعد المصممين ويقدم لهم أفكار ابداعية ووجهات نظر ورؤى جديدة يمكن لهم استخدامها في تصاميمهم وأعمالهم.

وكخلاصة لهذا السؤال، يمكن القول أنه يجب على مصممين الجرافيك الموازنة بين الذكاء الاصطناعي والإبداع البشري، والتأكد من أنهم يعملون معاً لإنشاء تصميمات مبتكرة ومؤثرة تلبي توقعات العميل ومعاييره.

 قدمنا لكم في هذا المقال أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للمصممين، هي مواقع ممتازة وقوية، تعمل بتقنية الذكاء الإصطناعي، ويمكنها أن تساعدك في إنشاء تصاميم احترافية وجذابة  تلقى اعجاب واستحسان عملائك، وذلك بأسرع وأسهل الطرق.
ماهو الذكاء الاصطناعي في التصميم الجرافيكي؟

الذكاء الاصطناعي في التصميم الجرافيكي، هو طريقة تقوم فيها أجهزة الكمبيوتر بالتصميم مثل إنشاء الصور وتحسين جودة الصور وتصحيح الألوان وعمل الرسوم التوضيحية أو النمادج ثلاثية الأبعاد.

هل الذكاء الاصطناعي يحل محل مصممي الجرافيك؟

الذكاء الاصطناعي يمكن أن يستولي على خدمات المصممين، ورغم أن الذكاء الاصطناعي (AI) أصبح أكثر كفاءة من ذي قبل إلا أنه لا يزال غير قادر على منافسة إبداع وخيال الفنانين البشريين، ومع ذلك، يمكن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي فقط لمساعدة المصممين على إجراء التصاميم في أسرع وقت وتطوير تصاميم أكثر جاذبية، وليس إستبدالها بالكامل.