القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحميل الفيديوهات و الصورة المصغرة من اليوتوب

كيفية تحميل الفيديوهات من اليوتوب، طريقة تحميل الصور المصغرة على YouTube، كيفية استخراج الصورة المصغرة للفيديو، وكيفية تحميل الصورة المصغرة Thumbnail لأي فيديو على يوتوب، كل هذه الأسئلة انتشرت بكثرة، لدلك أعددنا لكم قائمة بفضل الطرق لتحميل مقاطع الفيديو و الصور المصغرة من منصة يوتوب.

كيفية تحميل الصورة المصغرة لليوتوب
كيفية تحميل الفيديوهات و الصورة المصغرة من اليوتوب.


يعتبر يوتوب من أكثر المنصات في مشاهدة و تحميل الفيديوهات، حيث يحضى بملايين من المشاهدات يومياً، وفي حين يكتفي بعض المستخدمين بالمشاهدة فقط، قد يرغب البعض في تحميل الفيديوهات من يوتوب والبعض الآخر قد يرغب في تحميل الصورة المصغرة التي تظهر في الفيديو على youtube قبل تشغيله، مع العلم أن اليوتوب لا يسمح بذلك، لذلك وجب اللجوء إلى استخدام بعض الأدوات الأخرى للتحميل.

وهو ما سنناقشه  في هذه التدوينة حيث سنعرض لكم أفضل الطرق لتحميل الفيديوهات و الصورة المصغرة من اليوتوب.

طريقة تحميل الصورة المصغرة Thumbnail لأيّ فيديو على اليوتيوب بجودة عالية

قبل تحميل صورة مصغرة من يوتوب، تأكد من أنك لا تقوم بتحميل صورة محمية بحقوق، مثل إستخدام صورة محمية بحقوق الطبع والنشر لأغراض تجارية.

تعد الصورة المصغرة لليوتوب من أهم الأمور التي تجذب المشاهدين لمشاهدة الفيديوهات الخاصة بقناتك، وإذا كنت ترغب في تنزيل صورة مصغرة لفيديو معين على يوتوب و أردت الإحتفاظ بها
 ، فإنه يمكنك تحميلها بسهولة دون أي برنامج لتصميم الصورة المصغرة. فالمهمة أسهل مما تعتقد، ويمكنك فعل دلك من خلال نسخ رابط أي فيديو في أحد المواقع التالية:

1- موقع YouTube Thumbnail Grabber

قم بلصق عنوان URL لمقطع فيديو اليوتوب الذي ترغب بتحميل الصورة المصغرة منه، ثم أنقر فوق زر Get Thumbnail image واختر جودة الصورة التي تناسبك.

2- موقع ThumbnailSave

موقع أخر يسمح لك بتحميل الصورة المصغرة لمقطع الفيديو من يوتوب، وبنفس الخطوات، قم بلصق عنوان Url لمقطع الفيديو على الشريط الظاهر في الموقع وقم بالضغط على Submit، مباشرة قم باختيار حجم وجودة الصورة التي تريدها حيث يوفر
مختلف صيغ الجودة، 1080p - HD 720p - 480p - 360p، وقم بحفظها من خلال الضغط على زر الماوس الأيمن.

مقاس الصورة المصغرة لليوتوب

إن حجم الصورة المصغرة المثالي لليوتوب هو 720 * 1280 بكسل، ويجب أن يكون حجم الصورة لا يتعدى 2 ميجابيت كي تستطيع رفعها على يوتوب، كما يجب أن يتم تحميلها بتنسيقات مثل JPG أو GIF أو BMP ، وينصح باختيار تنسيق JPG  كي تحافظ على جودة الصورة.

أفضل طرق تحميل الفيديوهات من اليوتيوب بجودة عالية

في الواقع، يشاهد أكثر من 30 مليون زائر 5 مليارات مقاطع فيديو يومياً على YouTube.  ويعد تحميل مقاطع فيديو YouTube على جهاز iPhone أو iPad أو Android أو على حاسوبك الخاص لمشاهدتها لاحقًا طريقة رائعة لتمضية الوقت إذا لم يكن لديك اتصال Wi-Fi متاح، لن تضطر إلى الشعور بالملل أثناء رحلة طويلة أو إذا كنت تزُور منطقة لا تتوفر على الإنترنت.

إذن لتحميل مقاطع فيديو Youtube أنت بحاجة إلى معرفة كيفية تنزيلها، كما يمكنك تنزيل مقاطع فيديو بتنسيقات مثل MP4 و AVI و MPEG ، أو إذا كنت تحتاج فقط إلى تنسيق الصوت، يمكنك تحويل مقاطع فيديو YouTube إلى ملفات MP3، من خلال العديد من الطرق.

1- تطبيق TubeMate

يعد TubeMate أحد التطبيقات المجانية التي تُمكنك من تحميل الفيديوهات من YouTube و Vimeo و Dailymotion من خلال إتباعك الخطوات التالية بعد تنزيل التطبيق:

• قم بفتح التطبيق وابحث عن الفيديو الذي ترغب بتحميله.
• اضغط على علامة التحميل، ثم حدد جودة الفيديو.
• انقرعلى أيقونة التنزيل الحمراء لتنزيل الفيديو ومبروك عليك.

2- تطبيق Snappea

هو تطبيق شبيه بتطبيق Snaptube يقوم بتحميل فيديوهات اليوتيوب بكل سهولة، كما يمكنك تحميل ملف الصوتي Mp3 لأي مقطع فيديو.

3- موقع SaveFrom

SaveFrom من أشهر مواقع تحميل مقاطع فيديو YouTube وفيديوهات مختلف وسائط مواقع الويب الأخرى مثل viu و DailyMotion ، ولكنه يسمح فقط بتنزيل MP4.

4- موقع Y2mate

يعد موقع Y2mate أحد المواقع الرائعة و السهلة التي تساعدك على تحميل مقاطع فيديو من اليوتيوب على حاسوبك الخاص، أو يمكنك أيضاً استخدام الموقع على أجهزة الأندرويد مباشرةً ، لذلك إليك بعض الخطوات لمساعدتك على استخدام الموقع بعد الدخول إليه:

• أدخل عنوان Url فيديو اليوتيوب المراد تحميله، ثم حدد جودة الفيديو.
• انقر على خيار تنزيل Download، وقم باختيار صيغة mp4 التي تتوافق مع جميع وسائل العرض وتتميز بالحجم الصغير اضافة الى محافظتها على الجودة الخاصة بالفيديو.


قدمنا لكم في هذا المقال أفضل الطرق لتحميل الفيديوهات و الصورة المصغرة من اليوتوب ، بطريقة سهلة وبسيطة، بالإضافة إلى مقاس الصورة المصغرة لليوتوب، وتأكد فقط من عدم تحميلك لفديوهات أو صور محمية بحقوق الطبع و النشر حتى لا تتلقى أي إندارات من المالك الأصلي في المستقبل.