أفضل بديل شات جي بي تي ChatGPT لاستخدامه في عام 2024

كان إطلاق موقع ChatGPT من طرف شركة Open AI بمثابة ثورة تكنولوجية، وذلك لقدرته على مساعدة المستخدمين في مجموعة واسعة من المهام اليومية. مثل كتابة المقالات وكتابة الأكواد البرمجية وغيرها من المهام. ولكن هل تعرف أن هناك بديل شات جي بي تي  يمكنك استخدامه لإنشاء المحتوى. فما هي إذن أفضل بدائل ChatGPT ؟؟

بديل شات جي بي تي
أفضل بديل شات جي بي تي ChatGPT لاستخدامه في عام 2024.


في نوفمبر من عام 2022، تم إطلاق Chat GPT من طرف شركة OpenAI. ومند إصداره قلب موازين الذكاء الاصطناعي واعتبره البعض ثورة تكنولوجية هائلة، اكتسب هذا النظام شعبية منقطعة النظير في فترة زمنية سريعة للغاية.

Chat GPT 
والذي هو اختصار لعبارة Chat Generative Pre-Trainer Transformer، تم دمجه بطريقة تجعله قادراً على التفاعل مع المستخدمين عن طريق المحادثة والدردشة والإجابة على أسئلة المستخدمين بطريقة شبه طبيعية.

في غضون أيام قليلة من إصداره، احتل ChatGPT المدعوم بالذكاء الاصطناعي مركز الصدارة ومع ذلك، حتى قبل إطلاق برنامج المحادثة هذا، كانت هناك عدة بدائل لمساعدة المستخدمين في الحصول على إجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم. لقد قمنا بإدراج هنا موقع بديل شات جي بي تي لكتابة وإنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي.

قبل الدخول في صلب الموضوع، كنا قد استعرضنا سابقاً مقال بعنوان "Chat GPT، تطبيق الذكاء الاصطناعي الذي يريد مساعدتك في كل شيء" وارتأينا أنه قد يهمك هذا المقال.

ما هي بدائل ChatGPT؟

مما لا شك فيه أن موقع Chat GPT قد سيطر على العالم بأسره بطريقته الفريدة في الإجابة على الأسئلة بشكل منطقي وسريع للغاية. ومع ذلك، هناك بدائل شات جي بي تي أخرى يجب على المرء تجربتها. دعونا نلقي نظرة على بعض البدائل الأخرى لمحادثة GPT.

1- موقع Google Gemini

مع وجود العديد من بدائل ChatGPT في السوق، تعد Google هي الأحدث في الانضمام إلى سباق روبوتات الدردشة  والمحادثة. فقد أعلنت Google مؤخراً عن "google gemini" وهو موقع بديل شات جي بي تي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة لإنشاء مقالات وتقديم نتائج دقيقة.

تتمثل احدى نقاط قوة جوجل جيميناي في أنه يستمد المعلومات من الويب لتقديم ردود حديثة ومحدثة وعالية الجودة على استفسارات المستخدمين، مما يمنحه ميزة تنافسية كبيرة.

يعد برنامج 
google gemini الذي كان اسمه سابقاً Google Bard من أبرز منافسي ChatGPT، حيث تعمل غوغل على إضافة ميزات جديدة لإدماجه مع محرك البحث Google قريباً.

2- YouChat

موقع YouChat

YouChat هو بديل شات جي بي تي ، وهو مدمج بالفعل في محرك بحث يحمل نفس الاسم. (you.com) يتميز YouChat بقدرته على إجراء محادثات مع وصول كامل إلى الإنترنت. وهذا الاتصال يعني أن الروبوت يتم تحديثه بأحدث المعلومات وبالتالي يوفر إجابات دقيقة للغاية ليس فقط في الدردشة ولكن أيضاً في نتائج البحث.

يمكن للمستخدم من خلاله فعل الشيء نفسه كما هو الحال مع ChatGPT.

لا يزال بديل Chat GPT هذا يمُر من مراحل تجريبية وبالتالي قد يوفر معلومات خاطئة أو قديمة في بعض الأحيان.

3- Jasper Chat

يعد أحد أفضل أدوات الكتابة وإنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي، تستخدم هذه الأداة أيضاً GPT-3 للقيام بنفس المهام التي يقوم بها ChatGPT. إنها أداة ممتازة للأشخاص المهتمين بالإعلانات والتسويق وما إلى ذلك. فهي تمكنك من كتابة محتوى وكتابة نصوص للفيديو.

