القائمة الرئيسية

الصفحات

مواقع تحسين جودة الصور : سر نجاح الصور المثالية

أحدثت مواقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي ثورة هائلة في عملية تحرير الصور وتحسينها. و أصبحت هذه المواقع متقدمة للغاية لدرجة أنه أصبح من الممكن الآن تحسين جودة الصور ورفع دقتها بكل سهولة وفي غضون ثوانٍ وذلك باستخدام مواقع الذكاء الاصطناعي الخاصة بتحسين الصور.

مواقع الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصور
مواقع تحسين جودة الصور : سر نجاح الصور المثالية.

إذا كنت مصوراً هاوياً أو محترفاً فستعرف أن جودة الصور مهمة للغاية. لكن، في كثير من الأحيان، لا تظهر الصور التي نلتقطها بالكاميرا أو بالهاتف المحمول بالطريقة التي نتوقعها، أو أنها لا تكون جيدة بما يكفي لاستخدامها أو لطباعتها. لحسن الحظ، هناك طريقة رائعة لتحسين جودة صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI).

عند البحث في Google فإنك ستجد العديد من المواقع التي تقدم خدمات الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصور. بعض هذه المواقع مجانية، مثل تلك التي سنعرضها لك في المنشور، بينما يتطلب البعض الآخر التسجيل والإشتراك للحصول على خدمة تحسين دقة الصور.

إذا كنت ترغب في رفع جودة الصور الخاصة بك، فلن تضطر إلى استخدام برامج تحرير الصور الإحترافية مثل برنامج Photoshop، أو الإشتراك ودفع الأموال، لأننا سنقدم لك أفضل 6 مواقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي وغالبيتها مجانية.


1- Let's Enhance

موقع Let's Enhance

يعد Let's Enhance أفضل موقع تحسين جودة الصور اون لاين، يستخدم الذكاء الاصطناعي في زيادة دقة الصورة و جعلها تبدو بشكل احترافي، إنه مجاني ولا يتطلب أي تسجيل. ولتحسين الصورة الخاصة بك، فالعملية بسيطة للغاية، فقط اتبع الخطوات التالية:
  • قم بتحديد الصورة التي ترغب بتحسينها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • سيقوم الموقع بعد ذلك بتحليل الصورة واختيار النسخ الأكثر حدة.
أخيراً، ستعمل تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بالموقع بتحديد المناطق الضبابية في الصورة و تحسينها لإنشاء صورة جديدة ومحسّنة.

2- BigJPG - Ai Image Enlarger

تحسين جودة الصور اون لاين

BigJPG هو موقع لتحسين جودة الصور، يعتمد على الذكاء الاصطناعي لزيادة جودة الصور. هذا يعني أنه إذا كانت لديك صورة ضعيفة فيمكنك زيادة جودتها، أو إذا قمت بالتقاط صورة كبيرة فيمكنك تقليل حجمها دون فقدان الجودة. يتم كل هذا تلقائيًا، لذلك ليس عليك فعل أي شيء سوى تحميل صورتك واترك الباقي للأداة.

BigJPG سهل الاستخدام للغاية، فقط قم بتحميل صورتك وانتظر بضع ثوان بينما يقوم الموقع بمعالجتها. بعد ذلك سترى نسخة محسنة من صورتك. يمكنك تنزيلها واستخدامها كما تشاء.

المميز في الموقع أنه مجاني الاستخدام ومتاح اون لاين ومتوفر لكل أنظمة التشغيل Windows و MacOS و iOS و Android.

3- UpscalePics

Upscalepics هو موقع رفع جودة الصور بالإستعانة بخوارزميات الذكاء الاصطناعي و التعلم الآلي. وهذا يعني أنه قادر على تحديد وحدات البكسل المفقودة في الصورة ومعالجتها للحصول على صورة ذات جودة و دقة وضوح أعلى، والأهم من ذلك، أنه يحافظ على تفاصيل الصورة الأصلية. الأداة مفيدة بشكل خاص لتحسين جودة الصور المنقطة وذات الدقة المنخفضة.

4- AI Image Upscaler من Icons8

عند الحديث عن مواقع الذكاء الاصطناعي لتحسين الصور، لا يمكننا أن لا نذكر أداة AI Image Upscaler من Icons8. وهو موقع يتيح لك رفع دقة الصورة اون لاين، بحيث يعمل على تحسين دقة الصور بنسبة تصل إلى 100٪. لذلك إذا كانت لديك صورة منقطة، فيمكنك تحميلها على هذا الموقع لتحسينها وجعلها تبدو أفضل بكثير.

يعد AI Image Upscaler من Icons8 موقعاً مجانياً يتيح لك تحسين جودة الصور بسرعة وسهولة. كل ما عليك فعله هو رفع صورتك على الموقع، ثم تحديد مستوى الجودة الذي تريده لصورتك.

باختصار، إنها أداة مجانية عبر الانترنت يمكنك استخدامها لتحسين صورك ذات جودة البكسل أقل أو ذات الجودة الرديئة.

5- ImgUpscaler

موقع رفع جودة الصور

ImgUpscaler هو موقع ويب آخر يقدم خدمة تحسين جودة الصور مجانا. حيث يقوم باستخدام تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحليل الصورة و تحديد مدى ردائتها وضبابيتها، ومن ثم يقوم بتحسين جودتها.

الموقع مجاني الاستخدام ولكن مع بعض القيود: يمكنك تحويل وتحسين ما يصل إلى 5 صور مجاناً كل أسبوع. ما عليك سوى تحميل صورتك أو مجموعة من الصور، ومن ثم تحديد مستوى الجودة التي تريدها.

6- VanceAI لزيادة جودة الصور


رغم أنه غير مجاني بالكامل إلا أنه يسمح لك بـ تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي. وللبدئ في استخدامه ما عليك سوى رفع الصورة من جهازك للموقع وتحديد نسبة الجودة التي تريدها أو تطبيق بعض الخيارات على الصورة مثل ضبط مستوى السطوع والتباين، ومن ثم يقوم VanceAI بمعالجة وتحسين جودة الصورة تلقائياً.

الموقع مجاني وسهل الاستخدام ولا يتطلب التسجيل، كما أن معضم الصور التي تمُر عبر VanceAI تبدو أفضل.


ما هي مواقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي؟

هي مواقع تساعد على رفع جودة الصورة واللون والتباين والإضاءة والعديد من العناصر الأخرى. إنها تسمح للمسوقين و المصورين والمستخدمين بالحصول على صور  ذات مظهر احترافي لاستخدامها في التصاميم أو على مواقع الويب أو عبر الشبكات الاجتماعية الخاصة بهم.

ما هو أفضل موقع رفع جودة الصور؟

هناك الكثير من مواقع رفع دقة الصور بالذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت، ولكل منها ميزاتها الخاصة، أما أنا فهذا أفضل موقع رفع جودة الصورة الذي استخدمه: Let’s Enhance.



كما ترى هناك العديد من مواقع الويب المجانية عبر الانترنت التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصور، فإذا كانت لذيك صور منقطة أو ذات جودة ضعيفة وردئية، فإنه يمكن لأحد مواقع الذكاء الاصطناعي أعلاه أن يساعدك في إصلاح صورك وتحسين دقتها.