القائمة الرئيسية

الصفحات

 خلال فعاليات يوم الذكاء الإصطناعي الذي أقيم في مكتب تسلا (Tesla) بولاية كالفورنيا الأمريكية، كشفت Tesla عن روبوتها الذكي " أبتيموس - Optimus " الشبيه بالبشر، ويعتقد إيلون ماسك أنه في المستقبل القريب يمكن لشركة تسلا طرحه في السوق بأقل من 20 ألف دولار.

ايلون ماسك يقدم الروبوت ابتيموس
أبتيموس.. روبوت تسلا الذكي.

إعتادت شركة تسلا العالمية أن تقدم أحداثاً إستعراضية تقدم لنا من خلالها آخر  إبتكاراتها و منتجاتها المستقبلية، وتأتي الروبوتات في مقدمة هذه المنتجات.

ففي يوم الذكاء الاصطناعي، قدم إيلون ماسك مالك تويتر و شركة تسلا للسيارات الكهربائية. الروبوت أوبتيموس في حدث في وادي السيليكون و الذي جذب أنظار المهتمين بصناعة الروبوتات، و رغم أنه لم يفعل الكثير إلا أنه لوح للجماهير و رفع ركبتيه.

إنه روبوت لا يزال قيد التطوير فهو نمودج أولي، يقول Musk لم يتبق سوى 3 إلى 5 سنوات قبل طرحه للبيع في الأسواق بسعر أقل من سيارة، حيث سيكون قادراً على أداء العديد من المهام المختلفة و المعقدة، بما في ذلك أداء الوظائف في مصانع السيارات، بالإضافة إلى أداء بعض المهام البسيطة مثل حمل الصناديق و ري النباتات ورفع القضبان الحديدية وغيرها من الأعمال.

كان الهدف من هذا العرض هو تشجيع المستثمرين الذين بدأو يشعرون بالقلق من تحول تسلا (Tesla) إلى صناعة الروبوتات و الإبتعاد على العمل الأساسي لشركة تسلا والذي هو صناعة السيارات الكهربائية.

ومع ذلك، فإن ايلون ماسك يريد صنع ربوتات يمكنها أن تحل محل الإنسان و أن تقوم بالعمل الذي لا يريده أحد.

مواصفات روبوت أبتيموس Optimus

ابتيموس  هو روبوت يعمل بالذكاء الإصطناعي يتميز بمزايا شبيهة بالانسان من حيث الحجم و الطول، فهو يزن 73 كيلوجرام، ويحتوي على 28 مشغلًا هيكليًا  و أصابع تتحرك بشكل مستقل، كما لو كان إنسانًا. و لرؤية العالم يستخدم الروبوت ثلاث كاميرات ثلاثية الأبعاد، مشابهة لتلك المستخدمة في سيارات تسلا.

وكان ماسك قد حذر من توخي الحيطة والحذر من أننا قد نسير في طريق " Terminator " والذي يقصد فيه فيلم الخيال العلمي الذي تحاول فيه الروبوتات القضاء على البشرية، ولكن لدى Tesla إجراءات إحترازية في صناعة الروبوتات والمتمثلة في إضافة زر إيقاف كصمام أمان.

وخلال تقديم Optimus قال Musk أنه من الممكن استخدام الروبوتات في المستقبل في المنازل وإعداد الوجبات وقص العشب بالإضافة إلى مساعدة كبار السن لقضاء حاجياتهم، وحتى أن تصبح رفيقاً للبشر.

ولمعرفة المزيد عن الروبوت أبتيموس Optimus ، ندعوك لمشاهدة هذا الفيديو.


وفي الأخير، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات و تفاصيل كاملة حول " روبوت تسلا الذكي Optimus "، والذي سيكون روبوتاً متمكناً للغاية حسب الميلياردير الأمريكي إيلون ماسك.