أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لصناعة الفيديوهات

 تُعد منصات صناعة فيديو بالذكاء الاصطناعي، واحدة من أهم الأدوات التي تمكنك من إنشاء مقطع فيديو بسيط وجذاب، وتمكّنك  من تحويل المحتوى الخاص بك من نص إلى فيديو، فيما يلي بعض من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لصناعة الفيديوهات.

مواقع الذكاء الاصطناعي لصناعة الفيديوهات
أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لصناعة الفيديوهات.


مواقع الذكاء الاصطناعي لصناعة الفيديوهات، مع تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، أصبح القيام ببعض المهام المعقدة يتم بشكل سلس وسهل، فبعد أن كانت بعض المهام تستغرق الكثير من الوقت و الجهد، أصبح إنشائها الآن يتم في دقائق معدودة، بفضل التطور الكبير الذي حصل في مجال الذكاء الاصطناعي، وخير مثال على ذلك مونتاج الفيديوهات الذي يحتاج بالمقام الأول لخبرة في المونتاج بالإضافة إلى حاسوب جيد وبرامج متقدمة.

لكن الذكاء الاصطناعي سيمكنك اليوم من إنشاء فيديو دون الدخول في متاهات برامج تعديل الفيديو، في المقال التالي سنشارك معكم مواقع تستخدم الذكاء الاصطناعي لصناعة فيديوهات متميزة.

لقد استثمرت العديد من الشركات في مواقع الذكاء الاصطناعي التي تتيح إنشاء مقاطع فيديو احترافية ومميزة، حيث يُمكنك كتابة نص فقط وسيقوم الذكاء الاصطناعي بتحويله إلى فيديو احترافي، كما يُمكنك إنشاء فيديو بشخصية تبدو حقيقية عبر هذه التقنية أيضاً. لدى دعونا نتعرف بشكل من التفصيل على أفضل مواقع صنع فيديو بالذكاء الاصطناعي.

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence) هو المستقبل، إنه ببساطة سلوك و خصائص تتميز بها البرامج الحاسوبية، الشيء الذي يجعلها تقلد وتحاكي القدرات الذهنية البشرية وطريقة عملها، مثل القدرة على التفكير والتعلم، وهو مفهوم غالباً ما يرتبط بالأجهزة الرقمية أو الإلكترونية مثل الكمبيوتر والروبوتات.

مميزات إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي

  • تساعدك هذه التقنية الجديدة من إنشاء فيديو احترافي للترويج لمنتجاتك المختلفة وبأقل تكلفة.
  • توصيل فكرتك للجمهور بطريقة جديدة دون أن تظهر أمام الكاميرا.
  • إنشاء فيديو ناطق من خلال نص، سهل جداً ولا يتطلب أي مهارات وهو مناسب لكل من المبتدئين والمحترفين.
  • فهم كيفية عمل تقنية الذكاء الاصطناعي التي تُعد إحدى التقنيات المستقبلية.

1- موقع Synthesia لتحويل النص إلى فيديو

يعد Synthesia من مواقع الذكاء الاصطناعي لصناعة الفيديوهات المتوفرة عبر الإنترنت، إنها هي منصة مميزة جداً يمكنك من خلالها إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي بسهولة. عندما يتعلق الأمر بإنشاء مقاطع فيديو ناطقة ومتحركة من خلال نص مكتوب، فإن Synthesia تُعد الخيار الأمثل لك، يسمح لك موقع الذكاء الاصطناعي هذا بإنشاء مقاطع فيديو احترافية من النص بأكثر من 50 لغة.

  • تقدم هذه المنصة مُقدم فيديو متحرك فريد، ومع وجود ما يقارب 50 مقدم فيديو سيكون لديك الاختيار.
  • تسمح لك بتنزيل مقاطع الفيديو بتنسيق MP4.
  • يمكنك مشاركة الفيديو الذي أنتجته على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يمكنك إضافة نصوص وصور وأشكال إلى مقطع الفيديو الخاص بك.

باستخدام موقع synthesia يمكنك انشاء مقاطع فيديو بالذكاء الاصطناعي بسهولة بالغة.

2-  موقع Rollideo

هل تريد تحويل أي نص بسرعة إلى مقاطع فيديو احترافية؟ يمكنك تجربة موقع Rollideo، إنه موقع مجاني يتيح لك صناعة فيديوهات بالذكاء الاصطناعي، حيث تقوم بكتابة النص واضافة الخلفية من اختيارك، ليقوم الموقع بعد ذلك بإنشاء فيديو صوتي مع دبلجة بالعديد من اللغات من بينها اللغة العربية.

  • الموقع سهل الاستخدام يتيح لك تحويل النص إلى فيديو من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي ببضع نقرات فقط و بذون بذل أي مجهود.
  • يوفر لك الموقع مجموعة متنوعة من الخلفيات لإضافتها إلى الفيديو.

