القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع تعديل الفيديو وعمل مونتاج اون لاين للمبتدئين

تعديل الفيديو اون لاين ، أصبح العديد من الأشخاص خاصة المبتدئين يبحثون عن كيفية تحرير الفيديو اون لاين، ورغم التطور الذي حصل على بعض أجهزة الكمبيوتر و التابلت، إلا أنك قد لا ترغب في استخدام برامج تعديل الفيديو على الحاسوب ودلك لثقل برامج المونتاج و المواصفات العالية التي تتطلبها بالإضافة إلى الخبرة في المونتاج، لدلك سنستعرض معكم أفضل مواقع تعديل الفيديو اون لاين، بالإضافة إلى مميزات كل موقع حتى تختار المناسب لك.
مواقع لتحرير الفيديو

يُعد تحرير و تعديل الفيديو في عالم اليوم مهارة مهمة يحتاجها كل منشئ محتوى الذي يرغب في التطور، لأن وسائل التواصل الإجتماعي ومنصات مشاركة الفيديو أصبحت مهنة حقيقية، في عالم يستمر فيه مشاهدة الأشخاص للفيديوهات بشكل كبير، فحسب أخر الإحصائيات فإن تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة الصيني "تيك توك" كان التطبيق الأكثر شعبية وشهرة  في العالم خلال سنة 2021، وهذا يعني أن مشاهدة الفيديوهات أصبحت الأكثر شهرة بين المستخدمين.

ومن هنا فقد أصبح الإهتمام ببرامج المونتاج و إنشاء وتعديل الفيديوهات يزداد يوم بعد يوم، وأصبح من أهم المهارات التي يرغب كثير من المستخدمين إتقانها، خاصة بعد إنتشار الفيديو كوسيلة إعلانية لمعظم العلامات التجارية، لذلك إذا كنت ترغب في بدئ نشاطك الخاص وتُريد الترويج له بشكل جيد فقد أصبح من المهم أن تتعلم كيفية تحرير الفيديوهات.

و في حين يصعب على البعض الحصول على برامج تحرير الفيديو على أجهزة الكمبيوتر لأن بعض هذه البرامج ثقيلة للغاية وتتطلب مساحة كبيرة، لذلك من أجل تجنب مشاكل التخزين، يريد العديد من الأشخاص إستخدام مواقع مونتاج الفيديو اون لاين.

إن إنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها ليس بسيطًا مثل كتابة مقال مدونة أو كتابة تغريدة، حيث يتطلب في بعض الأحيان أن تكون لديك مهارة في المونتاج، أنا أتفهم ذلك لأنني أصنع العديد من مقاطع الفيديو لوسائل التواصل الاجتماعي، و لتسهيل العمل عليك، قمت بتجميع قائمة تشمل أفضل مواقع تعديل الفيديو اون لاين والتي ستجعل عملية تحرير مقاطع الفيديو سهلة وبسيطة، أيضاً سوف نتطرق إلى بعض المواقع السهلة و المناسبة للمبتدئين في المونتاج و أخرى متقدمة للمحترفين، كما سوف أعرض برنامج لعمل فيديو بسيط يتكون من صور و موسيقى، بعض هذه المواقع مجانية و أخرى مدفوعة.

1- موقع InVideo 

InVideo موقع لتعديل الفيديو اون لاين
InVideo يعد افضل موقع لتحرير الفيديو اون لاين، وهو من أكثر المواقع على الإنترنت شهرة والتي تساعد في عمل مونتاج للفيديو اون لاين، يأتي بواجهة سهلة وبسيطة تمكنك من تحرير الفيديوهات بشكل إحترافي مجاناً وبأقل تكلفة.
Invideo هو منصة متكاملة تضم آلاف القوالب الجاهزة للتعديل، التي يمكنك إستخدامها للحصول على فيديوهات إحترافية، كما تضم آلاف الصور والأيقونات والنصوص المتحركة الجاهزة للتعديل و التخصيص.

من أهم مميزات موقع Invideo
- ميزة السحب والإفلات التي تتيح لك إضافة أي ملفات من جهازك مثل الصور ومقاطع الفيديو و 
الخطوط  إلى الموقع بكل سهولة.
- يتوفر على مكتبة ضخمة للصور والفيديوهات بدون حقوق نشر.
- يضم مجموعة كبيرة من القوالب المدمجة مع المنصة الجاهزة للتعديل عليها.
- إمكانية إضافة التعليق الصوتي أو الموسيقي.
للدخول إلى موقع InVideo.

2- محرر الفيديو FlexClip

Flexclip محرر فيديو اون لاين، يعد من أحدث الأدوات لإنشاء و تعديل الفيديوهات باحترافية عالية، و هو أداة مجانية لتحرير الفيديو اون لاين يتميز بواجهة بسيطة و سهلة، بفضل مجموعة متقدمة من الأدوات يمكنك تعديل الفيديو كما تشاء حتى و إن لم تكن لديك الخبرة في المونتاج و تعديل الفيديوهات.
flexclip هو بديل لبرامج المونتاج المعقدة يمكن إستخدامه على الإنترنت مباشرة بدون تحميل.
من ميزاته
- لا حاجة لأن تكون محترفاً في المونتاج فالأداة سهلة في تحرير فيديو اون لاين و
إنشاء مقاطع فيديو احترافية.
- أفضل أداة لإنشاء وتعديل مقاطع الفيديو لمنصات التواصل الاجتماعي.
- إمكانية إضافة نص و موسيقى وشعار و انتقالات.
- يمكن تسجيل الفيديو بتنسبق MP4 وهو تنسيق متوافق مع أغلب الأجهزة.
- إمكانية تصدير الفيديو بدقة 720 و حتى 1080 ذات الجودة العالية.
موقع Flexclip.

