القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع تصميم الجرافيك مفيدة للمصممين و الـ Designers

هل تريد دخول عالم التصميم الجرافيكي؟ هل تريد أن تكون مصمم، إذن لابد أن تتوفر على حقيبة المصمم، أو مواقع تصميم الجرافيك المجانية. إنها مجموعة مواقع يحتاجها كل مصمم لتسريع العمل وانجازه بكل كفاءة.

أفضل مصادر التصميم الجرافيكي
أفضل مواقع تصميم الجرافيك مفيدة للمصممين و الـ Designers

مند فترة لم نقم بمشاركة مقالات مخصصة لمصممي الجرافيك، رغم أنه يعد من بين المجالات الأكثر استخداماً في السنوات الاخيرة. لدى قررنا اليوم عمل دليل جديد عن أهم مواقع الجرافيك التي تتيح لك الحصول على مصادر جاهزة للتصميم أو الحصول على الاستلهام لمساعدتك في تحسين تصاميمك القادمة.

وإذا كنت من المصممين الذين يواجهون صعوبة في الحصول على مصادر للتصميم. فإننا في هذا المنشور سنقوم بتقديم قائمة مواقع تصميم جرافيك مجانية والتي يحتاجها كل مصمم لإنشاء تصاميم احترافية وابداعية، فهيا لنبدأ!

مواقع يحتاجها كل مصمم

يعد مجال التصميم الجرافيكي من المجالات الآخدة في النمو والتي بات يعتمد عليها العديد من الشركات لإنجاز أعمالهم، ويشمل هذا المجال تصميم وتعديل الصور، تصميم الشعارات والكثير من الاشياء الاخرى.

ولكي تتميز كمصمم في هذا المجال فإنك بحاجة إلى العديد من الموارد والمصادر التي تساعدك على إنشاء تصاميم مميزة وذات مظهر احترافي. لكن الكثير من المصممين المبتدئين يكونون في حيرة من أمرهم بشأن إيجاد مواقع يحتاجها كل مصمم وهذا ما سنشرحه اليوم في هذا المقال.

موقع Canva

موقع كانفا
موقع كانفا للتصميم

يعد كانفا (Canva) أحد أشهر مواقع للتصميم الجرافيكي اون لاين، يقدم مئات الأدوات الجاهزة التي ستساعدك على تحرير الصور ومقاطع الفيديو أو الرسوم البيانية، بالإضافة إلى مساعدتك في عمل الرسوم المتحركة و العروض التقديمية.

يوفر الموقع قوالب جاهزة بأبعاد مختلفة وقابلة للإستخدام، حيث يمكنك اختيار تصميم معين والبدئ في تخصيصه حسب احتياجاتك.

موقع بيهاينس Behance

يعد من المواقع المعروفة لدى المصممين، فإذا كنت ترغب في الدخول في مجال التصميم الجرافيكي فلابد لك من التسجيل في هذا الموقع، فهو بمثابة معرض اعمال لمل مصمم، والذي من خلاله يعرض التصميمات التي قام بتصميمها.

كما يعتبر من أكثر مواقع التغدية البصرية الذي يمكنك من خلاله الاستلهام و الحصول على أفكار جديدة، كما يمكنك ايضا الحصول على عملاء جدد او الحصول على وضيفة لدى احدى الشركات كمصمم.

موقع Freepik

موقع فريبيك
موقع فريبيك

يعد فريبيك Freepik من المواقع الجميلة التي تقوم بتقديم أدوات لمصممي الفوتوشوب و الالستراتور، كما يعتبر أيضاً من أهم المصادر التي يحتاجها كل مصممي الجرافيك. فهو عبارة عن منصة ضخمة تحتوي على كل ما يحتاجه المصمم، فيمكنك مثلا:

- الحصول على صور hd  ذات جودة عالية.
- تحميل ملفات الفيكتور وملفات psd.
- تحميل الايقونات والخلفيات.

ببساطة كل ما ستحتاجه لإنشاء تصاميم ابداعية ستجده على هذا الموقع الذي يعتبر من أقوى مواقع تصميم جرافيك مجانية.

موقع Colorpalettes

موقع تناسق الالوان
موقع تناسق الالوان

يعد Colorpalettes من أكثر المواقع تميزاً، وهو مصدر جيد للحصول على الوان متناسقة لاستخدامها في التصاميم الخاصة بك. يحتوي الموقع على العديد من الصور الرائعة وكل صورة بجانبها لوحة الالوان الخاصة بها.

إنه موقع مهم لجميع المصممين، وأنا استخدمه شخصياً لأنه افضل موقع تناسق الالوان. وهذه مواقع أخرى قد تحتاجها أيضاً في اختيار الالوان.

موقع  Tinypng 

سواء كنت مصمم او صاحب موقع فإنك تعرف ان رفع الصور عبر الانترنت يأخد الكثير من الوقت خاصة إن كانت الصور كبيرة الحجم. ولمعالجة هذا المشكل، سنستخدم tinypng وهو عبارة عن موقع مجاني يتيح لم بضغط الصور الكبيرة وتحويلها الى حجم اصغر دون فقدان جودتها. لظى فهو يعتبر من أفضل و أهم مواقع يحتاجها كل مصمم.

