ما هو الكاش باك؟ وكيف يمكنك الحصول على كاش باك بسهولة ؟

إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بالتسوق عبر الإنترنت، فمرحبا بك فهذا المقال يخصك. حيث أننا سنتحدث اليوم عن ما هو كاش باك؟ وكيف يمكنك الحصول على كاش باك بسهولة؟ 

ما هو الكاش باك
ما هو الكاش باك؟ وكيف يمكنك الحصول على كاش باك بسهولة ؟

تعتبر خدمة الكاش باك ''Cashback'' واحدة من أحدث طرق التسوق عبر الإنترنت والتي يمكنك الإعتماد عليها لخفض تكلفة المشتريات التي تقوم بها. تعتمد هذه الخدمة على مبدأ بسيط: إعادة جزء من المبلغ الذي دفعه المستهلك عند شراء منتج أو خدمة.

ما هو الكاش باك؟

الكاش باك (Cashback) هو نوع من العروض الترويجية التي تقدمها بعض الشركات والمتاجر الإلكترونية لعملائها. يعتبر الكاش باك عبارة عن نظام يتيح للمستهلكين استرجاع جزء من المال الذي ينفقونه عند القيام بعملية شراء من الإنترنت أو عند شراء منتجات أو خدمات من هذه الشركات.

في حالة الكاش باك، عندما يقوم العميل بشراء سلعة أو خدمة مشمولة بالعرض، يحصل على نسبة مئوية محددة من قيمة المشتريات كمبلغ نقدي يتم إضافته إلى حسابه. هذا المبلغ النقدي يمكن استخدامه في المستقبل لشراء سلع أو خدمات أخرى من نفس الشركة.

يمكن أن تتباين نسبة الكاش باك من شركة إلى أخرى ومن منتج إلى آخر. قد تكون نسبة الكاش باك مؤقتة لفترة محدودة أو قد تكون دائمة. بعض الشركات أو منصات التجارة الإلكترونية تقدم الكاش باك في شكل رصيد يمكن سحبه نقداً، بينما البعض الآخر يقدمه في شكل رصيد إلكتروني يمكن استخدامه فقط للمشتريات المستقبلية.

تعتبر خدمات الكاش باك طريقة جذابة لجذب المستهلكين وتشجيعهم على شراء المزيد من المنتجات، كما تعتبر أيضاً فرصة ممتازة للمستهلك لتوفير المال عند التسوق.

مميزات الكاش باك

مزايا بطاقة كاش باك

الكاش باك يوفر العديد من المميزات للمستهلكين، ومن بينها:

  • يتيح الكاش باك للعملاء استرجاع جزء من المال الذي ينفقونه عند الشراء. هذا يعني أنه يمكنهم توفير مبالغ إضافية واستخدامها في المستقبل لشراء منتحات أو خدمات أخرى.
  • يعتبر الكاش باك وسيلة فعالة لتحفيز العملاء على العودة وشراء المزيد من السلع أو الخدمات من نفس الشركة. 
  • يمنح الكاش باك للمستهلكين التحكم الكامل في كيفية استخدام الأموال المستردة. مثلاً يمكنهم استخدامها لشراء أي سلع أو خدمات يرغبون فيها دون قيود محددة.
  • يعتبر الكاش باك من أدوات تعزيز التسوق عبر الإنترنت. حيث يتيح للعملاء الاستفادة من العروض والخصومات عبر الإنترنت والحصول على مبالغ نقدية مستردة عند الشراء عبر المواقع الإلكترونية.
  • تقدم منصات الكاش باك الكثير من العروض المختلفة على سلع وخدمات مختلفة.
  • توجد مواقع عربية وأجنبية يمكنك الشراء منها والحصول على كاش باك بسهولة.

تجمع هذه المميزات ما بين توفير المال وتحفيز العملاء وتعزيز قيمة تجربة التسوق. وبالتالي، يعتبر الكاش باك فرصة جيدة للمستخدمين للاستفادة من عروض مغرية وتوفير المال في نفس الوقت.

من أين تحصل على كاش باك؟

يمكن للمستهلكين الحصول على الكاش باك من خلال بطاقات الائتمان المشتركة التي تقدم هذه الخدمة أو من خلال تطبيقات الهاتف المحمول التي تربط بين المستهلك وموقع التجارة الإلكترونية.

