القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 مواقع تعديل مقاس الصور اون لاين ومجانا

إذا كنت لا تمتلك برنامج تعديل الصور، وتريد تغيير ابعاد الصورة  أو تعديل مقاس الصور؟ إليك قائمة بأفضل 6 موقع تعديل مقاس الصور اون لاين مجانا. حيث أنك باستخدام هذه المواقع ستتمكن من تغيير مقاسات وتعديل الصور الخاصة بك بسرعة وسهولة تامة.

موقع تغيير ابعاد الصورة
أفضل 6 مواقع تعديل مقاس الصور اون لاين ومجانا.

إذا لم تكن لديك خبرة في مجال التصميم الجرافيكي أو تعديل الصور بصفة عامة، فلا داعي للقلق، حيث هناك العشرات من الأدوات المجانية و مواقع تعديل مقاس الصور عبر الإنترنت.

في هذا المنشور، سنستعرض معكم أفضل 6 مواقع تعديل مقاس الصور اون لاين مجاناً عبر الإنترنت. بحيث يمكنك استخدام هذه المواقع لتعديل صور المنتجات الخاصة بمتجرك الالكتروني أو من أجل صورك الخاصة أو صور و منشورات حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

لماذا يجب عليك تعديل مقاس الصور الخاصة بك؟

يوفر تغيير مقاس الصور بشكل صحيح العديد من المزايا، وهي كالتالي:

  • تعمل على تسريع موقعك الإلكتروني عن طريق تقليل حجم الصور.
  • تستفيد الصور ذات الأسماء الصحيحة والحجم المناسب من تحسين محرك البحث (SEO).
  • ستبدو علامتك التجارية احترافية مع الصور المحسّنة على صفحات الويب المختلفة وصفحاتك على السوشل ميديا.

من يمكنه استخدام موقع تعديل مقاس الصور؟

يمكن لأي شخص لديه متجر على الإنترنت ويقوم بتحميل صور المنتجات باستمرار أن يستخدم موقع تعديل مقاس الصور، كذلك يمكن استخدام هذه الأدوات من طرف المدونين والمصورين و المسوقين الذين يتطلعون إلى تحسين الصور الخاصة بهم على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تعديل حجمها ومقاسها.

وهي بعض مقاسات الصور الشائعة جداً التي يمكنك تغييرها:

تغيير حجم الصورة إلى 4*6.
تغيير حجم الصورة إلى 480*640.
تعديل مقاس الصور 3*4.
تغيير حجم الصورة إلى 200*200 اون لاين.
تغيير حجم الصورة إلى 600*600.
تغيير حجم الصورة إلى 5*5.
تحويل الصور إلى مقاس 4*6.

1- موقع Image Resizer

هو موقع قوي يتيح لك تعديل مقاس الصور و تغيير حجم الصور اون لاين مجاناً. الموقع سهل الاستخدام بحيث يتيح لك رفع الصور بطرق مختلفة مثل السحب أو عن طريق لصق عنوان الصورة. كما يتيح الموقع أيضاً تعديل حجم الصور أو تدويرها. أو اقتصاصها بالإضافة إلى إمكانية التحكم بحجم الصورة و تنسيقها بعد التحويل.

2- موقع Squoosh

موقع تعديل ابعاد الصورة

يشتهر موقع Squoosh بكونه أداة مجانية 
خاصة بشركة جوجل، تعمل على تقليل حجم الصور، لكنها في الحقيقة أكثر من ذلك. فهذه الأداة المجانية تسمح لك ضغط الصور واستخراجها بتنسيقات مختلفة مثل  JPEG و PNG و WebP. لكن ما يهمنا نحن في هذه الأداة الرائعة هو أنها تتيح لك أيضاً تعديل ابعاد الصورة بسهولة، حيث يمكنك تغيير مقاسات الصورة وجعلها بالحجم الذي تريد ببضع نقرات.

3- موقع BeFunky

موقع تعديل مقاس الصور

BeFunky هو موقع الكتروني يقدم أداة مجانية رائعة تتيح لك تعديل مقاس الصور بسهولة بالغة. بحيث يمكنك تغيير حجم صورك لكل شيء تقريباً، من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي إلى صورك الشخصية و صور متجرك الإلكتروني، كل ذلك دون فقدان جودة الصورة. كما يوفر الموقع الكثير من الخيارات الأخرى، و منها:

  • تغيير ابعاد الصورة حسب العرض أو الارتفاع أو حسب مقياس النسبة المئوية.
  • يتيح لك الوصول إلى خيارات أخرى مثل فلاتر الصور والتأثيرات واللمسات والإطارات والنصوص.
  • يمكنك حتى تغيير حجم الصور المتعددة دفعة واحدة.
  • باختصار، يعد BeFunky الأفضل لتغيير حجم الصورة بسرعة وبساطة.

4- موقع Img2go

تغيير حجم الصورة بالبكسل

Img2go هو موقع لعمل الصور 4 * 6 مجانا، والتي تعد واحدة من أكثر الأحجام استخداما. إنه ببساطة أداة عبر الإنترنت تقدم خدمة تغيير حجم الصور أون لاين بسهولة تامة وبشكل مجاني ودون الحاجة إلى استخدام أي برامج على الكمبيوتر الخاص بك. 

يمكن لك رفع الصور من جهاز الحاسوب أو الهاتف المحمول أو عن طريق لصق رابط الصورة ومن ثم تحديد الحجم الجديد للصورة باستخدام الأبعاد بالبيكسل أو النسبة المئوية.

5- موقع I Love IMG 

أداة تغيير حجم الصورة

هو موقع مجاني يتيح لك تقليل حجم الصور وضغط حجمها. I Love IMG يجعل العملية سهلة. قم بتحميل الصورة التي تريد تعديل مقاسها، ثم اختر ما إذا كنت تريد تغيير الحجم بالبكسل أو النسبة المئوية.

بالإضافة إلى تقليل الحجم، يوفر لك الموقع الفرصة لاقتصاص صورك وتحويلها، و يدعم الكثير من التنسيقات الشائعة مثل JPG أو TIFF أو PNG أو GIF، بالإضافة إلى بعض تنسيقات RAW.

6- موقع PicResize

PicResize هو موقع آخر مثير للاهتمام يتيح لك تغيير مقاس الصورة على الإنترنت. يمكنك تحميل صورتك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو عنوان URL وجعلها أصغر بالنسبة المئوية، أو جعلها مناسبة لدرجات دقة الشاشة المختلفة أو إدخال حجم مخصص للعرض والارتفاع.

الجميل في هذا الموقع هو أنه يدعم العديد من اللغات المختلفة من ضمنها اللغة العربية. كما يحتوي على أداة تحويل الصورة الى ابيض واسود بجودة عالية، وهي أداة مثيرة للاهتمام أيضاً.


خاتمة
هناك العشرات من الأدوات لتعديل مقاس الصور عبر الإنترنت مجانًا. حتى إذا لم تكن لديك خبرة، يمكنك العثور على أداة تغيير ابعاد الصور سريعة وبسيطة يمكنها القيام بالمهمة في بضع نقرات. إذا كنت تمتلك مهارات كافية في التعامل مع الصور، يمكنك استخدام أداة بها المزيد من الخيارات المخصصة، أو يمكنك معرفة كيفية تغيير حجم صورة في Photoshop.

موضوع جميل قد يهمّك:

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.