القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من كتابة المقالات - 8 مواقع تدفع لك مقابل الكتابة

الربح من كتابة المقالات، إذا كنت تبحث عن مواقع للربح من الكتابة و ترغب في استثمار مهاراتك في التدوين لتحقيق دخل إضافي، فإليك قائمة بأفضل المواقع التي تدفع لك مقابل الكتابة.

مواقع الربح من كتابة المقالات
الربح من كتابة المقالات - 8 مواقع تدفع لك مقابل الكتابة.

إذا كنت تمتلك خبرة ولو بسيطة في مجال التدوين وكتابة المقالات في المجالات الرائجة مثل الجمال و التقنية والهندسة و الزراعة ومجال التداول والكريبتو، فكيفما كان المجال الذي تنتمي إليه، فإن هناك فرصاً لكسب بعض الأموال الإضافية عبر كتابة مقالات في هذه المجالات.

هناك العديد من مواقع الربح من الانترنت ، والكثير منها تتيح لك الربح من الكتابة. ومنها مواقع أجنبية و أخرى عربية. هناك أيضاً العديد من مواقع العمل الحر التي تتوفر على العديد من الطلبات والخدمات المتعلقة بالكتابة والربح والعمل من المنزل.

هل تعلم أنه بإمكانك زيادة الدخل الشهري الخاص بك من خلال كتابة المقالات فقط، هناك أشخاص يمكنهم ربح ما يعادل 50 دولار مقابل مقالة واحدة مكتوبة بطريقة احترافية وتحترم معايير السيو SEO. بحيث هناك الكثير من المواقع العربية والاجنبية المتخصصة في شراء المقالات، يكفيك التسجيل في مواقعهم وتقديم مقالاتك للبيع.

لدى سنستعرض لكم اليوم 
أفضل 8 مواقع الربح من كتابة المقالات (العربية و الانجليزية) التي تتيح لك الربح من التدوين أو الربح من كتابة المحتوى، وتحقيق أول دولار. فتابع القراءة.

افضل مواقع عربية للربح من كتابة المقالات

من المعروف جداً أن الربح من كتابة المقالات باللغة العربية قليل مقارنة بالمحتوى الإنجليزي، ورغم ذلك فهو يمنحك فرص للربح ويمكنك الإعتماد عليه، وهذه افضل مواقع الربح من كتابه المقالات في اللغة العربية.

موقع خمسات
موقع khamsat

لنبدا قائمتنا ب افضل موقع الربح من الكتابة بالعربية أو الأجنبية، الموقع سهل وبسيط في الاستخدام، كل ما عليك فعله هو:
  • التسجيل في الموقع وادخال معلوماتك والخبرات التي تتقنها مثلاً تقديم خدمة كتابة المقالات.
  • يمكنك عرض أيضاً خدمات اخرى تتقنها.
  • سعر تقديم الخدمات يبدأ من 5 دولارات وما فوق.

موقع مستقل
موقع مستقل للربح من الكتابة

موقع عربي آخر مميز يتيح لك الربح من الكتابة بالعربية، وهو مشابه للموقع السابق، يتطلب انشاء حساب و ملئ ملفك الشخصي بمعلوماتك الحقيقية وكتابة وصف جذاب عن الخدمات التي تقدمها لجلب العملاء إليك لطلب خدمتك في الكتابة.

موقع استكتب
موقع istakteb للربح من كتابة المحتوى

يعد istakteb أحد المنصات العربية التي تتيح للجميع الربح من العمل المستقل (فري لانسر)، والمتخصصة في كتابة المحتوى و الربح من الانترنت من خلال كتابة المقالات والترجمة وتحرير المحتوى.

تعتبر منصة استكتب صلة وصل ما بين المستقلين الباحثين عن فرص لكسب المال من التدوين وأصحاب المدونات أو العلامات التجارية أو الأفراد الباحثين عن كُتّاب. ولبدئ تحقيق الربح من الكتابة عبر هذه المنصة، يكفيك التسحيل وتقديم خدماتك الخاصة. ومقابل ذلك سيأخذ الموقع نسبة 20% من الأعمال المنجزة، أما الحد الأدنى للسحب هو 20$.

