القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 بدائل لـ Midjourney لإنشاء صور AI مجانا

نقدم لكم قائمة صغيرة من 5 بدائل Midjourney لإنشاء صور باستخدام الذكاء الاصطناعي. هناك العديد من مولدات صور الذكاء الاصطناعي، لكننا سنحاول اختيار الأفضل بينها، بالإضافة إلى تلك المجانية.

بديل midjourney
أفضل 5 بدائل لـ Midjourney لإنشاء صور AI مجانا

سنتعرف في هذا المقال على بعض البدائل المجانية لـ Midjourney ، والتي تتيح لنا إنشاء صور من النص مع الإستفادة من الذكاء الاصطناعي ( AI). لحسن الحظ، هناك بعض الخدمات المشابهة ل Midjourney والتي تقدم خدمات توليد وإنشاء صور عشوائية.

يعد موقع midjourney من أشهر مواقع إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت. لكن مع استخدامه بشكل خاطئ قامت المنصة بإلغاء الخطة المجانية وأصبح مدفوع بحيث يجب عليك الآن الإشتراك فيه والدفع لاستخدامه. لذلك نقدم لك هنا أفضل البدائل المجانية حتى تتمكن من الاستمرار في إظهار خيالك وإنشاء صور فنية فريدة. كما سنقوم أيضًا بإرفاق الروابط حتى تتمكن من البدء في استخدامها وقتما تشاء.

رغم أن بعض البدائل قد لا تصل إلى مستوى Midjourney، لكن على الأقل هي مجانية ويمكنك استخدامها كما تشاء.

ما هو Midjourney ؟

Midjourney هي أداة تم إنشاؤها من تقنيات التعلم الآلي لإنشاء الصور. إنه نظام ذكاء اصطناعي مذهش بكل معنى الكلمة، فقد فاجأ جميع المستخدمين والمصممين والفنانين بطريقة عنله. بحيث يمكن من خلاله إنشاء الأعمال الفنية الحقيقية بجملة وبضع نقرات.

يتميز نموذج الذكاء الاصطناعي هذا أيضًا بسرعته وسهولته بحيث يمكن لأي شخص استخدامه بالإضافة إلى ذلك، يقدم نتائج احترافية للمطالبات التي تطلبها. بحيث يمكن مثلاً كتابة جملة معينة وفي ثوان معدودة يقدم لك صور رائعة وفريدة.

أفضل بدائل مجانية لـ Midjourney

هناك العديد مولدات الصور بالستخدام الذكاء الاصطناعي،وبالرغم من أنها لا ترقى إلى مستوى midjourney إلا أنه تتيح إنشاء صور AI فريدة بسرعة وبشكل مجاني.

1- موقع BlueWillow

افضل بديل مجاني لـ midjourney

نبدأ هذه القائمة بأول بديل Midjourney، نحن نتحدث عن BlueWillow، وهو تطبيق يعمل بطريقة مشابهة لتطبيق Midjourney. بمجرد الدخول إلى تطبيق BlueWillow، ستدهب إلى روبوت الدردشة وتكتب النص لإنشاء الصورة باستخدام AI.
في غضون ثوانٍ يقدم لك النتيجة وهي عبارة عن 4 صور تم إنشائها لك بجودة مقبولة وتبدو حقيقية.

2- موقع Playground.ai

يعتبر playground أحد أبرز أنظمة الذكاء الاصطناعي في توليد الصور. يتيح لك هذا النظام إنشاء صور عالية الجودة بناءً على المطالبات التي قمت بكتابتها.حتى أنه يحتوي على معالج يساعدك في إنشاء المطالبات بشكل أكثر فعالية.

الموقع بسيط وسهل الاستخدام ويقدم خطة مجانية تسمح لك توليد الصور بالقدر الذي يريد. يمكن اعتباره أحد أقوى بديل midjourney. وفي مقال سابق كنا قد استعرضنا لكم هذا الموقع ضمن عنوان "
Playground AI أقوى موقع للرسم بالذكاء الاصطناعي". تستطيع زيارته لمعرفة تفاصيل أكثر.

