القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق كل شيء.. ما هو؟ ولماذا يريد إيلون ماسك إنشائه؟

 بعد إعلانه العودة لإتمام الصفقة الشهيرة لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، ماسك يصرح عبر حسابه على تويتر بأن شراء منصة تويتر سيزيد من سرعة إنشاء "تطبيق إكس (X)  كل شيء" فما هو هذا التطبيق؟ ولماذا يرغب ماسك بإنشائه؟

إكس، تطبيق كل شيء
تطبيق كل شيء.. ما هو؟ ولماذا يريد إيلون ماسك إنشائه؟

بعد أن تخلى ماسك مؤخراً عن شراء تويتر، عاد من جديد لإتمام الصفقة التي تقدر قيمتها بحوالي 44 مليار دولار وأن عملية الإستحواذ ستمضي قدماً لتجنيب الطرفين معركة قضائية طويلة.

في غضون ذلك كشف ماسك في  تغريدة له على تويتر إلى أن " شراء تويتر قد يسرع من إطلاق تطبيق إكس (X) لكل شيء" ، ولم يُدلي ماسك بأية تفاصيل إضافية حول هذا التطبيق الغامض الذي أثار الكثير من التكهنات من طرف الخبراء و المختصين.
تغريدة ماسك حول تطبيق لكل شيئ

ما هو تطبيق إكس (X) الذي تحدث عنه ماسك؟

هو تطبيق سيكون لكل شيء هكذا وصفه إيلون ماسك، في إشارة منه إلى ما يسمى ب "التطبيق الفائق" أو "سوبر آب" الذي يحضى بشعبية منقطعة النظير في الصين و أجزاء أخرى من آسيا، والتطبيق الفائق هو عبارة عن تطبيق يعمل كمتجر شامل للعديد من الخدمات التي يحتاجها المستخدم مثل طلب الطعام عبر التطبيق أو طلب سيارة أجرة أو إجراء المراسلات مع الأصدقاء بالإصافة إلى استخدامه كوسيلة للدفع في المتاجر، ومن أبرز الأمثلة لهذا التطبيق الفائق هو التطبيق الصيني WeChat.

ما هو تطبيق We Chat؟

مميزات تطبيق وي شات

هو تطبيق صيني لديه أكثر من مليار مستخدم شهرياً، يُمكن لمستخدميه إرسال الأموال إلى الأصدقاء و العائلة أو الدفع في المتاجر أو إستدعاء تاكسي، ومع كل هذه الميزات فإن تطبيق "وي تشات من تينسنت Tencent"، يُلغي الحاجة إلى وجود تطبيقات متعددة على هاتفك الذكي.

ويطمح الرئيس التنفيدي لشركة تسلا إيلون ماسك إلى تحويل موقع التواصل الإجتماعي تويتر إلى ما يُسمى بــ " التطبيق الخارق Supper App" والذي هو عبارة عن تطبيق واحد يجمع العديد من التطبيقات فبدلاً من تثبيث مجموعة من التطبيقات المختلفة في هاتفك يمكنك تثبيث التطبيق الفائق أو "تطبيق كل شيء".

وخير مثال لهاذا التطبيق الفائق هو تطبيق " وي شات" الذي يتيح للمستخدم بإجراء العديد من الخدمات مثل إجراء حجوزات المطاعم و استخدام الخدمات المالية وهي ميزة قوية تسمح لمستخدمي التطبيق من إرسال الأموال للعائلة أو الأصدقاء، كما يمكنهم إستخدامه كوسيلة للدفع مقابل السلع و الخدمات وأثناء التسوق في المتاجر.

ولمعرفة لماذا يريد إيلون ماسك بناء تطبيق X الشبيه لتطبيق WeChat شاهد هذا الفيديو.


لماذا يريد ماسك إنشاء تطبيق خارق؟

ماسك معجب بتطبيق We Chat الصيني واصفاً إياه بالرائع، فهو يتضمن الكثير من الخدمات التي يحتاجها المستخدم بشكل يومي، وهي الميزة التي رآها ماسك مفيدة جداً، لهذا يرى أن إضافة المزيد من الأدوات و الخدمات إلى تطبيق تويتر ستساعد في تحقيق هذفه المتمثل في زيادة عدد مستخدمي التطبيق من 237 مليون إلى مليار على الأقل.

لقد حاولت العديد من شركات التكنولوجيا العالمية تقليد التطبيق الخارق مثل تطبيق We Chat  ولكنها فشلت، فهل سينجح إيلون ماسك في تحقيق ذلك؟ وكيف ستكون منصة تويتر في عهد ماسك بعد الإستحواد عليه.

إقرأ أيضاً: