أفضل 10 موقع للحصول على باك لينك مجاني وقوي (أكثر من 85)

كيفية الحصول على باك لينك مجاني؟ كيفية عمل باك لينكات قويه؟ كيف احصل على باك لينك قوي ومجاني لموقعي؟ إذا كنت قد طرحت هذه الأسئلة فدعني أخبرك عزيز المستخدم أنني أعددت لك قائمة ممتازة تشمل أفضل مواقع باك لينك قوي وذات جودة عالية.

مواقع باك لينك
أفضل 10 موقع للحصول على باك لينك مجاني وقوي (أكثر من 85).

في موضوع سابق كنا قد تحدثنا عن الباك لينك ضمن موضوع بعنوان "ما هو الباك لينك Backlink ولماذا تحتاجه للوصول إلى قمة Google؟". يمكنك التحقق منه لمعرفة المزيد من التفاصيل. أما موضوعنا لهذا اليوم فسيكون عن أفضل 10 مواقع باك لينك مجاني وقوي (أكثر من 85).

ما معنى الباك لينك؟

الباك لينك (Backlink) هو رابط يشير من موقع ويب آخر إلى موقعك. يُعتبر الباك لينك عادةً إشارة إلى أن الموقع المشير إليه يعتبر مصدراً موثوقاً وذو سلطة عالية في مجاله. وبالتالي، يُعتقد أن الباك لينك يساهم في تحسين سمعة وتصنيف موقعك في محركات البحث.

يعتبر باك لينك عامل أساسي في تحسين ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث، مثل جوجل. حيث يُعتبر عدد الباك لينكات وجودة المواقع التي تشير إليها مؤشراً على شعبية وموثوقية موقعك. إذا كانت الروابط التي تشير إلى موقعك قوية وموجودة في مصادر ذات سلطة، فقد يتم تحسين مركز موقعك في نتائج البحث.

مع ذلك، يجب أن يتم الحصول على الباك لينكات بشكل طبيعي، وأن تكون ذات جودة عالية ومرتبطة بمجال عملك. إن الحصول على باك لينكس بطرق غير قانونية أو مخالفة لسياسات محركات البحث يمكن أن تؤدي إلى عقوبات وتراجع ترتيب موقعك في نتائج البحث.

أقوى 10 مواقع باك لينك

هناك العديد من المواقع التي يمكنك استخدامها للحصول على باك لينكات قويه. ومع ذلك، يُنصح بأن تتأكد من أن الموقع الذي تستخدمه يلتزم بأفضل الممارسات ولا يقوم بإجراءات سيئة مثل الاحتيال أو الإساءة إلى المحركات البحث.

فيما يلي بعض المواقع الشهيرة التي يُمكن استخدامها للحصول على باك لينك مجاني وقوي:

1- موقع linkedin

يعد موقع لينكد إن من أفضل المواقع للحصول على باك لينك، يعرف الكثير من المستخدمون أن linkedin هو موقع خاص بتوفير فرض الشغل، لكنه في الحقيقة يحظى بزيارات كبيرة وسلطة المجال كبيرة. إنه أحد الأماكن القوية للحصول على روابط خلفية للموقع الخاص بك.

الدومين اثورثي 99
السبام سكور 1%

2- موقع Medium

يعتبر Medium كنز لأصحاب المواقع، وهو مخصص للتدوين ونشر المقالات بجميع اللغات ونها اللغة العربية. يحظى هذا الموقع بزيارات كبيرة بحيث يزوره أكثر من 8 ملايين زائر شهرياً مما يجعله واحد من المواقع الرائعة لعمل باك لينك.

ما هو مطلوب منك هو التسجيل في الموقع وكتابة تدوينة قصيرة عن مقالة معينة ثم تضع فيها رابط مقالتك وبهذه الطريقة سوف تحصل على زيارات كثيرة و باك لينك قوي في نفس الوقت.

الدومين اثورثي 95
السبام سكور 1%

3- موقع ريديت Reddit

موقع Reddit هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الأكبر والأشهر في العالم، ذلك لأنه يحظى بزيارات أكثر من 150 مليون مستخدم شهرياً. يتمتع "موقع ريديت" بشعبية كبيرة في الدول الغربية، لكنه في نفس الوقت أصبح يلاقي استحسان الكثير من المستخدمين العرب الذين يعتبرونه كمصدر رئيسي للأخبار والمعلومات.

يتيح لك Reddit الحصول على باك لينك قوي وذات جودة عالية، إذ يبلغ الدومين اثورتي DA الخاص به 90، مما يعني أنه موقع ممتاز للحصول على باك لينكس.

4- موقع Pinterest

يعد بينترست أحد أقوى مواقع التواصل الاجتماعي، يحظى بزيارات هائلة بحيث يزوره أكثر من 6 ملايين زائر يومياً. الجميل في Pinterest أنه يسمح لك بنشر مقتطف من تدوينتك مع رابط المقال وهي طريقة تساعدك في الحصول على زيارات وباك لينك.

