القائمة الرئيسية

الصفحات

كويست برو.. نظارة "ميتا" الجديدة الخاصة بالواقع الإفتراضي

شركة Meta العالمية تكشف الستار عن أحدث نظارة خاصة بالواقع الإفتراضي والتي تحمل إسم " ميتا كويست برو"، جاء هذا الإعلان خلال فعاليات مؤتمرها السنوي "Connect 2022"  فماذا تعرف عن نظارة Meta Quest Pro  الجديدة؟ و ماهي أهم مواصفاتها و كم سعرها.

نظارة Meta Quest Pro  الجديدة
كويست برو.. نظارة "ميتا" الجديدة الخاصة بالواقع الإفتراضي.

خلال إنعقاد المؤتمر 
السنوي (Connect 2022) الخاص بشركة ميتا ، قدم "مارك زوكربيرج"  الرئيس التنفيدي لشركة التكنولوجيا Meta، أحدث مشاريع و أجهزة  الميتافيرس المختلفة، وكان من أبرز هذه الأجهزة نظارتها الذكية الجديدة و المتطورة 
الخاصة  بالواقع الإفتراضي  "ميتا كويست برو" والتي وصفها البعض بأنها تمثل ثورة جديدة في عالم الواقع الإفتراضي.

وقال مارك خلال المؤتمرأنه سيتم طرح النظارة الجديدة في الأسواق يوم 25 أكتوبر الجاري من هذا العام 2022، ودلك بسعر يتراوح 1500 دولار، كما أشار أنها ستمكن المستخدمين من التفاعل بشكل أكبر مع بيئات إفتراضية مختلفة.

يمثل الإعلان عن نظارة ميتا كويست برو الجديدة تطوراً  كبيراً بالنسبة لـ "مارك زوكربيرج"، والذي مند إعلانه عن عالم الميتافيرس وهو يطمح لاقتحام سوق أجهزة الواقع المعزز و الإفتراضي.

فماذا تعرف عن هذه النظارة الخاصة بالواقع الإفتراضي؟

ما هي نظارة ميتا كويس برو؟

ميتا كويست برو (Meta Quest Pro) هي نظارة جديدة للواقع الإفتراضي تم تقديمها من طرف Meta الشركة الأم لـ Facebook، وهي نظارة مُبتكرة ومتطورة  تم تصميمها خصيصاً للشركات والأشخاص المهنيين، وتهدف إلى توسيع إمكانيات الواقع الافتراضي والواقع المختلط.

أبرز مواصفات نظارة ميتا كويست برو

مواصفات نظارة ميتا كويست برو
مواصفات نظارة ميتا كويست برو.

  • بالرغم من أن نظارة Meta Quest التي قدمتها "شركة ميتا" قد تكلف آلاف الدولارات، إلا أنها تتميز بمواصفات دقيقة و مبتكرة، و تقدم  ميزات جديدة متقدمة لتحسين تجربة الواقع الإفتراضي والواقع المختلط ، لا سيما في بيئات العمل عن بُعد.
  • تُعد "كويست برو" أحدث مقارنة بالنظارة القديمة " كويست 2".
  • النظارة خفيفة الوزن و مريحة.
  • تحتوي على مستشعرات عالية الدقة للحصول على تجارب واقعية.
  • تصميم جديد كلياً و أكثر أناقة.
  • تحتوي على شاشة LCD متطورة وتقدم رؤية ذات جودة عالية.
  • تتميز النظارة بمستشعرات يمكنها تتبع حركة العين و الوجه للمستخدمين.

ما هو سعر نظارة كويست برو

سيتم إطلاق نظارة Quest Pro في الأسواق بشكل رسمي في 25 أكتوبر من العام الجاري 2022، وهي تعد واحدة من أغلى نظارات الواقع الإفتراضي المتاحة في السوق حالياً، حيث من المتوقع أن تكلف ما يعادل 1500 دولار على الأقل.
تتوفر نظارة Quest Pro للطلب المسبق عبر Meta store في البلدان التي تتوفر فيها منتجات Meta Quest مثل الولايات المتحدة و
المملكة المتحدة و كندا و فرنسا، كما يمكنك أيضا الطلب المسبق من Amazon.

وحول إرتفاع "سعر كويست برو" تؤكد "ميتا" أن السبب يرجع بالأساس إلى التقنيات المبتكرة و الحديثة المستخدمة في نظارة الواقع الإفتراضي.

خلاصة
إذا سألت أي شخص عن العمل في بيئة الواقع الإفتراضي، فبكل تأكيد ستجده غير مقتنع بهذه الفكرة، ولكن  التطور التكنولوجي المتسارع في هذا المجال، سيسمح لمزيد من الشركات بتحربة عالم Metaverse ، ومع مرور الوقت سنعرف حقاً ما إذا كانت هذه الفكرة ناجحة أم لا.
هذا كل ما لدينا حول نظارة Meta Quest Pro.

إقرأ أيضاً:

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.