إليك 4 تطبيقات بسيطة ومثيرة لرؤية النجوم من هاتفك الذكي

هل أنت من عشاق علم الفلك؟ هل تحب مراقبة النجوم في السماء ليلاً؟ الآن أصبح بإمكانك رؤية النجوم من هاتفك الذكي، بفضل تطبيقات مراقبة النجوم. تزودك هذه التطبيقات بكل المعلومات التي تحتاجها لرؤية النجوم و اكتشاف وتحديد الأشياء في سماء الليل والانغماس في الكون.

تطبيقات مراقبة النجوم من الهاتف
إليك 4 تطبيقات بسيطة ومثيرة لرؤية النجوم من هاتفك الذكي

تعد تطبيقات مراقبة النجوم طريقة رائعة للدخول إلى عالم مراقبة النجوم والتصوير الفلكي، خاصة للمبتدئين الذين ليس لديهم خبرة أو معرفة مسبقة بكل ما يدور في السماء ليلاً. من السهل تنزيل هذه التطبيقات الجميلة على هاتفك المحمول أو أي جهاز ذكي آخر، ويمكن أن تساعدك في تحديد ما تنظر إليه في سماء الليل. 

يمكنك ببساطة توجيه هاتفك الذكي نحو السماء، وسيقدم لك التطبيق الكثير من البيانات والمعلومات حول ما تراه، مع الإشارة إلى النجوم والكواكب والأبراج والمجرات. ونظراً لأن تطبيقات مراقبة النجوم تعمل على الهواتف الذكية الحديثة، فإنها تكون دائماً في متناول يديك ويسهل حملها معك عندما تكون بالخارج. 

ولمساعدتك على رؤية النجوم في السماء، قررنا إعداد قائمة تشمل 4 تطبيقات مجانية الأكثر إثارة للاهتمام المتعلقة بعالم الفلك والتي يمكننا العثور عليها في متاجر التطبيقات.

أفضل تطبيقات رؤية النجوم من هاتفك الذكي

هناك العديد من التطبيقات المتاحة للهواتف الذكية تتيح لك استكشاف ورؤية النجوم. وهذه بعض أشهرها:

1- تطبيق Sky Map

تطبيق Sky Map لرؤية النجوم

Sky Map أفضل تطبيق فلكي، إنه أحد تطبيقات علم الفلك الأكثر شيوعًا والذي طورته شركة Google، يسمح لك باستكشاف النجوم باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي الخاص بهاتفك. طريقة عمل Sky Map بسيطة للغاية: ما عليك سوى توجيه هاتفك المحمول نحو السماء، وسيعرض التطبيق النجوم والأجسام الفلكية في تلك الاتجاهات. يتضمن أيضاً ميزة البحث للعثور على نجوم أو كواكب معينة أو كويكبات.


2- تطبيق Star Walk 2

تطبيق مراقبة النجوم

يعد تطبيق Star Walk أحد التطبيقات المميزة التي تقدم خدمة مراقبة النجوم وتتبع حركة الكواكب، يتوفر الإصدار الكامل من التطبيق لأجهزة Android وiOS  بسعر 2.99 دولار. ومع ذلك، يقدم مطوروه نسخة مجانية تُعد كافية للاستخدام العادي.

عندما تستخدم كاميرا هاتفك للنظر إلى السماء، فإنه يسمح لك برؤية النجوم على الشاشة ورؤية كواكب وأقمار صناعية وغيرها من الأجسام الفلكية. بالإضافة إلى هذه الميزة فإن Star Walk لديه وظائف أخرى مثيرة للاهتمام، مثل أداة لرؤية حالة السماء في تاريخ محدد.


3- تطبيق SkEye | Astronomy

يعد SkyEye من التطبيقات المتقدمة إلى حد ما لمراقبة النجوم، لأنه يحتوي على أداة توفر لنا الإحداثيات الدقيقة للنجم أو الكويكبة التي نبحث عنها، حتى نتمكن من تحديد موقعها باستخدام التلسكوب. كما هو الحال مع التطبيق السابق، يمكننا أيضاً رؤية حالة السماء في تاريخ معين.

تحميل تطبيق 
SkEye | Astronomy.

4- تطبيق Star Chart

تطبيق Star Chart لمشاهدة النجوم

Star Chart هو تطبيق جميل مشابه لتطبيقات مراقبة النجوم التي ذكرناها أعلاه،  
يتميز بواجهته البسيطة ومظهره المرئي الدقيق. التطبيق مجاني وهذا يجعله خياراً رائعاً للأشخاص الذين بدأوا للتو دخولهم إلى عالم علم الفلك ويريدون معرفة ماهية تطبيقات مراقبة النجوم قبل تخصيص الأموال لهوايتهم الجديدة.

يتيح لك تطبيق Star Chart إمكانية استكشاف السماء ومراقبة النجوم من هاتفك الذكي، إذا كنت تريد رؤية الكثير من الأشياء من التطبيق مثل الأقمار الصناعية وتتبع المذنبات.. الخ يمكنك الإنتقال إلى النسخة المدفوعة.



خلاصة:
آمل أن تكون هذه القائمة من تطبيقات علم الفلك ومراقبة النجوم قد أعطتك حافز لبدئ رحلتك في استكشاف علم الفلك والتصوير الفلكي. أغلب هذه التطبيقات تحتاج إلى الوصول إلى نظام تحديد المواقع العالمي GPS وكاميرا هاتفك لتوفير تجربة مراقبة دقيقة للنجوم. وهي متاحة لكل من أجهزة iOS و Android.

موضوع آخر قد يهمك:



المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.