Domain Authority 94

5- موقع Tumblr

تمبلر هو موقع إلكتروني شائع جداً، وهو أحد المواقع المميزة التي يمكنك من خلالها الحصول على backlinks ذات جودة عالية. يساعدك Tumblr على نشر روابط موقعك، وبالتالي يساعدك في الحصول على زيارات بالملايين، كما أنه يحتل مرتبة عالية في DA وهي 86. 

6- موقع Flipboard

فليبورد أو Flipboard هي منصة جميلة تقوم على أساس جمع المحتوى من الشبكات الاجتماعية وبعض المواقع الإلكترونية لتقوم بعرضها في شكل جميل وسهل التصفح من قبل المستخدمين.

يتيح لك هذا الموقع بنشر روابط مقالاتك، مما يتيح لك الحصول على حركة مرور وزيارات كثيرة لموقعك الإلكتروني. 
هذا ما يجعله من أهم الأماكن للحصول على باك لينكس.

DA 91

للدخول إلى صفحتي على Flipboard.

7- موقع Getpocket

موقع ويب آخر يمكنك من خلاله الحصول على Backlink ذات جودة عالية هو  Getpocket، يتيح لك الموقع نشر روابط مقالاتك بالصورة والعنوان. وعند الضغط على الرابط فإنه يقوم بتحويلك إلى مقالة موقعك، وبهذا تحصل على زيارات و باك لينك دوفلو.

DA 91
SS 1%

8- موقع Behance

موقع بيهانس هو عبارة عن معرض لكل المصممين سواء كانوا مبتدئين أو محترفين. ومن خلاله يقوم المصممين والمبدعين بعرض ونشر تصاميمهم وأعمالهم الفنية. يحظى Behance بعدد زوار كبير ما يجعله مصدر ممتاز للحصور على باك لينك قوي.

DA  92
SS 1%

9- موقع Instapaper

يحظى موقع  Instapaper، بعدد زوار يبلغ 1.2M في الشهر، مما يجعله أحد أفضل مواقع الويب للحصول على حركة المرور والحصول أيضاً على باك لينك.

DA 89
SS 1%

10- موقع فوكونتاكتي VK

نختم هذه القائمة لأفضل مواقع الباك لينك بموقع فوكونتاكتي، وهو موقع تواصل اجتماعي روسي، ويصنف كأكبر منافس لموقع فيسبوك بعدد زوار يبلغ أكثر من 42 مليون زائر يومياً. موقع قوي للحصول على زيارات كثيرة لموقعك والحصول أيضاً على باك لينكس ذات جودة عالية، بحيث يبلغ الدومين اثورثي الخاص به 96.

نصائح للحصول على باك لينك لموقعك

هنا بعض النصائح الأخرى للحصول على باك لينك قوي لموقعك:

  • تأكد من أن المحتوى الذي تقدمه على موقعك هو محتوى مفيد وذو قيمة للقارئ، فبذلك سيصبح من المُرجح أن يتم مشاركته.
  • قم بالتسويق الاجتماعي، قم بمشاركة محتوى موقعك عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وتويتر وانستقرام ولينكد إن. قد يتم مشاركة المحتوى الخاص بك من قبل الآخرين وربطه، مما يزيد من روابط خارجية لصفحاتك.
  • قم بالاشتراك في منتديات ذات صلة بمجال عملك والمشاركة في المناقشات ونشر روابط إلى محتوى مفيد على موقعك.
  • قم بالتعاون مع المدونين والمؤثرين في مجالك لكتابة مقالات (Guest Post) على مدوناتهم. والذي تقوم فيه بإدراج رابط يؤدي إلى مقالتك.
  • حاول الحصول على روابط خلفية من مواقع معروفة وموثوقة في مجالك. على الرغم من أنه قد يكون من الصعب الحصول على رابط مباشر من هذه المواقع، إلا أن وجود رابط لموقعك في محتواها قد يكون مفيداً بشكل كبير.
  • كن صبوراً، زيادة الباك لينكات لموقعك ليست عملية سريعة، كونها تعتمد على رغبة الآخرين في ربط موقعهم بموقعك. لذلك، كن صبوراً واستمر في تقديم محتوى جيد وتسويقه بشكل صحيح، وسوف ترى تحسناً تدريجياً في تصنيف بحثك و روابطك الخارجية.


الخلاصة
كانت هذه قائمة أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على باك لينكات قويه لموقعك الخاص. تتميز مواقع الباك لينك المذكورة أعلاه بالقوة والجودة العالية. لكن يجب أن تتأكد من أن الروابط الخلفية التي تحصل عليها من مواقع أخرى ذات جودة عالية وتأتي من مصادر موثوقة وذات سلطة. كما يجب عليك الالتزام بأفضل الاستراتيجيات والممارسات خلال بناء باك لينك لموقعك، لتجنب أي تأثيرات سلبية على تصنيف موقعك في محركات البحث.




المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.