الربح من كتابة المقالات - 8 مواقع تدفع لك مقابل الكتابة

الربح من كتابة المقالات، إذا كنت تبحث عن مواقع للربح من الكتابة وترغب في استثمار مهاراتك في التدوين لتحقيق دخل إضافي، فإليك قائمة بأفضل المواقع التي تدفع لك مقابل الكتابة.

الربح من كتابة المقالات
الربح من كتابة المقالات - 8 مواقع تدفع لك مقابل الكتابة.

إذا كنت تمتلك خبرة ولو بسيطة في مجال التدوين وكتابة المقالات في المجالات الرائجة مثل الجمال والتقنية والهندسة والزراعة ومجال التداول والكريبتو، فكيفما كان المجال الذي تنتمي إليه، فإن هناك فرصاً رائعة لكسب بعض الأموال الإضافية عبر كتابة مقالات في هذه المجالات.

هناك العديد من مواقع الربح من الانترنت، والكثير منها تتيح لك الربح من الكتابة. ومنها مواقع أجنبية وأخرى عربية. هناك أيضاً العديد من مواقع العمل الحر التي تتوفر على العديد من الطلبات والخدمات المتعلقة بالكتابة والربح والعمل من المنزل.

هل تعلم أنه بإمكانك زيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من خلال الربح من التدوين وكتابة المقالات فقط، هناك أشخاص يمكنهم ربح ما يعادل 50 دولار مقابل مقالة واحدة مكتوبة بطريقة احترافية وتحترم معايير السيو SEO. بحيث هناك الكثير من المواقع العربية والأجنبية التي تقوم بشراء المقالات، يكفيك التسجيل في مواقعهم وتقديم مقالاتك للبيع.

اليوم، سنستعرض لكم اليوم 
أفضل 8 مواقع الربح من كتابة المقالات (العربية و الإنجليزية) التي تتيح لك الربح من التدوين أو الربح من كتابة المحتوى وتحقيق أول دولار. فتابع القراءة.

افضل مواقع عربية للربح من كتابة المقالات

من المعروف جداً أن الربح من كتابة المقالات باللغة العربية قليل مقارنة بالمحتوى الإنجليزي. ورغم ذلك فهو يمنحك فرص للربح ويمكنك الاعتماد عليه، وهذه افضل مواقع الربح من كتابه المقالات في اللغة العربية.

موقع خمسات
موقع khamsat

لنبدأ قائمتنا بـ افضل موقع الربح من الكتابة بالعربية أو الأجنبية، الموقع سهل وبسيط في الاستخدام، كل ما عليك فعله هو:
  • التسجيل في الموقع وإدخال معلوماتك والخبرات التي تتقنها مثلاً تقديم خدمة كتابة المقالات.
  • يمكنك عرض أيضاً خدمات أخرى تتقنها.
  • سعر تقديم الخدمات يبدأ من 5 دولارات وما فوق.

موقع مستقل
موقع مستقل للربح من الكتابة

موقع عربي آخر مميز يتيح لك الربح من الكتابة بالعربية، وهو مشابه للموقع السابق، يتطلب إنشاء حساب وملئ ملفك الشخصي بمعلوماتك الحقيقية وكتابة وصف جذاب عن الخدمات التي تقدمها لجلب العملاء إليك لطلب خدمتك في الكتابة.

موقع استكتب
موقع istakteb للربح من كتابة المحتوى

يعد istakteb أحد المنصات العربية التي تتيح للجميع الربح من العمل المستقل (فري لانسر)، والمتخصصة في كتابة المحتوى و الربح من الانترنت من خلال كتابة المقالات والترجمة وتحرير المحتوى.

تعتبر منصة استكتب صلة وصل ما بين المستقلين الباحثين عن فرص لكسب المال من التدوين وأصحاب المدونات أو العلامات التجارية أو الأفراد الباحثين عن كُتّاب. وللبدئ في تحقيق الربح من الكتابة عبر هذه المنصة، يكفيك التسحيل وتقديم خدماتك الخاصة. ومقابل ذلك سيأخذ الموقع نسبة 20% من الأعمال المنجزة، أما الحد الأدنى للسحب هو 20$.

