القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل بدائل ChatGPT لاستخدامها في عام 2024

كان إطلاق نظام ChatGPT من طرف شركة Open AI بمثابة ثورة تكنولوجية، وذلك لقدرته على مساعدة المستخدمين في مجموعة واسعة من المهام اليومية. مثل كتابة المقالات و كتابة أكواد برمجية وغيرها من المهام. ولكن هل تعرف أن هناك بدائل أخرى لـ شات جي بي تي، والتي يمكنك استخدامها في عام 2024. فما هي إذن أفضل بدائل ChatGPT ؟؟

افضل بدائل ChatGpt لعام 2023
افضل بدائل ChatGPT لاستخدامها في عام 2024.

في نوفمبر 2022، تم إطلاق Chat GPT من طرف شركة OpenAI. ومند اصداره قلب موازين الذكاء الإصطناعي واعتبره البعض ثورة تكنولوحية هائلة، اكتسب هذا النظام شعبية منقطعة النظير في فترة زمنية سريعة للغاية.

Chat GPT 
والذي هو اختصار لعبارة Chat Generative Pre-Trainer Transformer، تم دمجه بطريقة تجعله قادراً على التفاعل مع المستخدمين عن طريق المحادثة والدردشة. و الإجابة على أسئلة المستخدمين بطريقة شبه طبيعية.

في غضون أيام قليلة من اصداره، إحتل ChatGPT المدعوم بالذكاء الاصطناعي مركز الصدارة ومع ذلك، حتى قبل إطلاق برنامج المحادثة هذا، كانت هناك عدة بدائل لمساعدة المستخدمين في الحصول على إجابة على تساؤلاتهم واستفساراتم. لقد قمنا بإدراج بعض من أفضل البدائل للدردشة مع GPT في هذه المقالة.

قبل الدخول في صلب الموضوع، كنا قد استعرضنا سابقاً مقال بعنوان "Chat GPT، تطبيق الذكاء الاصطناعي الذي يريد مساعدتك في كل شيء" وارتأينا أنه قد يهمك هذا المقال.

ما هي بدائل ChatGPT

مما لا شك فيه أن موقع Chat GPT قد سيطر على العالم بأسره بطريقته الفريدة في الإجابة على الأسئلة بشكل منطقي و سريع للغاية. ومع ذلك ، هناك بدائل أخرى ل شات جي بي تي يجب على المرء تجربتها. دعونا نلقي نظرة على بعض البدائل الأخرى لمحادثة GPT.

1- YouChat

موقع YouChat

YouChat هو بديل شات جي بي تي ، وهو مدمج بالفعل في محرك بحث يحمل نفس الاسم. (you.com) يتميز YouChat بقدرته على إجراء محادثات مع وصول كامل إلى الإنترنت. و هذا الاتصال يعني أن الروبوت يتم تحديثة بأحدث المعلومات وبالتالي يوفر إجابات دقيقة للغاية ليس فقط في الدردشة ولكن أيضًا في نتائج البحث.

و يمكن للمستخدم من خلاله فعل الشيء نفسه كما هو الحال مع ChatGPT.

لا يزال بديل Chat GPT هذا يمُر من مراحل تجريبية وبالتالي قد يوفر معلومات خاطئة أو قديمة في بعض الأحيان.

2- Jasper Chat

يعد أحد أفضل أدوات الكتابة وإنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي، تستخدم هذه الأداة أيضاً GPT-3 للقيام بنفس المهام التي يقوم بها ChatGPT. إنها أداة ممتازة للأشخاص المهتمين بالإعلانات والتسويق وما إلى ذلك. فهي تمكنك من كتابة محتوى وكتابة نصوص للفيديو.

أهم مميزات Jasper بديل ChatGPT:

  • يحاكي روبوت المحادثة هذا محادثة كما لو كان الإنسان هو من يكلمك.
  • تم تدريب روبوت المحادثة Jasper لتزويدك بالمحتوى حتى عام 2021 وما قبله.
  • يتميز بواجهة مستخدم سهلة للغاية وبسيطة ومريحة للاستخدام.
  • إنها ليست مثالية ، لكنها تبدو بديلة للذكاء الاصطناعي الخاص بشركة OpenAI.
  • إنه متاح مجانًا بالإضافة إلى خطة مدفوعة.

