القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 مواقع مجانية للرسم بالذكاء الاصطناعي عليك تجربتها

 يعرف كل من درس الرسم والفنون أن تكوين أفكار جديدة قد يكون مهمة صعبة. وبالرغم من وجود العديد من الطرق لبدء إبداعك، من المفيد أحياناً الحصول على القليل من المساعدة. وهنا يأتي دور مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي.

موقع الرسم بالذكاء الاصطناعي
أفضل 6 مواقع مجانية للرسم بالذكاء الاصطناعي عليك تجربتها

مع التطور التكنولوجي الذي أصبحنا نعيشه، أصبح للذكاء الاصطناعي قدرات هائلة لعمل أي شيئ تقريباً. وأصبح بساعد في العديد من المجالات، بما في ذلك مجال الرسم والفنون. وهناك الآن الكثير من المواقع التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في تحسين مهارات الرسم أو إنشاء رسومات إبداعية وفريدة.

الحدث الأبرز الآن هو كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يأخد جملة تكتبها وتحويلها إلى إلى لوحة أو صورة واقعية.

إذا كنت ترغب في إنشاء صورفن AI من خلال أوصاف نصية، فإليك أفضل 6 مواقع مجانية للرسم بالذكاء الاصطناعي عليك تجربتها


افضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي

هناك الكثير من مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي التي برزت في الآونة الأخيرة ولعل أشهرها MidJourney وهو موقع يرسم بالستخدام الذكاء الاصطناعي. لكننا في هذه الفقرة سنستعرض لكم مواقع بديلة لـ MidJourney وهي خاصة بالرسم بالذكاء الاصطناعي.

1- Leonardo.ai

موقع الرسم بالـ AI

نبدأ قائمتنا لأفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي بموقع Leonardo.ai، هذا الموقع غير معروف جداً إلا أنه مميز في الرسم ويعطي نتائج ساحرة للصور. يمكنك أيضاً استخدامه في العديد من الأشياء من تصميم الشعارات والآفتار أو تصميم شخصيات الالعاب أو عوالم الألعاب.
الموقع غير مفتوح للمستخدمين العاديين، بحيث عليك الإنضمام إلى قائمة الإنتظار إلى أن يتم الموافقة على استخدامك له.

2- bluewillow.ai

افضل موقع الرسم بالذكاء الاصطناعي

يعد هذا الموقع افضل بديل لموقع midjourney، وهو مولد أعمال فنية يعمل بالذكاء الاصطناعي، بحيث يعمل على إنشاء صور مذهلة وجميلة وفريدة من نوعها باستخدام AI.
 يرتكز bluewillow في عمله إلى تحويل النصوص إلى صور بالذكاء الاصطناعي بطريقة مشابهة تماماً لـ midjourney.

والجدير بالذكر أن "bluewillow.ai" هي شركة تقنية تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات. ولاستخدام bluewillow لتصميم وإنشاء صور فنية خيالية. يجب أن تمتلك حساب على برنامج Discord.

3- Playgroundai.com

أقوى موقع للرسم بالذكاء الاصطناعي

يعد هذا الموقع (Playgroundai) أيضاً من افضل المواقع لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي، وذلك لأنه يسمح لك بالتحكم في كل تفاصيل الصورة التي تريد إنشائها وتصميمها. فمثلاً يتيح لك ازالة أو حذف العناصر الموجودة داخل الصورة، عكس مواقع الرسم الأخرى التي تقوم بتصميم الصورة فقط ولا تستطيع التعديل عليها.

الموقع مجاني ويتيح لك تحويل النص الى صورة، ويمنحك 1000 صورة يومياً، لكنه ليس للمبتدئين لأنه صعب الاستخدام.

في مقال سابق كنا قد تحدثنا عن موقع الرسم بالذكاء الاصطناعي هذا ضمن عنوان"Playground AI أقوى موقع للرسم بالذكاء الاصطناعي". يمكنك زيارته لمعرفة تفاصيل أكثر.

4- You.com

أداة تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي

You.com في الأساس هو محرك بحث مثله مثل محركات البحث الأخرى مثل محرك البحث جوجل و محرك البحث بينج  وياهو. ولكنه يعد أيضاً موقع رسم ذكاء اصطناعي، بحيث يقدم خدمة تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي. 

ولاستخدامه قم باتباع الخطوات التالية:

  1. تحتاج إلى الدخول إلى موقع You.
  2. عليك اختيار الموديل الذي ترغب في استخدامه لإنشاء الصور.
  3. بعد ذلك، قم بإضافة الوصف.
  4. الآن أصبح بإمكانك انشاء صور بالذكاء الاصطناعي بعدد غير محدود.
  5. الجدير بالذكر أن هذا الموقع مجاني يمكنك استخدامه كيفما تشاء.

5- dreamlike.art

موقع مجاني للرسم بالذكاء الاصطناعي

موقع آخر من مواقع مجانية للرسم بالذكاء الاصطناعي التي عليك تجربتها هو "dreamlike.art". وهو موقع مميز يتيح لك تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي بسهولة فائقة.
يتمتع هذا الموقع بالعديد من المميزات ومنها:

  • له تصميم جذاب وسهل التصفح.
  • يوفر العديد من الموديلات للإختيار من بينها.
  • يصمم صور بالذكاء الاصطناعي عالية الجودة.
  • يتيح لك الحصول على 24 صورة مجانية كل يوم.


6- Bing

ننهي قائمتنا لـ أفضل المواقع للرسم بالذكاء الإصطناعي بموقع Bing التابع لشركة مايكروسفت. والتي قامت مؤخراً بإطلاق خدمة جديدة يمكنك من خلالها تصمصم الصور بالستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بسهولة تامة.

تتيح لك خدمة بينج لإنشاء الصور من الحصول على صور مجانية غير محدودة وبجودة عالية. عليك فقط امتلاك حساب على Microsoft لاستخدام هذه الخدمة.



في مقالة سابقة كنا قد تحدثنا عن بعض مواقع الرسم ضمن عنوان: "افضل 5 مواقع للرسم بالذكاء الاصطناعي (سهلة و ممتعة)".


كانت هذه قائمة مختارة لـ أفضل 6 مواقع للرسم بالذكاء الاصطناعي، قم باختيارمنشئي الصور بالذكاء الاصطناعي الذي تراه مناسباً لاحتياجاتك. مع العلم أن كل المواقع أعلاه يمكنك من خلالها إنشاء صور عالية الدقة من خلال أوصاف نصية بسيطة بلغة طبيعية. بحيث تأخد جملة تكتبها وتحولها إلى لوحة أو صورة واقعية.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.