مواقع الربح من كتابة المقالات الانجليزية

إذا كنت تتقن اللغة الإنجليزية، فإليك مواقع توفر لك فرص كسب المال بسهولة من خلال كتابة المقالات الإنجليزية، وهذه أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات الإنجليزية.

الربح من موقع Fiverr
موقع فايفر للربح من المحتوى الإنجليزي

يعد موقع فايفر (fiverr)، أحد المواقع المشهورة في مجال العمل الحر بجميع أنواعه، وهو مشابه لموقع خمسات العربي لكنه أجنبي أي أنه يركز على المحتوى الإنجليزي.

إذا كنت مهتم بمجال التدوين والكتابة، يمكنك التسجيل في الموقع، ثم التوجه إلى قسم كتابة المقالات وتقديم معلومات عن خدمتك مثل نوع المقالات التي ستكتبها والسعر وعدد الكلمات، وكلما كانت لديك خبرة أكثر في هذا المجال كلما زادت فرص نجاحك وحصولك على عملاء.

يحظى موقع fiverr بملايين الزيارات شهرياً، مما يعني أن فرص حصولك على عملاء تكون أكبر.

موقع Blasting news
هو أحد المواقع الرائعة للربح من كتابة المقالات الإخبارية الأجنبية، فإذا كنت تمتلك أسلوب راق في الكتابة باللغة الإنجليزية خاصة المقالات الإخبارية، فيمكنك ربح مئات الدولارات من هذا الموقع.

تقوم بإرسال مقالتك الأولى إلى الموقع، ويقوم خبراء موقع Blasting news بفحصها للتأكد من أن مقالتك حصرية وذات جودة عالية ومن تم يتم نشرها، بعد قبولك سيبدأ مسلسل الربح وكسب المال من كتابة المقالات.

يتيح لك موقع الربح من كتابة المقالات الإخبارية هذا إمكانية كسب 12$ لكل 1000 مشاهدة للمقالة الخاصة بك.

موقع listverse
الربح من كتابه المقالات الإنجليزية

listverse هو عبارة عن موقع اجنبي، يمكنك من خلاله الربح من كتابة مقالات إنجليزية طويلة (أكثر من 1000 كلمة) وأن تكون قيمة ومفيدة للقارئ.

اكتب مقال واربح، هذا ما يعمل به موقع listverse، بحيث يمكنك ربح 100 دولار للمقالة الواحدة، ولكن قبل ذلك عليك تحقيق بعض الشروط  ليتم قبول مقالتك ومنها:
  • كتابة محتوى انحليزي حصري وفريد.
  • أن تكون المقالة خالية من الأخطاء الإملائية واللغوية.
  • أن تتوفر المقالة على عناوين فرعية وصورة ليس عليها أي حقوق.
  • أن لا يقل عدد كلمات المقال عن 1500 كلمة وكلما زاد كان أفضل.
  • عليك الالتزام بالسياسات المذكورة في الموقع.

موقع Freelancer
يتيح لك هذا الموقع الربح من الكتابة بالعربية أو الأجنبية، وهو مشابه للمواقع السابقة، قم بإنشاء حساب لبيع الخدمات ثم قم بمليء ملفك الشخصي بمعلومات حقيقية ونوع الخدمات التي تقدمها، مثلاً إن كنت تحب التدوين فقم باختيار تقديم خدمة كتابة المقالات، ثم انتظر العروض التي ستأتيك.


في الختام، يمكن القول أن مواقع الربح من كتابة المقالات أو الربح من كتابة المحتوى يعد أحد طرق الربح من الانترنت الأكثر روعة، من جهة يمكنك القيام به من حاسوبك الخاص ومن أي مكان، ومن جهة أخرى يمكنك من خلال الكتابة تحقيق دخل إضافي عن بعد.

في الأخير، ما انصحك به عزيزي القارئ هو عليك العمل ثم العمل حتى تحقق الربح من كتابة المقالات وتصبح خبير في مجال الربح من التدوين.