هناك الكثير من الجهات المختلفة التي توفر خدمة الكاش باك، وهذه قائمة بأفضل الجهات التي يمكنك الإعتماد عليها للحصول على خدمة كاش باك:

مواقع الشراء عبر الإنترنت: توجد مواقع تسوق اونلاين كثيرة تقدم لعملائها خدمة الكاش باك، مثل TopCashback و Honey و Swagbucks.

بطاقات الائتمان والبنوك: بعض بطاقات الائتمان يوفر برامج كاش باك تتيح لك استرجاع نسبة من المال الذي أنفقته في عملية الشراء، كما أن هناك بعض البنوك تقدم برامج كاش باك لعملائها.

تطبيقات البنوك الرقمية: تقدم بعض تطبيقات البنوك الرقمية خدمة الكاش باك لعملاء البنك عند استخدام بطاقتهم للشراء.

برامج الولاء للشركات والمتاجر: العديد من الشركات والمتاجر الإلكترونية لديها برامج الولاء تقدم من خلاله للمستهلكين مكافآت نقدية أو نقاط يمكن استبدالها بمشتريات مستقبلية.

تطبيقات الكاش باك

هناك عدد من تطبيقات كاش باك التي تسمح لك الحصول على كاش باك بسهولة على مجموعة من المنتجات التي تقوم بشرائها من خلال مواقع تسوق أجنبية أو عربية، وذلك عند التسوق عبر تطبيقاتها. إليكم افضل تطبيقات الكاش باك التي يمكنك استخدامها عند التسوق في المواقع الأجنبية أو العربية.

موقع Yajny

موقع Yajny

موقع ينجي (Yajny) هو موقع رائد في مجال تقديم خدمة الكاش باك والعروض الترويجية للزبناء والعملاء في الشرق الأوسط. يهدف الموقع إلى كسب ثقة المستهلكين من خلال توفير فرص للتسوق عبر الإنترنت مع استرداد نسبة من المال الذي أنفقه المستهلك على هيئة كاش باك.

يوفر موقع Yajny الكثير من الروابط الترويجية والعروض للمستخدمين على عدد كبير من المتاجر الإلكترونية المحلية والعالمية بما في ذلك، أمازون وجوميا وعلي إكسبرس والكثير من المتاجر الأخرى.

رابط زيارة موقع Yajny.
رابط تحميل تطبيق كاش باك Yajny.

موقع WaffarX

موقع وفرإكس

يعد موقع وفرإكس ( waffarx ) من المواقع المتخصصة في تقديم خدمة الكاش باك Cashback للمستخدمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يمكن وصفه كمنصة وسيطة توفر فرصة للزبناء للاستفادة من عروض الكاش باك أثناء التسوق عبر الإنترنت من متاجر معينة.

يعمل WaffarX مع أكثر من 300 متجر إلكتروني مثل موقع أمازون و موقع نون وجوميا. بحيث يمكن للمستخدمين الاشتراك في الموقع والبحث الصفقات والعروض المتوفرة، وعندما يقوم المستهلك بالشراء من خلال رابط WaffarX يتلقى نسبة من المبلغ المنفق على هيئة كاش باك.

يوفر WaffarX مجموعة متنوعة من الفئات والمتاجر، بما في ذلك، متاجر الجمال والصحة ومتاجر الأزياء والإلكترونيات و السفر.

في ما يخص المبالغ المتوردة فإنه يتم تجميعها في الحساب الشخصي للمستخدم على موقع WaffarX، ويمكن سحبها أو استخدامها للمشتريات المستقبلية.


خاتمة
تعتبر خدمة الكاش باك وسيلة فعالة للمستهلكين لتوفير المال على تكاليف التسوق الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، تعمل هذه الخدمة على تشجيع المستهلكين على الشراء عبر الإنترنت بشكل متكرر وتعزيز تجربتهم في الشراء عبر الإنترنت بشكل عام. بسبب هذه الفوائد، تعتبر خدمة الكاش باك شكلاً جديداً ومثيراً للبيع عبر الإنترنت وتشجيع المستهلكين على البقاء على مدار الساعة.

رابط الدخول إلى موقع WaffarX.
تنزيل تطبيق waffarx من جوجل بلاي.