القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 بدائل مجانية لبرنامج الفوتوشوب لتعديل الصور

هل تبحث عن أفضل بديل فوتوشوب مجاني؟ أنا أفهمك جيدا لأن برنامج الفوتوشوب هو برنامج لتعديل الصور به ميزات خرافية لتحرير الصور، برنامج قوي ومعقد ويستخدمه الكثير من المحترفين لتخرير الصور. لكن لا داعي للقلق لأننا سنقدم لك أفضل بدائل الفوتوشوب المجانية.
افضل مواقع الفوتوشوب اونلاين
افضل بدائل الفوتوشوب

إذا كنت عزيزي المستخدم ترغب في تحرير صورك أو إنشاء تصاميم خاصة لصفحاتك الإجتماعية، ولا تعرف استخدام برنامج الفوتوشوب، فهنا سنقدم لك بديل photoshop على شكل مواقع و برامج مجانية.

Adobe Photoshop هو برنامج يستخدمه المصممون لإنشاء تصاميم إبداعية. بشكل عام، يتم استخدامه لتحرير الصور، ويمكن استخدامه لأشياء أخرى أيضًا، لكن التحرير هو الأفضل. يعد Photoshop أحد أفضل برامج التحرير ومن أشهر برامج معالجة الصور وتعديلها. ومن أهم ميزاته:
  • يتيح لك برنامج تحرير الصور هذا التعامل مع أي تنسيق الصور.
  • تساعدك أدواته الهائلة على القيام بالعديد من المهام المختلفة مثل التجميع أو التحرير أو التلاعب أو التعديل أو التنقيح أو حذف الخلفية من الصورة.
للأسف هذه الأداة ليست مجانية، ومع ذلك، هناك بعض البدائل لهذا البرنامج والتي تسمح لك بالحصول على نفس جودة النتائج مجانًا.
لدى إليك قائمة بافضل بدائل فوتوشوب المجانية حتى تتمكن من اختيار أفضل ما يناسب احتياجاتك.

افضل مواقع بديلة للفوتوشوب

هناك الكثير من مواقع الفوتوشوب التي يمكنك استخدامها للتعديل على الصور الخاصة بك بكل سهولة واحترافية، إليك قائمة لأفضل مواقع الفوتوشوب اونلاين:

موقع Pixlr
هو عبارة عن تطبيق ويب، وهو مجاني الاستخدام يمكنك العمل عليه اون لاين، يعد بديل للفوتوشوب بحيث يمكنك بفضل ادواته المتقدمة من تحرير الصور بطريقة جد احترافية ومماثلة لما يمكنك عمله على برنامج فوتوشوب.

يمنحك موقع Pixlr خيارين:


إما استخدام الوضع المتقدم لتحرير الصور بطريقة احترافية.
أو تعديل الصور بطريقة سريعة وبسيطة.

ننصحك باستخدام هذا الموقع للتعديل على الصور إذا كنت لا تحب استخدام البرامج المعقدة.

Photopea

فوتوبيا هو تطبيق بديل فوتوشوب

فوتوبيا هو تطبيق بديل فوتوشوب بأدوات تعديل الصور رهيبة، مشابهة إلى حد ما لأدوات برنامج فوتوشوب. لا يحتاج هذا التطبيق إلى أي تثبيه على الهاتف، كونه تطبيق موجود على الويب، حيث يمكنك العمل عليه مباشرة اون لاين.

يدعم الموقع العديد من الملفات الشاىعة مثل ملفات PSD و AI و PDF و XD وغيرها.

إنه فعلاً موقع مميز و بسيط يستخدمه العديد من المصممين لتحرير الصور و إضفاء لمسة إبداعية عليها.

للدخول إلى موقع Photopea.

Fotor

fotor بديل الفوتوشوب اون لاين

موقع آخر بديل الفوتوشوب اون لاين، يتيح لك التعديل على الصور بكل ارتياحية، وذلك نظراً لمتلاكه واجهة بسطة وسهلة ولا تتوفر على أي تعقيدات. فضلاً عن توفره على أدوات  أساسية تساعدك في عملية تحرير الصور وإضافة لمسة إبداعية لها.

باستخدامك لـ Fotor فإنك ستتمكن من القيام بالعديد من التعديلات على الصور ومنها:

  • إصلاح الشوائب في الصور.
  • إزالة التجاعيد.
  • تحسين الوجه والجسم.
  • تحرير النص.
  • إضافة مؤثرات خاصة على الصور.

زيارة موقع Fotor.

افضل برامج مجانية بديلة للفوتوشوب


برنامج Gimp

gimp برامج تعديل الصور

GIMP هو برنامج بديل فوتوشوب بمميزات و أدوات كاملة يعد من اقوى منافسي برنامج الفوتوشوب، ما يميزه انه برنامج مجاني ويحتوي على الكثير من ادوات تحرير الصور المشابهة لتلك الموجودة على الفوتوشوب.

هو محرر صور رائع ، متوافق مع الويندوز و ماك، ويمكنه التعامل مع العديد من صيغ الملفات مثل GPEJ و PNG و PSD والمزيد.

تحميل برنامج Gimp.

برنامج krita

krita برنامج للرسم الرقمي ومعالجة الصور

Krita هو برنامج آخر موجه بالأساس نحو الرسامين ومصممي الرسوم ويقدم العديد من الأدوات الشبيهة لأدوات Adobe Illustrator. ومع ذلك ، فهو يدعم ملفات PSD ، لذا فهو رائع للمصممين ويعد بديل مثالي للفوتوشوب.
  • يتميز هذا البرنامج بواجهة سهلة الإستخدام.
  • هناك الكثير من التأثيرات المختلفة للاختيار من بينها.
  • يدعم Krita الرسم ، مما يجعله مثالي للرسم والرسم الرقمي.

تحميل برنامج Krita.

برنامج Adobe Photoshop Express
إذا كنت تفضل تعديل الصور عبر الهاتف، فهذا ف برنامج Photoshop Express يعد اختيارا مناسبا لك، هو تطبيق مجاني يعمل على نظام الاندرويد و iOS ، ويقدم أدوات مميزة لإجراء تعديلات مختلفة على الصور بما في ذلك:

تصحيح مشاكل العين الحمراء.
يمكنك اضافة تأثيرات فريدة ومتنوعة للصور.

تنزيل Photoshop Express.


في نهاية الموضوع يمكننا أن نستخلص أن Photoshop يعد برنامجًا مميزاً و رائعًا، لكن الكثير من الناس لا يمكنهم شرائه بسبب السعر المرتفع. و سواء كنت تبحث عن محرر صور سهل و بسيط أو تحتاج إلى برنامج مجاني لتحرير الصور يحتوي على أدوات أكثر تقدمًا ، فإن فهناك الكثير من بدائل الفوتوشوب المجانية المتاحة على الانترنت.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.