3- موقع DALL-E 2

مولد صور ai

يعتبر DALL-E 2 أحد أبرز منافسي Midjourney من حيث التصوير. تمناذذ تطوير هذا النظام بواسطة شركة OpenAI (نفس الشركة التي انشأت ChatGPT).
يمكن استخدام DALL-E مجانًا من خلال موقع الويب الخاص بهم لأولئك الذين قاموا بالتسجيل.

عند الدخول إلى موقعهم الخاص ، ستتمكن من رؤية الإبداعات المميزة وستجد مربع مخصص لكتابة الأوامر أو الطلبات التي تريدها. من حيث جودة الصور ، يمكن القول ان DALL-E 2 يقع على بعد خطوات قليلة من Midjourney ، لكن سرعة عرض الصور الخاصة به سريعة بشكل ملحوظ.

4- موقع Artflow

إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي

هو عبارة عن تطبيق ويب يستخدم تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لإنشاء صور AI. طريقة عمله مشابهة لطريقة عمل ميدجورني، يقوم المستخدم بإدخال النص لما يتخيله أن يظهر في الصورة، ثم يقوم artflow بالإعتماد على خوارزمياته لتوليد صورة خيالية من النص. وهذا النص هو عبارة عن فكرة فنية ابداعية يكتبها المستخدم ويتفاعل معها النظام.

5- موقع Stable Diffusion

أداة تحويل النص إلى صورة

عند الحديث عن أفضل بدليل midjourney لابد من ذكر Stable Diffusion إنه أداة تعمل على تحويل النص إلى صورة باحترافية عالية. تستخدم هذه الأداة الذكاء الاصطناعي من أجل تحويل النص إلى صورة بطريقة شبه مماثلة لأداة ميدجورني.

يحضى هذا الموقع بإعجاب ملايين المستخدمين ويستخدمه الكثيرون لإنشاء الصور بسهولة من خلال كتابة نص وصفي.

وهذه مواقع أخرى إضافية تعتبر بديل midjourney ممتاز، يقدم خدمة إنشاء صور AI بشكل مجاني:

  • Leonardo.Ai: هو نظام جديد لتوليد الصور من الكتابة.
  • Bing Image Creator: هي أداة قامت شركة Microsoft بإدماجها في روبوت الدردشة Bing AI والتي تعمل على إنشاء الصور عن طريق الذكاء الاصطناعي.
  • Adobe Firefly: هي أداة تابعة لشركة مايكروسوفت، تتيح لك توليد الصور بالستخدام الذكاء الاصطناعي. والغرض منها هو مساعدة المستخدمين والفنانين والمصممين من إنتاج صور بسرعة وسهولة أكبر من أي وقت مضى. لا يزال Firefly حالياً في مرحلة تجريبية ويتم تقديمه لعدد محدود من مستخدمي Adobe.

الأسئلة الشائعة

هل توجد بدائل مجانية لـ Midjourney؟

هناك بدائل لـ Midjourney تقدم إصدارات مجانية، وإن كان ذلك مع وجود قيود. ويعد Stable Diffusion افضل منشئ الصور الذي يقدم اصدار مجاني.

ما هو أفضل بديل لميدجورني؟

جميع بدائل Midjourney الموضحة في هذا الدليل تتوفر على جوانب إيجابية. يمكن استخدام كل بديل حسب احتياجات كل مستخدم، مع مراعاة طريقة استخدامها وجودة صورها و وظائفها وما إلى ذلك.



في النهاية، كانت هذه قائمة بسيطة لأفضل بدائل midjourney التي يمكنك الإعتماد عليها لتوليد صور عشوائية. إنها تقدم نتائج جيدة حقاً، وهي مجانية تماماً. إذا كنت تريد بديلاً ينشئ صوراً عالية الجودة فإليك BlueWillow أو Stable Diffusion.
رغم أن هذه البدائل تقدم تجربة مميزة، إلا أنه من الواضح أنها لا ترقى إلى مستوى جودة Midjourney في أحد إصدار له. 

بالإضافة إلى البدائل المجانية لـ Midjourney ، إذا كنت تبحث برامج تعديل الصور فهناك بدائل لبرنامج Photoshop يمكنك اكتشافها في موقعنا "تطبيقات العرب".

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.