أفضل مواقع تعديل الفيديو اون لاين وعمل مونتاج للمبتدئين

تعديل الفيديو اون لاين ، أصبح العديد من الأشخاص خاصة المبتدئين يبحثون عن كيفية تحرير الفيديو اون لاين، ورغم التطور الذي حصل على بعض أجهزة الهواتف والتابلت، إلا أنك قد لا ترغب في استخدام برامج تعديل الفيديو على الحاسوب وذلك لثقل برامج المونتاج والخبرة التي ستحتاجها في المونتاج. لدلك سنستعرض لكم أفضل مواقع تعديل الفيديو اون لاين، بالإضافة إلى مميزات كل موقع حتى تختار ما يناسبك.

محرر الفيديو اون لاين
أفضل مواقع تعديل الفيديو اون لاين وعمل مونتاج للمبتدئين.

يُعد تعديل الفيديو وتحريره في عالم اليوم مهارة مهمة يحتاجها كل منشئ محتوى الذي يرغب في التطور، لأن وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات مشاركة الفيديو أصبحت مهنة حقيقية، في عالم يستمر فيه مشاهدة الأشخاص للفيديوهات بشكل كبير.

فحسب آخر الإحصائيات فإن تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة الصيني "تيك توك" كان التطبيق الأكثر شعبية وشهرة  في العالم خلال سنة 2021، وهذا يعني أن مشاهدة الفيديوهات أصبحت الأكثر شهرة بين المستخدمين.

ومن هنا فقد أصبح الاهتمام بـ برامج المونتاج وإنشاء وتعديل الفيديوهات يزداد يوم بعد يوم. وأصبح من أهم المهارات التي يرغب كثير من المستخدمين إتقانها، خاصة بعد انتشار الفيديو كوسيلة إعلانية لمعظم العلامات التجارية. لذلك إذا كنت ترغب في بدئ نشاطك الخاص وتُريد الترويج له بشكل جيد فقد أصبح من المهم أن تتعلم كيفية تحرير الفيديوهات.

وفي حين يصعب على البعض الحصول على برامج تحرير الفيديو على أجهزة الكمبيوتر لأن بعض هذه البرامج ثقيلة للغاية وتتطلب مساحة كبيرة، لذلك من أجل تجنب مشاكل التخزين، يريد العديد من الأشخاص استخدام موقع مونتاج فيديو اون لاين مجانا.

مواقع تعديل الفيديو اون لاين

إن إنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها ليس بسيطاً مثل كتابة مقال مدونة أو كتابة تغريده، حيث يتطلب في بعض الأحيان أن تكون لديك مهارة في المونتاج، أنا أتفهم ذلك لأنني أصنع العديد من مقاطع الفيديو لوسائل التواصل الاجتماعي. ولتسهيل العمل عليك، قمت بإعداد قائمة تضم أفضل مواقع تعديل الفيديو اون لاين، التي ستجعل عملية تحرير مقاطع الفيديو سهلة وبسيطة، أيضاً سوف نتطرق إلى بعض المواقع السهلة والمناسبة للمبتدئين في المونتاج وأخرى متقدمة للمحترفين، كما سوف أعرض برنامج لعمل فيديو بسيط يتكون من صور وموسيقى، بعض هذه المواقع مجانية وأخرى مدفوعة.

1- موقع InVideo 

InVideo موقع لتعديل الفيديو اون لاين

يعد InVideo افضل موقع تعديل الفيديو اون لاين، وهو من أكثر المواقع على الإنترنت شهرة في مجال تحرير الفيديوهات وعمل مونتاج للفيديو اون لاين. يأتي بواجهة سهلة وبسيطة تمكنك من تحرير الفيديوهات بشكل احترافي مجاناً وبأقل تكلفة.

Invideo هو منصة متكاملة تضم آلاف القوالب الجاهزة للتعديل، التي يمكنك استخدامها للحصول على فيديوهات مميزة واحترافية، كما يحتوي على مكتبة تضم آلاف الصور والأيقونات والنصوص المتحركة الجاهزة للتعديل والتخصيص.

من أهم مميزات موقع Invideo:

  • يتيح لك تعديل الفيديو بدون برامج.
  • ميزة السحب والإفلات التي تتيح لك إضافة أي ملفات من جهازك مثل الصور ومقاطع الفيديو والخطوط  إلى الموقع بكل سهولة.
  • يتوفر على مكتبة ضخمة للصور والفيديوهات بدون حقوق نشر.
  • يضم مجموعة كبيرة من القوالب المدمجة مع المنصة الجاهزة للتعديل عليها.
  • إمكانية إضافة التعليق الصوتي أو الموسيقي.

للدخول إلى موقع InVideo.

2- محرر الفيديو FlexClip

Flexclip محرر الفيديو اون لاين، يعد من أحدث الأدوات لإنشاء وتعديل الفيديوهات باحترافية عالية، وهو أداة مجانية عبر الإنترنت تتيح لك تحرير الفيديو اون لاين بسهولة. بفضل مجموعة متقدمة من الأدوات يمكنك تعديل الفيديو كما تشاء حتى و إن لم تكن لديك الخبرة في المونتاج وتعديل الفيديو.

flexclip هو بديل لبرامج المونتاج المعقدة يمكن استخدامه على الإنترنت مباشرة بدون تحميل. وهذه أبرز مميزاته:

  • لا حاجة لأن تكون محترفاً في المونتاج فالأداة سهلة في تحرير فيديو اون لاين وإنشاء مقاطع فيديو احترافية.
  • أفضل أداة لإنشاء وتعديل مقاطع الفيديو لمنصات التواصل الاجتماعي.
  • إمكانية إضافة نص و موسيقى وشعار و انتقالات.
  • يمكن تسجيل الفيديو بتنسيق MP4 وهو تنسيق متوافق مع أغلب الأجهزة.
  • إمكانية تصدير الفيديو بدقة 720 و حتى 1080 ذات الجودة العالية.