لإنشاء فيديو ناطق قم باتباع الخطوات التالية:

قم بالدخول لموقع Rollideo.
قم بكتابة النص الذي تريد تحويله إلى فيديو سواءٌ كان باللغة العربية أو أي لغة أخرى.
اختر لون خلفية النص.
يمكنك استعمال صورة افتراضية أو صورة من اختيارك.
قم باختيار صوت نطق النص (رجل أو امرأة).

بعد الانتهاء قم بالضغط على زر Launch the video generation وسيتم إنشاء رابط تحميل الفيديو بصيغة MP4.

3- موقع Sonix.ai

موقع يتيح لك صناعة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي، والفيديو هو عبارة عن شخصية افتراضية غير حقيقية تقوم بنطق النص الذي قمت بكتابته، بعد التسجيل في الموقع يقدم لك 30 دقيقة مجاناً، ويدعم العديد من اللغات من بينها اللغة العربية غير أنه لا يسمح لك بكتابة أكثر من 200 حرف.

ولإنشاء فيديو ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول لموقع Sonix.ai.
  2. قم باختيار الشخصية المتحدثة.
  3. قم بكتابة النص بحيث لا يتعدى 200 حرف.
  4. اختيار الخلفية واختر اللغة.
  5. بعد إتمام هذه الخطوات قم بالضغط على Submit.
  6. ومن تم ستصلك رسالة بنجاح إنشاء الفيديو.

4- منصة Elai.io

هي عبارة عن منصة متقدمة تتيح لك "إنتاج الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي"، وذلك من خلال تحويل النص إلى فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي، من خلال خطوات بسيطة للغاية تستطيع إنشاء مقاطع فيديو لتسويق المحتوى الخاص بك بطريقة جديدة وأكثر إبداعية وبعيداً عن الطرق التقليدية لإنشاء فيديوهات ترويجية.

- ومن أجل انشاء مقاطع فيديو بالذكاء الاصطناعي وتكون فريدة واحترافية، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع Elai.io.

- قم باختيار مُقدم النص واختر اللغة.
- قم باختيار صورة رقمية حقيقية المظهر.
- قم بكتابة النص الذي تريد تحويلة إلى فيديو.

وبنقرة واحدة ستحصل على فيديو مميز واحترافي.

5- موقع VEED.IO

إذا كُنت تجد صعوبة في استخدام برامج تحرير الفيديو، فإن موقع لصنع فيديو بالذكاء الاصطناعي VEED.IO يجعل من السهل صناعة فيديو رائع. إنه منصة شاملة لتحرير الفيديو عبر الإنترنت، تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لصناعة فيديوهات احترافية ومؤثرة من خلال إضافة نصوص، ترجمة الفيديوهات، وإضافة مؤثرات بصرية وتخصيص الألوان والموسيقى.

6- موقع InVideo

يعد InVideo واحد من افضل مواقع تحرير الفيديوهات باستخدام الذكاء الاصطناعي، يوفر العديد من القوالب الجاهزة وأدوات تحرير الفيديو المتقدمة. من بين أهم ميزاته:

- يقدم العديد من أدوات تحرير الفيديو الاحترافية.
- الكثير من القوالب المخصصة.
- إمكانية دمج النصوص والصور والموسيقى بسهولة.

7- موقع Pictory

Pictory هو منشئ فيديو مدعوم بالذكاء الاصطناعي، يتيح لك إنشاء فيديوهات عالية الجودة بسهولة. حيث يقوم بتحويل النصوص إلى فيديوهات تلقائياً باستخدام الذكاء الاصطناعي، من أهم مميزاته أنه سهل الاستخدام ولا يتطلب أي خبرة في تحرير الفيديو وإنشائه.


الملخص
أصبحت بلا شك تقنية الذكاء الاصطناعي تدفعنا بقوة نحو المستقبل، حيث يتداخل الواقع المعزز مع العالم الحقيقي، وفي ضل هذه الأوقات، يجب على أصحاب الأعمال التحول نحو المحتوى المرئي (أي إنشاء الفيديوهات)، حيث تشير التقديرات إلى أن هذه المحتوى هو الذي سيصبح المُسيطر الفعلي في المستقبل خاصة مع وتيرة التطور الذي تشهده تقنيات الذكاء الاصطناعي. 

لأهمية هذا الموضوع فإننا قدمنا لكم اليوم "قائمة افضل مواقع الذكاء الاصطناعي لصناعة الفيديوهات"، إذا كُنت قد استمتعت بهذا المقال ووجدته مفيداً لك، فشاركه مع أصدقائك.

قد يعجبك هذا المقال.




المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.