القائمة الرئيسية

الصفحات

7 تطبيقات تساعد الطلاب على الدراسة لا يمكنك الإستغناء عنها

 مع العودة إلى الدراسة، إليك  قائمة من التطبيقات المهمة التي يجب أن يحصل عليها كل طالب.
7 تطبيقات دراسية للطلاب
7 تطبيقات مساعدة للطلاب في الدراسة


لقد حان الوقت للعودة للدراسة، ولهاذا يتعين على الطلاب إعادة ترتيب مهامهم في ما يخص الإندماج في الدراسة ويشمل ذلك إعادة التركيز على الجداول الزمنية والإمتحانات والعديد من المهام الجديدة.

أن تكون طالب ذو مستوى جيد وأن تحصل على درجات عالية، أصبح من المهم الإستعانة ببعض الأدوات التكنولوجية الجديدة، وأنا أقصد تطبيقات الهاتف التي أصبحت تستخدم من قبل الطلاب في الدراسة بشكل كبير، فهي تساعد على التركيز و زيادة الإنتاجية وتعلم اللغات وحتى توفير القليل من المال.. بالإضافة إلى تخزين المحتوى.

 ولهذا سنستعرض لكم 7 تطبيقات تساعد الطلاب على الدراسة والتحصيل بكل سهولة والتي لا يمكنك الإستغناء عنها.


1- تطبيق CamScanner

يقوم تطبيق CamScanner بتحول هاتفك إلى ماسح ضوئي جاهز في أي وقت، يكفي إلتقاط صورة للوثيقة وتحويلها إلى ملف pdf ومشاركته و إرساله إلى أصدقائك في غضون ثوانٍ، إذا كنت طالب أعتقد أن هذه الأداة يجب أن تكون ضمن قائمة تطبيقات الدراسة الخاصة بك.

للتحميل  للأندرويد.

2- تطبيق Sworkit

مع بداية الدروس الثانوية أو الجامعية يصبح من الصعب إيجاد الوقت الكافي للقيام ببعض التمارين الرياضية،  لهذا يمكنك الإستعانة بتطبيق Sworkit ، وهو تطبيق رياضي مجاني جيد، يحتوي على العديد من التمارين الرياضية لتقوية أي جزء من جسمك، تشمل التمارين تقوية العضلات و تمارين للقلب أو لليوغا أو للتمدد.
كل هذه التمارين مصحوبة بشروح مفصلة وتعليمات بالفيديو من مدربين مشهورين.

3- تطبيق Coursera

تطبيق Coursera ، إذا كنت طالب وترغب في استكمال معرفتك بإحدى الدورات التدريبية عبر الإنترنت، فإن منصة "كورسيرا" هي خيارك الأمثل، فهي تضم العديد من الدورات التعليمية يقدمها أساتدة من جامعات مرموقة حول العالم.
من خلال هذا التطبيق، ستكون قادر على الوصول إلى العديد من الدورات التدريبية المجانية في كافة المجالات والتخصصات العلمية ومجالات البرمجة و اللغات الأجنبية وغيرها من التخصصات المختلفة، تسهل عليك Coursera التعلم من أي مكان، بالإضافة إلى التواصل مباشرة مع المعلمين.

4- تطبيق AudioNote

إذا كنت عزيزي الطالب تعاني من تشتت الذهن وقلة التركيز، فتطبيق AudioNote مناسب لك نظراً للميزات القوية التي يقدمها من أبرزها:

  • أنه يتيح لك تسجيل المحاضرات بالصوت و الصورة، أو بالصوت فقط.
  • يمكن للتطبيق كتابة ملاحظاتك أثناء التسجيل.
  • يقوم التطبيق بإعادة الصياغة للمحاضرات عند المذاكرة.
التطبيق متوفر على جوجل بلاي و آب ستور، وهو متاح للتنزيل مقابل 6 دولارات لمرة واحدة فقط.

5- تطبيق OfficeLens

هو تطبيق مقدم من شركة ميكروسفت، يلتقط صور للمستندات ويحولها إلى نص قابل للتعديل، فمثلاً يمكن للطالب أن يصور ما كتبه الأستاد من ملاحظات و معلومات وتحويلها إلى نص قابل للتحرير و المشاركة.
من ميزات التطبيق أيضاً أنه يمكنك تحويل الصور إلى ملفات PDF أو Word أو Powerpoint.
التطبيق متاح للتنزيل للأندرويد من هنا.
ولمستخدمي آيفون من هنا.


6- تطبيق Memrise لتعلم اللغات

لا يمكن الحديث عن تطبيقات الدراسة دون ذكر تطبيقات تعلم اللغات، حيث أن تعلم لغة ثانية يتيح لك التفوق الدائم في الدراسة و يؤهلك للظفر بوضيفة جيدة عند تخرجك، لدى نقدم لك تطبيق Memrise الذي يعد من افضل تطبيقات تعلم اللغات ، فهو يتيح لك تعلم الكثير من اللغات عبر هاتفك الذكي مثل الإنجليزية و الفرنسية و الألمانية......


7- تطبيق Feedly

بما أنك طالب فهذا يعني أن تكون لديك معرفة بأهم الأخبار اليومية الرائجة في العالم، وهذا ما يقدمه تطبيق Feedly، فهو يسهل عليك عملية تصفح مواقع الإنترنت عن طريق تجميع مصادر متنوعة للأخبار في مكان واحد، كما يتيح لك التطبيق الإطلاع على الأخبار لحظة بلحظة.


خلاصة
قدمنا لكم في هذا المقال أهم تطبيقات دراسية للطلاب ، هل جربت أياً من هذه التطبيقات؟ وما هي تطبيقات الطلاب المهمة في نظرك؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

قد يهمّك هذا الموضوع:

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.