القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 مواقع للرسم بالذكاء الاصطناعي (سهلة و ممتعة)

يعد إنشاء الصور والرسومات بالذكاء الاصطناعي تقنية جديدة آخدة في الإنتشار، فهي توفر لنا صور ابداعية تفوق بكثير تلك التي صنعها البشر. وتسمح لنا بإنشاء أشكال جديدة كلياً من جميع الأنواع. كما تتيح هذه التكنولوجيا للأشخاص بدخول عالم فني غير محدود و لانهائي، مما يتيح تصميم رسومات وصور فنية إبداعية مذهلة. وفي ما يلي سنتعرف على افضل 5 مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي (سهلة و ممتعة).


مواقع للرسم بالذكاء الاصطناعي
مواقع للرسم بالذكاء الاصطناعي.

تخيل معي أن هناك برنامج أو موقع قادر على رسم لوحات فنية مذهلة، هذه الميزة لا يملكها الكثير من الناس، لأنها تتطلب مهارات إستثنائية في التعامل مع الرسم. على أي حال، إذا كنت تتطلع إلى الإستمتاع بما يمكن أن يقدمه الذكاء الاصطناعي في مجال الفن الرقمي. فتابع القراءة لأننا سنقدم لك افضل 5 مواقع للرسم بالذكاء الإصطناعي سهلة وممتعة يمكنك تجربتها بنفسك.

1- MidJourney

MidJourney مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي

هناك العديد من المواقع الرائعة للرسم باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، لكن موقع MidJourney فريد من نوعه ومثير للإعجاب. فهو يعد أشهر منشئ للصور الذي يستند إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي والذي يمكنك من خلاله إنشاء صور عالية الجودة وإنشاء محتوى واقعي بشكل لا يصدق.

فكرة هذا الموقع بسيطة جداً وهي توليد الفن من النص، بمعنى آخر تقوم بكتابة ما يدور في ذهنك وتولد أعمال فنية في ثوانٍ. على سبيل المثال، إذا كنت تريد رسم قطة تسافر إلى الفضاء، فإن الذكاء الاصطناعي سيقوم بذلك بسهولة تامة.

ولاستخدام هذا الموقع لابد من امتلاك على حساب ديسكورد، لأن الموقع لا يشتغل على الويب وإنما هو أداة تم تنصيبها على أحد خوادم Discord.

2- DaLL-E 2

DaLL-E مواقع إنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي


بدون أدنى شك، يعد DaLL-E أحد أكثر المشاريع طموحاً من حيث استخدام الذكاء الاصطناعي لرسم الأشياء وإنشاء الصور. فإذا كنت تحب الفن الرقمي فهذا الموقع سيناسبك كثيراً، لأن الرسومات التي ينشأها تصنف بالواقعية ومن أهم مميزاته:
  • الموقع متاح بشكل مجاني.
  • يتميز بسهولة الإستخدام.
  • يمكّنك من إنشاء الرسوم التوضيحية.
  • يساعدك على تصميم المنتجات.
  • يتوفرعلى  أداة للرسم متقدمة والتي تساعدك على إضافة تفاصيل دقيقة للرسومات مثل الظلال.

3- NightCafe

NightCafe موقع تحويل الكلمات الى لوحات فنية

لا يمكننا الحديث عن الرسم بالذكاء الاصطناعي دون ذكر NightCafe فالموقع يعد من أفضل الأدوات لتوليد AI Art. كما تتيح لك رسم أي شيء تكتبه بطريقة احترافية عن طريق استخدام تكنولوجيا AI و من أهم مميزاته:

  • يتوفر الموقع على خوارزميات وخيارات كثيرة بالمقارنة مع منافسيه.
  • وجود مجتمع من المطورين يعملون على تطوير الأداة بشكل مستمر.
  • يضم الموقع مجموعة واسعة من الفلاتر و الأنماط لتطبيقها على الصور وتحويلها إلى صور فنية.
  • يسمح لك هذالموقع بإمتلاك الصور التي تقوم برسمها من خلاله.

4- StarryAI

StarryAI افضل منشئ صور احترافي
StarryAI هو منشئ صور ذكي يمكنه مساعدتك في إنشاء محتوى عالي الجودة بسرعة وبكل سهولة. ومن مميزاته:

  • يسمح لك بإنشاء صور جديدة تشبه الصور الأصلية.
  • يعمل أيضًا كمنشئ NFT مجاني.
  • يتوفر على تطبيق لنظامي Android و iOS وهي ميزة رائعة غير موجودة في المواقع الأخرى.
  • يمكن إضافة فلاتر وتأثيرات إلى صورك لمنحها لمسة إبداعية فريدة.

الإشتراك المجاني سيعطيك الحق في إنشاء 5 رسومات يومياً كحد أقصى، لذلك إن كنت ترغب في توليد المزيد من الرسومات عليك بترقية حسابك.

5- Artbreeder

يعد Artbreeder أحد مواقع تعديل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، و بفضل خوارزمياته القوية فإنه يتيح لك توليد صور مختلفة كلياً، إنطلاقاً من الصور الأصلية. فمثلاً بإمكانك تعديل ملامح الوجه مثل البشرة وعدسات العيون دون ترك آثار.

هذا الموقع يساعدك على إجراء تعديلات احترافية على الصور، غير أنه ما يزال في مرحلة التطوير. وهو لا يرقى إلى مستوى منافسيه مثل MidJourney و DaLL-E المتخصصة في إنشاء الصور بشكل احترافي ودقيق.


في الختام، يمكن القول أن الفن والتكنولوجيا يسيران جنباً إلى جنب، وهذا ما تثبته هذه المواقع التي شاركناها معكم. والتي يمكنك من خلالها عمل رسومات عبر الإنترنت بطريقة بسيطة جداً باستخدام الذكاء الاصطناعي.
شارك معنا رأيك، هل أنت مستعد لتصبح فنان كبير ومشهور باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالرسم.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.