أفضل بديل ميدجورني لإنشاء صور AI مجانا

نقدم لكم قائمة صغيرة تضم أفضل بديل ميدجورني لإنشاء صور باستخدام الذكاء الاصطناعي. هناك العديد من مواقع إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي، لكننا سنحاول اختيار الأفضل بينها، بالإضافة إلى تلك المجانية.

بدائل Midjourney
أفضل بديل ميدجورني لإنشاء صور AI مجانا.

بديل ميدجورني، سنتعرف في هذا المقال على بعض بدائل Midjourney، التي تتيح لك إنشاء صور من النص باستخدام الذكاء الاصطناعي ( AI). لحسن الحظ، هناك بعض الخدمات المشابهة لـ Midjourney والتي تقدم خدمات توليد وإنشاء صور عشوائية.

يعد موقع midjourney من أشهر مواقع انشاء صور بالذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت. لكن مع استخدامه بشكل خاطئ قامت المنصة بإلغاء الخطة المجانية وأصبح مدفوع بحيث يجب عليك الآن الاشتراك فيه والدفع لاستخدامه. لذلك نقدم لك هنا أفضل بديل ميدجورني حتى تتمكن من الاستمرار في إظهار خيالك وإنشاء صور فنية فريدة. كما سنقوم أيضاً بإرفاق الروابط حتى تتمكن من البدء في استخدامها وقتما تشاء.

رغم أن بعض البدائل قد لا تصل إلى مستوى Midjourney، لكن على الأقل هي مجانية ويمكنك استخدامها في توليد الصور بحرية تامة.

ما هو موقع midjourney ؟

موقع Midjourney هو موقع تم إنشاؤه من تقنيات التعلم الآلي لإنشاء الصور. إنه نظام ذكاء اصطناعي مدهش بكل معنى الكلمة، فقد فاجأ جميع المستخدمين والمصممين والفنانين بطريقة عمله. بحيث يمكن من خلاله إنشاء الصور والأعمال الفنية الحقيقية من خلال بضع نقرات.

يتميز نموذج الذكاء الاصطناعي هذا بسرعته وسهولته بحيث يمكن لأي شخص استخدامه في إنشاء الصور. بالإضافة إلى ذلك، يقدم نتائج احترافية للمطالبات التي تطلبها. بحيث يمكن مثلاً كتابة جملة معينة وفي ثوان معدودة يقدم لك صور رائعة وفريدة.

أفضل بدائل Midjourney

هناك العديد مواقع انشاء الصور بالذكاء الاصطناعي، وبالرغم من أنها لا ترقى إلى مستوى midjourney إلا أنه تتيح إنشاء صور AI فريدة، بسرعة وبشكل مجاني.

1- موقع BlueWillow

افضل بديل مجاني لـ midjourney

نبدأ هذه القائمة بأول بديل Midjourney، نحن نتحدث عن BlueWillow، وهو تطبيق يعمل بطريقة مشابهة لتطبيق Midjourney. بمجرد الدخول إلى تطبيق BlueWillow، ستذهب إلى روبوت الدردشة وتكتب النص لإنشاء الصورة باستخدام AI. وفي غضون ثوانٍ يقدم لك النتيجة وهي عبارة عن 4 صور تم إنشائها لك بجودة مقبولة وتبدو حقيقية.

2- موقع Playground.ai

يعتبر playground أفضل منافس ميدجورني وهو أحد أبرز أنظمة الذكاء الاصطناعي في توليد الصور. يتيح لك هذا النظام إنشاء صور عالية الجودة بناءً على المطالبات التي قمت بكتابتها. حتى أنه يحتوي على معالج يساعدك في إنشاء المطالبات بشكل أكثر فعالية.

الموقع بسيط وسهل الاستخدام ويقدم خطة مجانية تسمح لك توليد الصور بالقدر الذي يريد. يمكن اعتباره أقوى موقع بديل ميدجورني .

في مقال سابق كنا قد استعرضنا لكم هذا الموقع ضمن عنوان "Playground AI أقوى موقع للرسم بالذكاء الاصطناعي". تستطيع زيارته لمعرفة تفاصيل أكثر.