موقع Flexclip.

3- ClipChamp أداة تعديل الفيديو

ClipChamp أفضل موقع لتحريرالفيديو

يعد محرر الفيديو اون لاين (
ClipChamp) من أكثر مواقع تحرير الفيديو شيوعاً وأفضلها على الإنترنت. وبصرف النظر عن أدوات التحرير التي يتوفر عليها، فإنه يتضمن أيضاً بعض الأدوات الأخرى بما في ذلك، التشذيب والقص وتقليب مقاطع الفيديو واستخدام الانتقالات وتعديل الألوان.

يمكن للأشخاص المبتدئين تعديل الفيديو اون لاين وإنشاء فيديوهات بسهولة دون امتلاك أي خبرة. وذلك بفضل العدد الكبير من القوالب التي يوفرها الموقع، هناك أيضاً مقاطع فيديو مخزنة إلى جانب محتوى صوتي متاح للمستخدمين.

أهم مميزات ClipChamp:
  • سهل الاستخدام وله ميزة السحب والإفلات.
  • مثالي للمسوقين و المبتدئين في تحرير الفيديوهات.
  • إمكانية تصدير الفيديو بصيغ مختلفة.

يقدم ClipChamp عدد كبير من المزايا الرائعة، مثل التخزين السحابي، تنزيل الفيديو بدقة 1080 بكسل، واختيار الخطوط والألوان والقص واستخدام الانتقالات، التي تجعل منه محرر الفيديو اون لاين المفضل لدى العديد من المستخدمين.

لزيارة موقع ClipChamp.

4- موقع Kapwing 


موقع Kapwing  لتعديل الفيديو

Kapwing يعد أفضل موقع "تعديل الفيديو والكتابة عليه اون لاين". حيث يمكنك 
تحرير الفيديوهات بطريقة احترافية دون الحاجة إلى تحميل برامج مونتاج الفيديو التي قد تسبب ثقلاً على الحاسوب. يحتوي Kapwing على الكثير من الأدوات القوية التي قد تحتاجها في قص وتعديل الفيديو اون لاين، مثل  قص بعض الأجزاء غير المرغوب فيها ودمج المقاطع معاً، فضلاً عن إمكانية عمل فيلم قصير انطلاقا من الصور وبعض المؤثرات الانتقالية.

يسمح لك الموقع أيضاً بإضافة موسيقى ومقاطع فيديو، ودمج مقاطع الفيديو والصور جنباً إلى جنب مع النصوص والتسجيلات الصوتية لإنشاء فيديو متميز.

باختصار، يمكن القول أنه أفضل محرر فيديو عبر الإنترنت لأولئك الذين يرغبون في إنشاء مقاطع فيديو باستخدام ميزات تحرير الفيديو الأساسية.

من أهم ميزاته:
  • أنه يضم قوالب متنوعة التي يمكنك التعديل عليها لإنشاء مقاطع فيديو مميزة.
  • إمكانية إنشاء مقاسات مختلفة لمقاطع الفيديو لمنصات مختلفة.
  • يمكن أيضاً تصدير مقاطع الفيديو إلى تنسيقات مختلفة.
  • باستخدام Kapwing يمكنك تعديل الفيديو بدون برامج وبسهولة.

للدخول إلى موقع Kapwing.

5- Animoto لإنشاء فيديو اون لاين

كنا قد إستعرضنا Animoto في موضوع سابق بعنوان : كيف تصنع فيديو بالصور و الموسيقى ، Animoto هو موقع رائع في انشاء و تعديل الفيديو اون لاين، يتضمن مجموعة من الأدوات الرائعة، اختيار الموسيقى والصور والمقاطع الخاصة بهم ثم تحويلها إلى مقطع فيديو احترافي.

يسمح لك الموقع أيضاً بالكتابة على الفيديو وعمل تأثيرات الانتقال بين مشهد و آخر.
للدخول إلى موقع Animoto

6- تطبيق Filmora Go 

Filmora Go هو تطبيق محرر فيديو شامل قد تشعر وكأنك تقوم بتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك على الكمبيوتر، يتوفر التطبيق على ميزات متعددة مثل انتقالات النصوص والانتقالات بين الصور، كما يوفر أيضاً مجموعة من ميزات تحرير الفيديو التي تتمثل في قص الفيديو، والتحكم في السرعة، والعكس، وتقليل الصوت، والمدهش أكثر في برنامج FilmoraGo أنه مجاني ولا يضيف أي علامة مائية أو يحد من طول مقاطع الفيديو الخاصة بك.

بفضل كل هذه الميزات يعتبر تطبيق filmorago أسهل برنامج تعديل الفيديو، الذي يمكنك استخدامه من الهاتف.

تحميل تطبيق FilmoraGo للاندرويد.


في الختام، نكون قد قدمنا لكم أفضل مواقع تعديل الفيديو اون لاين، التي ستساعدك بكل تأكيد في تعديل الفيديو الخاص بك بكل سهولة وبدون أي جهد وتعب. كما قدمنا لكم موقع تعديل الفيديو والكتابة عليه اون لاين. الآن أصبحت تمتلك الأدوات المتخصصة في تعديل الفيديو، فإذا كنت لا تمتلك حاسوب شخصي يمكنك ببساطة الاستفادة من محرر الفيديو اون لاين المذكور أعلاه لتحرير فيديوهاتك واضافة لمسة إبداعية لها.

إن كنت تعرف أدوات أخرى تتيح تعديل الفيديوهات ومونتاج لم نذكرها شاركها معنا على صفحاتنا الاجتماعية: على فيسبوك و بنترست.




المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.