مواقع الربح من كتابة المقالات الانجليزية

إذا كنت تتقن اللغة الإنجليزية، فإليك مواقع توفر لك فرص كسب المال بسهولة من خلال كتابة المقالات الإنجليزية، وهذه أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات الإنجليزية:

الربح من موقع Fiverr
موقع فايفر للربح من المحتوى الإنجليزي

يعد موقع فايفر (fiverr)، احد المواقع المشهورة في مجال العمل الحر بجميع انواعه، وهو مشابه لموقعةخمسات العربي لكنه احنبي أي أنه يركز على المحتوى الإنجليزي.

فإذا كنت مهتم بمجال التدوين والكتابة، يمكنك التسجيل في الموقع، ثم التوجه الى قسم كتابة المقالات، و تقديم معلومات عن خدمتك مثل نوع المقالات التي ستكتبها والسعر وعدد الكلمات، وكلما كانت لديك خبرة أكثر في هذا المجال كلما زادت فرص نجاحك وحصولك على عملاء.

يحضى موقع fiverr بملايين الزيارات شهرياً، مما يعني أن فرص حصولك على عملاء تكون أكبر.

موقع Blasting news
هو أحد المواقع الرائعة للربح من كتابة المقالات الإخبارية الأجنبية، فإذا كنت تمتلك أسلوب راق في الكتابة باللغة الانجليزية خاصة المقالات الإخبارية، فيمكنك ربح مئات الدولارات من هذا الموقع.

تقوم بإرسال مقالتك الأولى إلى الموقع، ويقوم خبراء موقع Blasting news بفحصها للتأكد من أن مقالتك حصرية وذات جودة عالية ومن تم يتم نشرها، بعد قبولك سيبدأ مسلسل الربح وكسب المال من كتابة المقالات.

يتيح لك موقع الربح من كتابة المقالات الإخبارية هذا إمكانية كسب 12$ لكل 1000 مشاهدة للمقالة الخاصة بك.

موقع listverse
الربح من كتابه المقالات الإنجليزية

listverse هو عبارة عن موقع اجنبي، يمكنك من خلاله الربح من كتابة مقالات إنجليزية طويلة (أكثر من 1000 كلمة) وأن تكون قيمة ومفيدة للقارئ.

اكتب مقال واربح ، هذا ما يعمل به موقع listverse ، بحيث يمكنك ربح 100 دولار للمقالة الواحدة، ولكن قبل ذلك عليك تحقيق بعض الشروط  ليتم قبول مقالتك ومنها:
  • كتابة محتوى انحليزي حصري وفريد.
  • أن تكون المقالة خالية من الأخطاء الإملائية واللغوية.
  • أن تتوفر المقالة على عناوين فرعية وصورة ليس عليها أي حقوق.
  • أن لا يقل عدد كلمات المقال عن 1500 كلمة وكلما زاد كان أفضل.
  • عليك الإلتزام بالسياسات المذكورة في الموقع.

موقع Freelancer
يتيح لك هذا الموقع الربح من الكتابة بالعربية أو الأجنبية، وهو مشابه للمواقع السابقة، قم بإنشاء حساب لبيع الخدمات ثم قم بملئ ملفك الشخصى بمعلومات حقيقية ونوع الخدمات التي تقدمها، مثلاً إن كنت تحب التدوين فقم باختيار تقديم خدمة كتابة المقالات، ثم انتظر العروض التي ستأتيك.


في الختام، يمكن القول أن مواقع الربح من كتابة المقالات أو الربح من كتابة المحتوى يعد أحد طرق الربح من الانترنت الأكثر روعة، من جهة يمكنك القيام به من حاسوبك الخاص ومن أي مكان، ومن جهة اخرى يمكنك من خلال الكتابة تحقيق دخل اضافي.

في الأخير، ما انصحك به عزيزي القارئ هو عليك العمل ثم العمل حتى تحقق الربح من كتابة المقالات وتصبح خبير في مجال الربح من التدوين.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.