لعبة هاي داي (hay day) : كل ما تريد معرفته عن لعبة المزرعة

هل تحب الالعاب الاستراتيجية، إذا كنت كذلك، فإليك لعبة هاي داي (Hay Day)، لعبة المزرعة الأكثر شعبية على الأجهزة المحمولة واللوحية والتي حازت على رضا اللاعبين.

لعبة hay day
لعبة هاي داي (hay day) : كل ما تريد معرفته عن لعبة المزرعة.

مع وجود آلاف الالعاب الإلكترونية على الإنترنت، أصبح من المهم جداً أن تختار لأطفالك العاب جيدة تناسبهم، بحيث تكون ألعاب بعيدة عن العنف والكراهية والقتال وأن تكون العاب مفيدة وتركز على الذكاء وبناء استراتيجيات.

وبما أننا في موقع "تطبيقات العرب" نختار لكم دائما العاب مميزة وفريدة، سنقدم لكم اليوم لعبة هاي داي hay day ، وهي لعبة استراتيجية تدور أحداثها ضمن مزرعة عليك الإعتناء بمحاصيلها، 
في هذه اللعبة، سترث مزرعة تحتاج إلى تجديد وإعادة بناء. يمكنك زراعة محاصيل مختلفة وبناء مبنى ورعاية الحيوانات.

هدفك العام هو تطوير المزرعة وإعادتها إلى مجدها السابق وجعلها مربحة. إنها لعبة بسيطة ولكن لعبها أمر ممتع. ولكن ما الذي يجعل لعبة Hay Day ممتعة للغاية؟

ما هي لعبة هاي داي

لعبة المزرعة أو هاي داي (Hay Day)، من إصدارات لعبة المزرعة السعيدة، وهي لعبة إلكترونية أطلقتها الشركة الفنلنديّة سوبر سل (Supercell) في عام 2012، للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، هي عبارة عن مزرعة يقوم اللاعب بتسيير وإدارة أمورها وكل احتياجاتها ومع التقدم في مستويات اللعب تظهر أشياء جديدة مما يجعلك تستمر في اللعب أكثر.

إنها لعبة إلكترونية ممتعة يمكنك اللعب فيها مجاناً، لكنها تحتوي على بعض المزايا والمكونات الإضافية والتي تتطلب عمليات شراء للعب فيها، لدى إن كنت ترغب في الحصول على هذه المزايا والإضافات يمكنك اجراء عملية الشراء من داخل تطبيق اللعبة، أما الآن دعونا نتعرف على المزايا الكثيرة التي توفرها لعبة Hay Day.

أهم مميزات لعبة هاي داي

تحظى لعبة Hay Day باهتمام الكثير من عشاق الالعاب الإلكترونية، وذلك لأنها تتوفر على الكثير من المميزات، والتي سنلخصها في ما يلي:

  • تصنف لعبة Hay Day كأفضل لعبة مزرعة.
  • يمكنك توسيع مزرعتك وزراعتها بالمحاصيل التي تريدها هذا إلى جانب تعديل المزرعة بالشكل الذي يناسبك.
  • تتميز اللعبة بالرسوم ثلاثية الأبعاد الجذابة والألوان الزاهية المستخدمة فيها.
  • تأتي لعبة Hay Day بعدّة لغات، من بينها: اللغة العربية والفرنسية والإنجليزية و الصينية والعديد من اللغات الأخرى.
  • يمكنك إجراء مسابقات مع جيرانك في لعبة هاي داي، و التّفاعل معهم ومساعدتهم أو طلب المساعدة منهم، وذلك عبر التّواصل معهم من خلال قسم المحادثة.
  • تتوفر اللعبة على متحر يمكنك شراء منه العديد من العناصر والأدوات التي قد تحتاجها لبناء مزرعتك. كل ذلك باستخدام النقود (Coins)، التي تحصل عليها من صفقات بيع المنتجات المتوفرة في مزرعتك.
  • يمكنك الإنضمام إلى تجمعات تسمى (الحيّ) والذي تتبادف فيه مع أعضاء الحي أدوات المزرعة.

طريقة تحميل لعبة هاي داي

لعبة Hay Day متوافقة مع أجهزة اندرويد و iOS ويمكن أن تعمل على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، وهي متوفرة مجاناً بحيث يمكنك تحميلها من خلال الروابط التالية:

تحميل لعبة Hay Day للاندرويد.


تحميل لعبة هاي داي للكمبيوتر.


أبرز شخصيّات لعبة Hay Day

أبرز شخصيات لعبة Hay Day

تحتوي لعبة هاي داي على العديد من الشخصيات التي يمكنك التعامل معها اثناء بناء وتحسين مزرعتك الخاصة، ومن اهم هذه الشخصيات نذكر:

أصحاب المزارع المجاورة (Visitors): هم جيرانك في المدينة التي تقطن بها، بعبارة اخرى هم اللاعبين الآخرين الذين يقومون بزيارة مزرعتك بين الحين والآخر.

عمدة المدينة (The City Mayor): هو المحافظ الخاص بالمدينة والّذي يقوم بمراقبة عملك وتقييمه.

شخصية غريغ (Greg): هو أحد جيرانك الأساسيّين، وهو صديقك الأوّل في اللّعبة.

شخصية ألفريد (Alfred): هو ساعي البريد الذي تتمثل مهمته في إيصال الرسائل والطرود البريدية إلى مزرعتك بشكل يومي.

شخصية توم (Tom): هو فتى ينتظر منك تكليفه بإحدى المهمّات في اللّعبة.

كيف اجمع فلوس في هاي داي

صحيح أن لعبة hay day غير الأصلية تتيح لك الحصول على الكثير من النقود والألماسات مما يسمح لك بشراء كل ما تريد، لكن هذا الأمر يفقدك المتعة والحماس، كونك تحصل على كل شيء بسهولة تامة، الأمر الثاني وهو أنه قد يتم غلق حسابك من قبل إدارة اللعبة.

ولزيادة أموالك في لعبة هاي داي والإستمرار في اللعب، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات الصحيجة:

  1. بيع المحاصيل والمنتجات التي حصدتها من المزرعة والتي تقوم بإعدادها لزوار الذين يأتون إلى المزرعة أو يمكنك ببساطة عرضها في قائمة المعروضات للبيع.
  2. عليك تجهيز طلبات الشاحنة والسفينة المستمرة يومياً.
  3. التقدم في المستويات، لأن اجتياز كل مستوى يمكنك من الحصول على أموالك إضافية في لعبة هاي داي hay day.

معلومات عن لعبة هاي داي

اسم اللعبةHay Day
تاريخ الإصدار21 يونيو 2012
الترخيصمجانا
النظامwindows/androis/iOS
اصدار اللعبة1.56.119
النمطلعبة فيديو جماعية، لعبة فيديو فردية
نوع اللعبةلعبة استراتيجية

في النّهاية، هذا كل ما لدينا حول لعبة هاي داي، والتي رغم تطويرها في عام 2012. إلا أنها لا تزال تحضى بتحديثات وتطويرات بشكل مستمر. وهي مناسبة للأطفال والشباب بشكل عام، ذلك على اعتبار أنها لعبة تساعدك على أن تكون إدارياً وتتولّى مهمّة تطوير و إدارة مزرعتك الخاصة والبلدة التي تقطن فيها.