القائمة الرئيسية

الصفحات

أدوات مميزة لإنشاء محتوى حصري على انستقرام

صناعة محتوى انستقرام، إذا كنت قد فتحت للتّو صفحة على الأنستقرام وتبحث عن أدوات تساعدك في إنشاء محتوى تفاعلي ممتاز بهدف تطوير حساب انستغرام الخاص بك، فقد أتيت إلى الصفحة المناسبة، ففيها ستجد افضل أدوات صناعة محتوى انستقرام حصري.

أدوات صناعة المحتوى على انستقرام
أدوات مميزة لإنشاء محتوى حصري على انستقرام.

يعد انستجرام أحد أكثر مواقع التواصل الأجتماعي شهرة، ومع وجود مليار مستخدم نشط شهريًا، عزز Instagram مكانته بشكل فعال كمكان رئيسي للترويج للمحتوى المرئي، وإذا كنت أخي المستخدم قد بدأت استخدام انستقرام كمنصة للترويج لعلامتك التجارية أو لمشاركة المحتوى الخاص بك، فقد تحتاج إلى بعض المواقع والتطبيقات التي ستساعدك في تصميم و نشر و جدولة المنشورات الخاصة بك.

لقد جمعنا لك قائمة من أفضل الأدوات لـ صناعة محتوى انستقرام حصري وتفاعلي، والتي ستساعدتك على البدء في تصميم محتوى يجذب المتابعين وينال إعجابهم.

أفضل أدوات تصميم محتوى انستقرام ناجح

لإنشاء محتوى تفاعلي على انستقرام، أو لإنشاء محتوى انستقرام ناجح، أنت بحاجة إلى أدوات  وتطبيقات تساعدك على القيام بذلك وهذه أبرزها:

1- Flaticon

موقع يحتاجه أي صانع محتوى على انستقرام، فهو يُعد من أشهر المواقع الخاصة بالأيقونات، يقدم مجموعة  واسعة من الأيقونات المتجددة بشكل مستمر،  يصل عددها حتى الآن إلى أزيد من 49 ألف أيقونة، و يسمح لك الموقع بتحميل الأيقونة بعدة صيغ "PNG"، و"SVG"، و"EPS"، و"PSD".

كما أنه يوفرمجموعة أخرى متنوعة من الأيقونات خاصة بموضوعات متنوعة، والتي يمكنك تنزيلها بأشكال وأحجام مختلفة.

2- Unsplash

كل صانع محتوى يحتاج لإنشاء منشوراته إلى صور ذات جودة عالية والتي يمكنك إيجادها في موقع Unsplash، إنه موقع مجاني يتيح لك تنزيل الصور بدقة عالية و استخدامها في منشوراتك على الأنستقرام، كما يمكنك استخدام Unsplash كمصدر للإلهام أيضًا.

3- موقع Canva

يعد موقع Canva أحد الأدوات الرائعة لتصميم منشورات الأنستجرام  ومنشورات المدونات، وهو المفضل لدي لإنشاء صور لصفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بي، تحتوي منصة Canva على العديد من قوالب قصص Instagram المذهلة التي يمكنك تخصيصها وتعديلها، تأتي القوالب بأبعاد متوافقة مع مختلف منصات التواصل الإجتماعي حتى يسهل عليك التعديل عليها.

يحتوي Canva على تطبيق Android للأشخاص الذين يحبون التصميم على الهاتف.

في مقال سابق كنا قد تحدثنا عن كانفا بالتفصيل في موضوع بعنوان " مقدمة إلى Canva - أداة تصميم الجرافيك و مقدمات الفيديو".

4- Adobe photoshop

برامج Photoshop Adobe الغني عن التعريف، يعتبر من البرامج الأكثر احترافية في مجال التصميم، حيث أن أغلب مصممي الجرافيك، ومختلف شركات التصميم لا يمكنهم الإستغناء عن هذا البرنامج الرائع.