موقع Remove.bg

يعد موقع ازالة خلفية الصورة هذا من أقوى و أهم المواقع التي يحتاجها كل مصمم جرافيك، وذلك لسبب بسيط، لنفترض أنك تريد حذف خلفية الصورة عبر استخدام أحد برامج تعديل الصور، فهذه العملية ستكون مرهقة وتأخد الكثير من الجهد والوقت، ولتسريع العملية نستخدم remove.bg الذي يقوم بـ ازالة خلفية الصورة  باستخدام الذكاء الاصطناعي وفي غضون ثوان.

موقع Logo Pond

لابد أنك تعرف أن مجال الجرافيك ديزاين مجال شاسع ويحتوي علي العديد من الفروع ومنها فرع تصميم الشعارات. فإذا كنت من مصممي اللوجوهات فموقع logo pond سيفيدك كثيرا، وهو يعتبر من أفضل و اهم مواقع يحتاجها كل مصمم.

ببساطة لأنه يحتوي على العديد من التصميمات الابداعية الخاصة بالشعارات والتي يمكنك من خلالها العثور على أفكار جديدة عند رغبتك في تصميم شعار Logo .

مصادر للصور

تعد الصور من أهم الاشياء التي يحتاج إليها أي مصمم يعمل في مجال التصميم الجرافيكي، فقبل البدئ في عمل أي تصميم يقوم المصمم بالبحث عن صور مجانية ومناسبة للتصميم الذي يود إنجازه. على أن تكون الصور ذات جودة عالية حتى لا تؤثر على جودة التصاميم. وهذه أهم المصادر تحميل الصور مجانا hd وذات دقة عالية.
تحميل صور مجانية
مواقع صور مجانيه

مواقع لتحميل الخطوط العربية والإنجليزية

إن اختيار الخطوط في مجال التصميم الجرافيكي، من أكثر الأشياء التي ترهق المصممين، حيث أن ايجاد خط عربي مناسب لاستخدامه في التصميم عملية شاقة، ولمساعدتك إليك قائمة بأفضل مواقع لتحميل خطوط عربيه وانجليزية:

- موقع Google Fonts.
- موقع Font Squirrel.
- موقع Font Space.
- موقع Dafont.
- موقع Arbfonts.


تعد المواقع أعلاه من أقوى مواقع تصميم الجرافيك المفيدة للمصممين، وهذه قائمة إضافية
تشمل مواقع للتصميم الجرافيكي ستحتاجها بكل تأكيد:

  • موقع Envato: مصدر رائع للحصول على الأفكار والإلهام لمشروعك الإبداعي القادم. كما أنه يوفر بعض الأدوات المفيدة لمساعدتك على إنشاء تصاميم مميزة.
  • موقع Flaticon: لا يمكن لأي مصمم أن يتجاهل هذا الموقع، إن يحتوي على ملايين الأيقونات الفريدة التي يمكنك استخدامها لإضفاء لمسة جمالية على تصاميمك.
  • all-free-download: انه موقع مهم لكل مصمم، وهو شبيه ب Freepik، يحتوي على كل شي قد تحتاجه لإنشاء تصاميم احترافية. مثل الصور والخلفيات والايقونات وملفات مفتوخة بصيغة psd والخطوط والكثير من الفرش والاستيلات.
  • Graphicburger: تُعد Graphicburger إحدى الشركات الرائدة في تقديم التصميمات عبر الانترنت، يتوفر الموقع قائمة طويلة من التصاميم الرائعة للإختيار منها حسب ذوقك. يمكنك العثور على مجموعة من ملفات PSD الجميلة لاستخدامها في تصميمك وعرضه بطريقة فريدة. كما أن التصميمات التي يتيحها مجانية الاستخدام. 
  • squooshموقع مجاني لضغط الصور وتقليل حجمها اون لاين دون فقدان جودة الصور.
  • Adobe Color: يتيح لك هذا الموقع التابع لشركة ادوبي اختيار العديد من درجات الألوان الرائعة و الجذابة لمشروعات التصاميم الخاصة بك.
  • Coolors: موقع لوحات الألوان المحبوب لدى الكثير من المصممين.
  • uiGradients: يمنحك هذا الموقع تدرجات لونية احترافية.

كانت هذه أهم مواقع تصميم الجرافيك وهي مواقع يحتاجها كل مصمم، فإذا كنت مصمم تحب التصميم الجيد والإلهام. فهذه الموارد المجانية التي ذكرناها لا تساعد في تغيير تصميماتك فحسب، بل تساعد أيضاً في زيادة معرفتك، كل مصمم يحتاج إلى دفعة من حين لآخر، وهذه المواقع هي مصدر كبير للإلهام، شكراً للقراءة.