3- ClipChamp أداة تعديل الفيديو

ClipChamp أفضل موقع لتحريرالفيديو
مثل المواقع التي تحدثنا عنها، يعد ClipChamp أحد أكثر مواقع تحرير الفيديو شيوعًا وأفضلها على الإنترنت، وبصرف النظر عن أدوات التحرير التي يحتويها، فإنه يتضمن أيضاً بعض الأدوات الأخرى بما في ذلك التشذيب والقص وتقليب مقاطع الفيديو واستخدام الإنتقالات و التغيير في الألوان.
ويمكن للأشخاص الجدد التعديل على الفيديو اون لاين وإنشاء فيديوهات بسهولة دون إضاعة الكثير من الوقت، وذلك بفضل العدد الكبير من القوالب التي يوفرها، هناك أيضًا مقاطع فيديو مخزنة إلى جانب محتوى صوتي متاح للمستخدمين.

أهم مميزات ClipChamp:
  • سهل الإستخدام وله ميزة السحب و الإفلات.
  • مثالي للمسوقين و المبتدئين في تحرير الفيديوهات.
  • إمكانية تصدير الفيديو بصيغ مختلفة.يقدم ClipChamp عدد كبير من المزايا الرائعة، مثل التخزين السحابي، وتنزيل الفيديو بدقة 1080 بكسل، واختيارات الخطوط والألوان والقص واستخدام الإنتقالات، تجعل منه محرر فيديو مفضل لدى العديد من المستخدمين.
لزيارة موقع ClipChamp.

4- موقع Kapwing 


موقع Kapwing  لتعديل الفيديو

Kapwing يعد أفضل موقع لإنشاء و تحرير الفيديوهات بطريقة إحترافية دون الحاجة إلى تحميل برامج مونتاج الفيديو التي قد يسبب ثقلاً على الحاسوب ، يحتوي Kapwing على الكثير من الأدوات القوية التي قد تحتاجها لـ تعديل وقص الفيديو اون لاين، مثل  قص بعض الأجزاء غير المرغوب فيها ودمج المقاطع معاً فضلاً عن إمكانية عمل فيلم قصير إنطلاقاً من الصور وبعض المؤثرات الإنتقالية.

كما يسمح لك هذا الموقع بإضافة موسيقى ومقاطع فيديو، ويسمح للمستخدم بدمج مقاطع الفيديو والصور جنبًا إلى جنب مع النصوص والتسجيلات الصوتية لإنشاء فيديو متميز.

باختصار يمكن القول أنه أفضل محرر فيديو عبر الإنترنت لأولئك الذين يرغبون في إنشاء مقاطع فيديو باستخدام ميزات تحرير الفيديو الأساسية.

من أهم ميزاته:
  • أنه يضم قوالب متنوعة التي يمكنك التعديل عليها لإنشاء مقاطع فيديو مميزة.
  • إمكانية انشاء مقاسات مختلفة لمقاطع الفيديو لمنصات مختلفة.
  • يمكن أيضًا تصدير مقاطع الفيديو إلى تنسيقات مختلفة.
للدخول إلى موقع Kapwing.

5- Animoto لإنشاء فيديو اون لاين

كنا قد إستعرضنا Animoto في موضوع سابق بعنوان : كيف تصنع فيديو بالصور و الموسيقى ، Animoto هو موقع رائع في انشاء و تعديل الفيديو اون لاين، يتضمن مجموعة من الأدوات الرائعة، اختيار الموسيقى والصور والمقاطع الخاصة بهم ثم تحويلها إلى مقطع فيديو إحترافي.
يسمح لك الموقع أيضاً بالكتابة على الفيديو وعمل تأثيرات الإنتقال بين مشهد و آخر.
للدخول إلى موقع Animoto

6- تطبيق Filmora Go 

هو تطبيق محرر فيديو شامل قد تشعر وكأنك تقوم بتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك على الكمبيوتر، يتوفر التطبيق على ميزات متعددة مثل انتقالات النصوص والانتقالات بين الصور، كما يوفر أيضًا مجموعة من ميزات تحرير الفيديو التي تتمثل في قص الفيديو، والتحكم في السرعة، والعكس، وتقليل الصوت، والمذهش أكثر في برنامج FilmoraGo أنه مجاني ولا يضيف أي علامة مائية أو يحد من طول مقاطع الفيديو الخاصة بك.

تحميل تطبيق FilmoraGo للأندرويد.

خلاصة:
في الختام نكون قد قدمنا لكم أفضل مواقع تعديل الفيديوهات اون لاين ، و التي ستمنح لك الفرصة لـ تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك بكل سهولة وبدون أي جهد و تعب وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، إن كنت تعرف مصادر أخرى لتعديل الفيديو لم ندكرها شاركها معنا على صفحاتنا الإجتماعية: على فيسبوك و بنترست.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.