القائمة الرئيسية

الصفحات

GIMP: أفضل بديل مجاني لبرنامج Photoshop لتحرير الصور

هل تبحث عن برنامج تحرير الصور للكمبيوتر، أو تبحث عن بديل فوتوشوب؟ أو كنت تريد فقط أحد برامج تحرير الصور المجانية، فقد يكون برنامج GIMP جيمب هو خيارك. يعد هذا البرنامج أحد بدائل Photoshop والأكثر منافسة له، وهو مخصص لأي شخص ولأي مصمم سواء كان مبتدئ او محترف.

برنامج بديل فوتوشوب
GIMP: أفضل بديل مجاني لبرنامج Photoshop لتحرير الصور.

هل تجد صعوبة في استخدام برنامج الفوتوشوب؟ إذن اكتشف برنامج تحرير الصور  المجاني 100٪ والذي تتشابه الكثير من أدواته مع Photoshop. يُطلق عليه Gimp، وهو برنامج مخصص لكل المستخدمين كمصممي الجرافيك، والمصورين، والرسامين، والهواة، والمحترفين، تعرف أكثر عن برنامج Gimp الذي يعد أحد أفضل برامج تعديل الصور للكمبيوتر.

لا يجب أن ننكر أن البرنامج الأقوى في عالم تحرير الصور وإنشاء التصاميم هو برنامج photoshop. غير أن الكثير من المستخدمين المبتدئين يجدون صعوبة في استخدامه. 
ولتوفير بديل لبرنامج فوتوشوب، قمنا بتجربة بعض البرامج، وكان برنامج Gimp هو الافضل والشبيه من حيث الأدوات والمميزات ببرنامج فوتوشوب.

وهذا فيديو للأخ ريان من قناة "مراجعات ريان Rayan Review" يشرح فيه برنامج GIMP بطريقة مبسطة جداً.


أهم ميزات برنامج جيمب المتقدمة

إذا كان برنامج Gimp مناسبًا جدًا للمستخدمين الأقل خبرة في تحرير الصور وإنشاء الصور وتعديلها، فهو أيضاً مكتمل ويضم الكثير من الأدوات المتقدمة والتي تجعله مناسباً للمحترفين.

في الواقع، يحتوي Gimp على معظم الميزات الأساسية الموجودة في Photoshop بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات الأخرة مثل:
  • إنشاء الأيقونات.
  • يحتوي على أدوات الفرش والأنماط والفلاتر والتأثيرات.
  • أدوات تحرير الصور المتقدمة.
  • إضافة الطبقات (calque) وجعلها مرئية أم لا.
  • انشاء الرسوم المتحركة Gif.

كما هو الحال مع برنامج Photoshop ، يحتوي برنامج تحرير الصور هذا أيضاً على مجموعة من الأدوات المنتشرة في جميع أنحاء القوائم المنسدلة ومربعات مختلفة في واجهته.

إنه يحتوي على كل ما تحتاجه لتحرير الصور والتعديل عليها وتحويلها، ورسمها، وتنقيحها، وتصحيحها.

يشمل الشريط العلوي العديد من الأدوات التي تتيح لك تعديل صورك بكل سهولة وتشمل هذه الأدوات:

  • النسخ واللصق والقص والتراجع وما إلى ذلك.
  • قائمة خاصة بالطبقات والإجراءات التي نقوم بها عليها.
  • قائمة فقط للفلاتر ، لضبط تأثيرها على الصور.

GIMP يدعم جميع صيغ الملفات

أفضل محرر صور

تم تصميم برنامج تحرير الصور "جيمب" ليكون قادراً على العمل بسهولة مع عدد من تنسيقات الملفات، فهو يدعم العديد من صيغ الملفات مثل: JPEG و GIF و BMP و PNG و  PCX و TIFF. وهو متوافق مع ملفات PSD وقادر على التصدير إلى تنسيق PDF.

هل توجد بدائل لرنامج GIMP؟

نظراً لوجود العديد من برامج وتطبيقات تحرير الصور المتوفرة على الانترنت، فإن Gimp لذيه منافسة. ومع ذلك كبرنامج مجاني، يعد برنامج gimp  الخاص بالكمبيوتر أحد أفضل أدوات تحرير الصورة المتوفرة. ومع ذلك إن كنت ترغب في التحقق من البدائل، فيجب عليك استكشاف هذه التطبيقات "أفضل 4 تطبيقات لتعديل صورك الشخصية عبر هاتفك".

كيفية تنزيل برنامج Gimp

لبدى استخدام برنامج تحرير الصور Gimp، كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى موقع Gimp الرسمي وتنزل البرنامج، فهو مجاني بالكامل ولا يتعين عليك دفع أي شيء لاستخدامه. أيضاً إنه متاح ومتوافق مع العديد من الأنظمة بما في ذلك (Windows و Mac و Linux وغيرها) وهو مرخص بموجب ترخيص GNU حتى تتمكن من استخدامه بحرية.

إذا وجدت صعوبة في استخدام Gimp، عليك مشاهدة بعض مقاطع الفيديو على Youtube والتي تشرح أساسيات وأدوات برنامج جيمب الخاص بالتعديل على الصور.

كما يمكنك أيضاً زيارة موقع Gimp، والذي يوفر لك دليل مُكتمل للغاية  ويغطي جميع الأدوات، كما أنه متوفر باللغة الفرنسية.


قم بزيارة موقع ويب Gimp لمعرفة المزيد وتنزيله.
يمكنك تنزيل 
Gimp محرر الصور.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.