3- موقع DALL-E 2

مولد صور ai

يعتبر DALL-E 2 منافس ميدجورني القوي. تم تطوير هذا النظام بواسطة شركة OpenAI (نفس الشركة التي أنشأت ChatGPT). يمكن استخدام DALL-E مجانا من خلال موقع الويب الخاص بهم لأولئك الذين قاموا بالتسجيل.

عند الدخول إلى موقعهم الخاص، ستتمكن من رؤية الإبداعات المميزة وستجد مربع مخصص لكتابة الأوامر أو الطلبات التي تريدها. من حيث جودة الصور، يمكن القول أن DALL-E 2 يقع على بعد خطوات قليلة من Midjourney، لكن سرعة عرض الصور الخاصة به سريعة بشكل ملحوظ.

4- موقع Artflow

إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي

هو عبارة عن تطبيق ويب يستخدم تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لإنشاء صور AI. طريقة عمله مشابهة لطريقة عمل ميدجورني، يقوم المستخدم بإدخال النص لما يتخيله أن يظهر في الصورة، ثم يقوم artflow بالاعتماد على خوارزمياته لتوليد صورة خيالية من النص. وهذا النص هو عبارة عن فكرة فنية إبداعية يكتبها المستخدم ويتفاعل معها النظام.

5- موقع Stable Diffusion

أداة تحويل النص إلى صورة

عند الحديث عن أفضل بديل midjourney لابد من ذكر Stable Diffusion إنه أداة تعمل على تحويل النص إلى صورة باحترافية عالية. تستخدم هذه الأداة الذكاء الاصطناعي من أجل تحويل النص إلى صورة بطريقة شبه مماثلة لأداة ميدجورني.

يحظى هذا الموقع بإعجاب ملايين المستخدمين ويستخدمه الكثيرون لإنشاء الصور بسهولة من خلال كتابة نص وصفي.

هذه مواقع أخرى إضافية تعتبر بديل ميدجورني ممتازة، تقدم خدمة إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي بشكل مجاني:

  • Leonardo.Ai هو نظام جديد لتوليد الصور من الكتابة.
  • Bing Image Creator هي أداة قامت شركة Microsoft بإدماجها في روبوت الدردشة Bing AI والتي تعمل على إنشاء الصور عن طريق الذكاء الاصطناعي.
  • Adobe Firefly هي أداة تابعة لشركة مايكروسوفت، تتيح لك توليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي. والغرض منها هو مساعدة المستخدمين والفنانين والمصممين من إنتاج صور بسرعة وسهولة أكبر من أي وقت مضى. لا يزال Firefly حالياً في مرحلة تجريبية ويتم تقديمه لعدد محدود من مستخدمي Adobe.

الأسئلة الشائعة حول أفضل بديل ميدجورني

هل توجد بدائل مجانية لـ Midjourney؟

هناك بدائل Midjourney تقدم إصدارات مجانية، وإن كان ذلك مع وجود قيود. ويعد Stable Diffusion أفضل بديل ميدجورني لإنشاء الصور.

ما هو أفضل بديل لميدجورني؟

جميع بدائل Midjourney الموضحة في هذا الدليل تتوفر على جوانب إيجابية. يمكن استخدام كل بديل ميدجورني حسب احتياجاتك، مع مراعاة طريقة استخدامه وجودة صوره ووظائفه وما إلى ذلك.



في النهاية، كانت هذه قائمة بسيطة حول أفضل بديل ميدجورني التي يمكنك الاعتماد عليها لتوليد صور عشوائية. إنها تقدم نتائج جيدة حقاً، وهي مجانية تماماً. إذا كنت تريد بديل midjourney ينشئ صوراً عالية الجودة فإليك BlueWillow أو Stable Diffusion.
رغم أن هذه البدائل تقدم تجربة مميزة، إلا أنه من الواضح أنها لا ترقى إلى مستوى جودة Midjourney في أحدث إصدار له. 

بالإضافة إلى بدائل Midjourney، إذا كنت تبحث برامج تعديل الصور فهناك بدائل لبرنامج Photoshop يمكنك اكتشافها في موقعنا "تطبيقات العرب".




المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.