أهم مميزات Jasper بديل ChatGPT:

  • يحاكي روبوت المحادثة هذا محادثة كما لو كان الإنسان هو من يكلمك.
  • تم تدريب روبوت المحادثة Jasper لتزويدك بالمحتوى حتى عام 2021 وما قبله.
  • يتميز بواجهة مستخدم سهلة للغاية وبسيطة ومريحة للاستخدام.
  • إنها ليست مثالية ، لكنها تبدو بديلة للذكاء الاصطناعي الخاص بشركة OpenAI.
  • إنه متاح مجانًا بالإضافة إلى خطة مدفوعة.

4- ChatSonic


chatsonic أقوى منافس لـ ChatGPT

يعد شات سونيك Chatsonic بديل شات جي بي تي. إنه روبوت محادثة متقدم يعمل بالذكاء الاصطناعي، وهو أحدث نموذج استجابة للحوار تم تصميمه مسبقاً لأداء مجموعة متنوعة من المهام حيث يمكن استخدامه في خدمة العملاء أو الترفيه أو تعلم اللغة.

بالإضافة إلى المحادثة يوفر أيضاً معلومات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات، فهو يستخدم خوارزميات التعلم الآلي لتوليد الإجابات المناسبة لكل استفساراتك.

يستخدم بديل Chat GPT المجاني هذا البرمجة اللغوية العصبية والتعلم الآلي لتوليد استفسارات دقيقة وموثوقة.

يقول منشئو Chatsonic المدعوم بالذكاء الاصطناعي أنه يشبه روبوت الدردشة الخاص ب OpenAI، لكن مع "ميزات خارقة". فهو لا يجيب على الأسئلة أو يكتب النصوص للمستخدمين فحسب، بل إنه ينشئ أيضاً صوراً مستفيداً من DALL-E الخاص بإنشاء 
الصور.

5- Playground

GPT-3 Playground

 Playground هو موقع بديل شات جي بي تي آخر، وهو عبارة عن نموذج ذكاء اصطناعي يقوم بإنشاء نصوص صحيحة ومنطقية للغاية باستخدام التعلم الآلي، وهو الأمر الذي يجعله مفيداً في أداء بعض المهام مثل ترجمة اللغة وإنشاء المحتوى.

يتوفر GPT-3 Playground على واجهة بسيطة سلسلة مما يسمح للمستخدمين بطرح الأسئلة والحصول على استفسارات و إجابات سريعة بناءً على طلب المستخدم.

كما أنه قادر على إنشاء نص متماسك، وهو مناسب للباحثين الذين يرغبون في إيجاد مصدر إلهام لإنشاء المحتوى الخاص بهم.

6- Replika

Replika هو بديل آخر لـ Chat GPT، إنه روبوت محادثة مدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي يمكنك اعتباره كصديق لك وبالتالي سوف يرد دائمًا على الرسائل النصية الخاصة بك على الفور.

ريبليكا (Replika) منفتح للمحادثة ويمكنه إجراء مناقشات حول أكثر المواضيع شيوعاً مثل الحب والحياة واهتماماتك وما إلى ذلك. بالإضافة إلى إجراء المحادثات، فإن Replica لديه القدرة على محاكاة أسلوب الرسائل النصية للمستخدمين. حتى أنه يجري مكالمات الفيديو. باختصار، يمكنك التواصل مع Replica كما لو كان شخصاً حقيقياً.

احدى أكبر الميزات المتعلقة بـ Replica هي أنه متاح للتنزيل على متجر Google Play.

7- شات جي بي تي Poe

Poe هي منصة تقدمها شركة Quora الشهيرة، تتيح للمستخدمين الدردشة والتفاعل مع نماذج ذكاء اصطناعي متعددة، بما في ذلك نماذج GPT-4. يعد Poe موقع بديل شات جي بي تي ممتاز يتيح لك كتابة المحتوى وكتابة مقالات احترافية انطلاقا من المطالبة التي تكتبها.


في الأخير، يمكن القول إن المميز والجميل في هذا الموضوع أن جميع بدائل ChatGPT المذكورة أعلاه مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي يمكن أن تساعدك في توليد وإنشاء محتوى مُحسّن .

إذا لم تستطع استخدام ChatGPT فلديك الآن أفضل
بدائل ChatGPT، يمكنك استخدامها لمساعدتك على تقليل مجهودك في ما يخص إنشاء المحتوى.



المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.