3- ChatSonic


chatsonic أقوى منافس لـ ChatGPT

يعد شات سونيك Chatsonic أقوى منافس لـ ChatGPT. إنه روبوت محادثة متقدم يعمل بالذكاء الاصطناعي، وهو أحدث نموذج استجابة للحوار تم تصميمه مسبقاً لأداء مجموعة متنوعة من المهام حيث يمكن استخدامه في خدمة العملاء أو الترفيه أو تعلم اللغة.

بالإضافة إلى المحادثة يوفر أيضاً معلومات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات، فهو يستخدم خوارزميات التعلم الآلي لتوليد الإجابات المناسبة لكل إستفساراتك.

يستخدم بديل Chat GPT المجاني هذا البرمجة اللغوية العصبية والتعلم الآلي لتوليد إستفسارات دقيقة وموثوقة.

يقول منشؤو Chatsonic المدعوم بالذكاء الاصطناعي أنه يشبه روبوت الدردشة الخاص ب OpenAI ، لكن مع "ميزات خارقة". فهو لا يجيب على الأسئلة أو يكتب النصوص للمستخدمين فحسب ، بل إنه ينشئ أيضًا صورًا ، مستفيدًا من DALL-E الخاص بإنشاء الصور.

4- جوجل بارد Google Bard

google bard بديل شات جي بي تي

مع وجود العديد من البدائل لـ ChatGPT ، تعد Google هي الأحدث في الإنضمام إلى سباق روبوتات الدردشة  و 
المحادثة . ففي 6 فبراير، أعلنت Google عن "bard" وهي أداة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، يقول مطورو Bard من المعتقد أنه سيعطي منافسة قوية لـ Chat GPT.

تتمثل احدى نقاط قوة جوجل بارد في أنه يستمد المعلومات من الويب لتقديم ردود حديثة ومحدثة وعالية الجودة على استفسارات المستخدمين، مما يمنحه ميزة تنافسية كبيرة.

إنه غير متاح في الوقت الحالي للاستخدام من قبل المستخدمين العاديين، لأنه مازال في مرحلة الإختبار والتطوير.

ولكن غوغل تعمل على إضافة ميزات جديدة ل جوجل بارد المدعوم بالذكاء الاصطناعي لإدماجه مع محرك البحث Google قريباً.

5- Playground

GPT-3 Playground

بديل آخر من بدائل موقع ChatGpt هو موقع Playground. GPT،إنه عبارة عن نموذج ذكاء اصطناعي يقوم بإنشاء نصوص صحيحة ومنطقية للغاية باستخدام التعلم الآلي، وهو الأمر الذي يجعله مفيداً في أداء بعض المهام مثل ترجمة اللغة وإنشاء المحتوى.

يتوفر GPT-3 Playground على واجهة بسيطة سلسلة مما يسمح للمستخدمين بطرح الأسئلة والحصول على استفسارات و إجابات سريعة بناءً على طلب المستخدم.

كما أنه قادر على إنشاء نص متماسك، وهو مناسب للباحثين الذين يرغبون في إيجاد مصدر إلهام لإنشاء المحتوى الخاص بهم.

6- Replika

Replika هو بديل آخر لـ Chat GPT، إنه روبوت محادثة مدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي يمكنك اعتباره كصديق لك وبالتالي سوف يرد دائمًا على الرسائل النصية الخاصة بك على الفور.

ريبليكا (Replika) منفتح للمحادثة ويمكنه إجراء مناقشات حول أكثر المواضيع شيوعاً مثل الحب والحياة واهتماماتك وما إلى ذلك. بالإضافة إلى إجراء المحادثات، فإن Replica لديه القدرة على محاكاة أسلوب الرسائل النصية للمستخدمين. حتى أنه يجري مكالمات الفيديو. باختصار، يمكنك التواصل مع Replica كما لو كان شخصاً حقيقياً.

احدى أكبر الميزات المتعلقة بـ Replica هي أنه متاح للتنزيل على متجر Google Play.


في الأخير، يمكن القول إن المميز والجميل في هذا الموضوع أن جميع بدائل ChatGPT المذكورة أعلاه مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي يمكن أن تساعدك في توليد وإنشاء محتوى مُحسّن .

إذا لم تستطع استخدام ChatGPT فلديك الآن أفضل
بدائل ChatGPT، يمكنك استخدامها لمساعدتك على تقليل مجهودك في ما يخص إنشاء المحتوى.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.