يسمح لك البرنامج بتعديل الصور بشكل احترافي وإبداعي، وذلك نظراً لحجم الإمكانيات الرهيبة التي يحتوي عليها، والتي يعتمد عليها المصممون المحترفون بشكل كامل.

برنامج فوتوشوب يسمح لك ليس فقط بتعديل الصور وإضافة المؤثرات، وإنما بتصميم الصور والجرافيكس الذي يعتمد عليه الكثير من صناع المحتوى.

5- Clipping Magic

يعد من أفضل المواقع الحديثة المتخصصة في حذف خلفية الصورة اون لاين بدون استخدام أي برامج  وبخطوات سهلة وبسيطة.
  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بـ Clipping Magic.
  • قم برفع الصورة التي ترغب بحدف خلفيتها عن طريق السحب والافلات داخل الموقع أو تحديدها من الكمبيوتر.
  • ثم قم بتحديد الشئ التي ترغب في عزل الخلفية عنه، وبعد الإنتهاء يمكنك تحميلها علي الجهاز بسهولة بتنسيق png.

6- Freepik

يعتبر موقع freepik أحد المواقع الرائعة التي لا يمكن لأي صانع محتوى أن يستغني عنه، فهو يقدم لك كل ما تحتاجه من صور وتصاميم ورسوم توضيحية وأيقونات ومجسمات الـ Mockup وقوالب العروض التقديمية بصيغ متنوعة، حيث يمكن للمصممين وصناع المحتوى الإستفادة منها لتصميم منشورات و تصاميمهم احترافية للانستقرام.

8- Inshot

إن كنت منشئ محتوى وتهتم بالمحتوى المرئي فقد ترغب في إنشاء مقاطع فيديو لموقعك أو صفحتك على انستقرام. هنا يأتي دور برنامج Inshot.

تطبيق Inshot هو محرر فيديو رائع يسمح لك بتعديل وإضافة نص ورموز تعبيرية وفلاتر إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، مما يجعلها جاهزة للنشر على Instagram، لاشك في أنه يعد من أفضل تطبيقات الهاتف التي تسمح لك بقص الفيديوهات والكتابة عليها وتعديلها وإضافة التأثيرات، بالإضافة إلى كل ذلك يساعدك تطبيق inshot في تحويل الفيديو للعديد من المقاسات المناسبة للانستجرام والفيسبوك وستوري الانستجرام.

تحميل تطبيق Inshot 

9- Linktree

كل المستخدمين يعرفون أن انستجرام لا يسمح باستخدام روابط متعددة في السيرة الذاتية، وعدم تمكين المستخدمين من مشاركة الروابط القابلة للنقر، لدى من الضروري استخدام الرابط بحكمة. 

يساعدك موقع Linktree على إنشاء لوحة معلومات لحفظ روابط متعددة مع عناوين مناسبة يسهل على المستخدمين التنقل فيها.

الموقع مجاني يسمح لك بإنشاء 10 روابط، إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الروابط يمكنك الإنتقال إلى الإصدار المدفوع.

10- Later

إذا كنت ترغب في جدولة منشور ليتم نشره غداً فهذا غير ممكن في انستغرام، فهو لا يتوفر على هذه الميزة التي يبحث عنها الأشخاص الذين يريدون التسريع من وتيرة نشرهم وجعله أوتوماتيكي، لهذا الغرض سنستخدم منصة Later، التسجيل فيها سهل وبسيط وكل ما عليك فعله هو:

  • تسجيل حساب في موقع Later.
  • ربط حسابك في الموقع بحساب انستقرام.
  • بشكل تلقائي ستتيح لك المنصة انشاء منشورات وجدولتها وتحديد وقت نشرها بسهولة.



كانت هذه بعض الأدوات الفعّالة التي ستساعدك بكل تأكيد على إنشاء محتوى انستغرام فريد وذو جودة عالية، إن أعجبك الموضوع فلا تنسى مشاركته مع أصدقائك.