القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخدام رقمين واتساب في هاتف ذكي واحد

 افصل حياتك العملية عن حياتك الشخصية الخاصة بالعائلة و الأصدقاء من خلال إنشاء حساب واتساب مزدوج واستخدام رقمين WhatsApp على هاتف واحد.
إذا كنت لا ترغب في حمل هاتفين ذكيين فقط من أجل إستخدام حسابين على WhatsApp، وتتسائل عن كيفية تشغيل رقمين واتساب في جهاز واحد، إليك دليل عن كيفية القيام بدلك.

تشغير رقمين واتساب في هاتف واحد
تشغير رقمين واتساب في هاتف واحد

يعد " واتساب " أحد تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم، ولهذا قد يرغب العديد من المستخدمين في استخدام رقمين واتساب على نفس الهاتف بدل حمل هاتفين منفصلين، يمكن لك عزيزي المستخدم تحقيق دلك بفضل ميزة "التطبيقات المزدوجة" أو " الوضع المزدوج " و التي تتوفر عليها معضم الهواتف الذكية الجديدة و الحديثة.

ورغم أن الكثير من هذه الهواتف الحديثة تحمل شريحتين Dual SIM، إلا أنك ستشعر بالإحباط إن كنت ترغب في استخدام واتساب في كل شريحة و على نفس الهاتف، ودلك بسبب أن  تطبيق واتساب (WhatsApp) لا يتيح استخدام هذه الميزة، ولدلك في مقالنا لهذا اليوم سوف نتحدث عن طرق سهلة و بسيطة تمكنك من تشغيل رقمين واتساب في هاتف أندرويد واحد.

الطريقة 1: استخدام تطبيق واتساب Business

  • إنها بكل تأكيد إحدى الطرق السهلة لاستخدام رقمين على جوال واحد، وهي تعمل على أغلب الهواتف التي تعمل بأنظمة التشغيل Android أو Iphone.
  • Whatspp Business هو تطبيق مجاني مميز يمكنك تنزيله بكل سهولة والإستفادة من الميزات القوية التي يوفرها.
  • واتساب Business تم تصميمه و تطويره لتسهيل عميلية التواصل بين المؤسسات التجارية و أصحاب الأعمال وهو متاح للتنزيل بشكل مجاني.
  • طريقة تثبيث التطبيق  سهلة و بسيطة و مشابهة تماماً لتطبيق واتساب العادي، ويحتوي على أغلب الميزات التي قد تحتاجها من خيار الإتصال بالأشخاص، كما أن لديه رمز مختلف بعض الشيء وهو ما يتيح لك معرفة نوع الحساب الذي تستخدمه.
أهم مميزات واتساب Business

- يمكنك تثبيته بالرغم من وجود الواتساب الأصلي على الهاتف.
- تستطيع من خلاله إنشاء الرساءل السريعة
- يتيح لك انشاء بروفايل خاص بك يحتوي على 
- يحتوي على ميزة الرد الآلي ودلك عبر انشاء رسائل بشكل مسبق.

الطريقة 2: استخدام تطبيق GB WhatsApp

تطبيق GB WhatsApp يُعد إحدى الطرق الموصى بها لاستخدام حسابات واتساب مزدوجة على نفس الموبايل، وهو عبارة عن برنامج معدل من نسخة الواتساب الأصلي حيث تم تعديله بشكل احترافي ليكون متوافق مع هواتف الأندرويد و الأيفون و الأهم ليتيح لك تشغير رقمين على نفس الجوال.
التطبيق سهل الإستخدام وآمن و يعمل بدون مشاكل على هواتف الأندرويد و iOS، كما يولي اهتمام بالغ لخصوصية الأشخاص، وهو ما جعله يحضى بشهرة واسعة بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

أبرز مميزات واتساب جي بي

- إمكانية قراءة الرسائل المحدوفة في أي وقت.
- يتيح لك إرسال ملفات بصيغ مختلفة مثل TXT و PDF.
- ارسار صور و ملفات بأحجام كبيرة.
- لا يتعارض استخدام تطبيق GB WhatsApp مع  تطبيق واتساب العادي في نفس الهاتف. 

من سلبيات التطبيق أنه غير متوفر في متجر Google Ppay، ولكن يمكنك عزيزي القارئ تحميله على هاتفك عن طريق تنزيل ملف APK عبر الرابط التالي.


الطريقة 3: استنساخ تطبيق واتساب الأصلي

تطبيق Parallel Space
إذا كنت تبحث عن طريقة لفتح أكثر من حساب واتس اب على هاتفك الذكي، فإليك تطبيق Parallel Space وهو أحد التطبيقات المميزة التي تسمح لك بنسخ التطبيقات وبالتالي إمكانية تسجيل الدخول بحسابين لكل من Facebook و Instagram و Messenger بالإضافة إلى WhatsApp.

بعد تثبيت التطبيق على هاتفك يقوم بإظهار أيقونة الحساب الثاني على شاشة هاتفك بجانب أيقونة الحساب الأصلي، يتميز التطبيق بنوع عال من الخصوصية و الأمان، ولتنزيل تطبيقين WhatsApp في نفس الهاتف باستخدام Parallel Space قم باتباع هذه الخطوات:

1- قم بتثبيت التطبيق عبر الضغط على هذا الرابط.
2- قم بفتح البرنامج ثم اضغط على أيقونة " إضافة تطبيق ".

Parallel Space
3- اختر أيقونة واتس اب، واضغط على زر " إضافة إلى Parallel Space".
تطبيق Parallel Space

4- بعد بضع ثواني سيتم إضافة نسخة جديدة من الواتس اب، ولإظهار أيقونة النسخة الثانية في شاشة الهاتف الرئيسية قم بالضغط على أيقونة WhatsApp بشكل مطول ومن الأعلى اختر انشاء اختصار.
Parallel Space app
بعد اتباع هذه الخطوات سوف يكومن بإمكانك استخدام تطبيقين واتساب على نفس الهاتف.

تحميل تطبيق Parallel Space من بلاي ستور

كانت هذه بعض الطرق الفعالة و الممكنة لتشغيل رقمين واتس اب على هاتف الأندرويد الخاص بك، ورغم أن طرق تفعيل هذه الميزة مختلفة إلا أنها تفي بالغرض، و إذا كان لديك أي أسئلة في هذا الموضوع، لا تتردد في طرح استفسارك في التعليقات.
وفي الأخير قم بمشاركة هذا الدليل مع أصدقائك الذين يرغبون في استخدام أكثر من حساب Whatsapp على نفس الهاتف المحمول

قد تهمك ايضا