القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من المدونة: إليك 7 طرق لمضاعفة أرباحك من التدوين 300%

الربح من المدونة (Blogging)، كم يمكنني ربح من المدونة؟ وهل التدوين فعلاً مربح؟ هل الربح من الإنترنت حقيقة؟ الكثير من المدونين يقولون أن الربح من المدونات العربية قليل ولا يحقق ارباح كبيرة. كلها أسئلة ستجد إجابتها في هذا المقال.

الربح من المدونة
الربح من المدونة: إليك 7 طرق لمضاعفة أرباحك من التدوين 300%

هل تبحث عن طريقة لكسب المال من خلال المدونة؟ أو تريد الربح من مدونة بلوجر؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت في المقالة الصحيحة. باستخدام المدونة، لا يمكنك فقط مشاركة أفكارك مع جمهورك عبر الإنترنت فحسب، بل يمكنك أيضاً كسب بعض الدخل الإضافي منها.

كيف ذلك؟ يمكنك ربح المال من المدونة الخاصة بك من خلال الإستفادة من استراتيجيات تحقيق الدخل المختلفة، مثل عرض الإعلانات على المدونة والتسويق بالعمولة والمنشورات الدعائية أو من خلال بيع الدورات والمنتجات الرقمية وغير ذلك الكثير.

لدى إن كنت تريد دخول مجال العمل في التدوين، ولديك الكثير من التساؤلات عن طرق الربح من المدونات. فاستمر في القراءة وستعرف أكثر 7 طرق فاعلية في الربح من التدوين.

أفضل طرق مجربة لمضاعفة أرباحك من التدوين

يتضمن هذا الموضوع دليل كامل عن أفضل 7 طرق للربح من التدوين، لمساعدتكم على إعداد خطة واستراتيجية عمل لزيادة الأرباح من المدونة الخاصة بك مع رفع عدد الزوار و الحفاظ على تحربة مستخدم ممتازة.

1- عرض اعلانات جوجل ادسنس

عرض اعلانات ادسنس يعتبر مصدر الدخل الأول لأغلب المدونات على الإنترنت، بحيث أنه من النادر جداً أن تصادف مدونة لا تتوفر على ( إعلانات Google AdSense)، وعند الحديث عن الإعلانات يجب أن تعرف أنه يوجد نوعين لكي تربح من الإعلانات:

الربح من تكلفة النقرة (CPC): وهو ببساطة ظهور اعلان على مدونتك، وعندما يقوم المستخدم بالضغط على الإعلان تربح المال.

الربح من إعلانات الظهور لكل ألف مشاهدة: هنا تقوم Google Adsense بالدفع مقابل عدد مرات مشاهدة الإعلان على الموقع.

الربح من عرض اعلانات جوجل ادسنس على مدونتك، إنها الطريقة الكلاسيكية لكسب المال باستخدام مدونتك وهي واحدة من أكثر الطرق استخداماً.

2- بيع الدورات عبر الإنترنت

من اشهر الطرق في الربح من الإنترنت، هي من خلال بيع الدورات التدريبة على المدونة الخاصة بك. فإذا كنت خبير في مجال معين، يمكنك ببساطة عمل دورات احترافية وبيعها. هناك الكثير من المجالات التي تستطيع عمل دورات عنها مثل البرمجة والتصميم الجرافيكي والطبخ وتعلم اللغات والكثير من المجالات الأخرى

ولتحقيق النجاح من خلال بيع الدورات عبر مدونتك، عليك تقديم بعض الإمتيازات مثل:

- عمل دورات احترافية ومشاركتها بالمجان مع المتابعين والزوار.
- رفع منسوب الثقة بينك وبين متابعيك.
- تسعير الدورات بثمن مناسب.

3- التسويق بالعمولة

فكرته بسيطة وهي أن تقوم بعقد شراكة مع مواقع التجارة الإلكترونية الكبرى أو الشركات وعرض منتجاتهم على مدونتك بنظام العمولة، حيث تحصل على نسبة من أرباح المشتريات التي تتم عن طريق الروابط التي يقدمها لزوارك.

4- بيع المنتجات الرقمية

بدلاً من الاعتماد فقط على التسويق بالعمولة لبيع منتجات الآخرين، يمكنك إنشاء منتج رقمي خاص بك وبيعه لجمهورك، رغم أن هذه الطريقة تتطلب الكثير من العمل، إلا أنها طريقة شائعة إلى حد ما لكسب المال من مدونتك.

على سبيل المثال، يمكنك عمل  
دورات تعليمية أو قوالب أو إنشاء كتب إلكترونية و بيعها عبر المدونة. ولكن يجب أن تكون لهذه المنتجات علاقة مع موضوع مدونتك. بعد ذلك قم بتسويقها لقرائك!

5- الكتابة بالتعاون

يمكنك التعاون مع مواقع أخرى أو الشركات لكتابة المقالات أو المحتوى لهم بناءً على الطلب، وتحصل على مبلغ مالي مقابل ذلك.

6- التبرعات

في حالة أن المدونة تقدم محتوى مجاني وقيم للقراء، يمكنك طلب التبرعات من القراء الذين يرغبون في دعمك المادي لاستمرارية المدونة وتحسينها وتطويرها.

7- الاستشارات والتدريب

إذا كنت تمتلك خبرة في مجال معين، فيمكنك عرض خدمات الاستشارات أو التدريب وتقديمها للأشخاص الذين يهتمون بهذا المجال عبر المدونة الخاصة بك.


كانت هذه أهم طرق الربح من المدونات، وبالأخص الربح من المدونة بلوجر. هي إذن طرق سهلة يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك والبدئ في العمل عليها.

ماهي مواقع الربح من التدوين؟

توجد الكثير من مواقع الربح من التدوين والتي يمكنك من خلالها العمل في التدوين. البعض منها يطلب مدونين مبتدئين، والبعض الآخر يطلب كتاب محترفين لكتابة مقالات احترافية. ببساطة يمكنك مراسلتهم ومحاولة البدء في عالم التدوين وربح المال من الإنترنت.

موقع أراجيك.
موقع عالم التقنية.
موسوعة موضوع و مرسال.
بلانز لـ كتابة المحتوى العربي.
موقع اسألنا.
موقع المحترف.
موقع 22 عربي.

كم يمكنني كسب من المال من AdSense مع 1000 زائر يوميًا؟

كيفية كسب المال من ادسنس

هذا السؤال ليس له إجابة دقيقة، بحيث أن نسبة الربح تختلف من موقع لآخر ومن نيتش لآخر، تختلف أيضاً مع اختلاف المكان الذي تأتي منه الزيارات، حيث يتراوح متوسط التكلفة لكل ألف ظهور.

من 0.50 سنت إلى أكثر من 1 دولار في البلدان النامية.
من 2 إلى 6 دولار في البلدان المتقدمة.

في منطقتنا العربية في المتوسط ستتراوح التكلفة لكل ألف ظهور الذي ستتلقاه من منشورات مدونتك حوالي 1 دولار.

في حالة الزيارات القادمة من البلدان المتقدمة مثل فرنسا و أمريكا والمملكة المتحدة، سيكون متوسط التكلفة لكل ألف ظهور لديك من 4 إلى 6 دولارات.


في النهاية، يجب أن تعرف أن رحلتك من أجل الربح من المدونة والعمل في التدوين وربح المال من الإنترنت لن تجده طبق من فضة ولن يكون سهلاً أبداً، بل إنك ستحتاج للصبر والاستمرار في التدوين، فالإستمرارية وحدها نجاح، وبالتوفيق للجميع.

في مقال سابق كنا قد تحدثتا عن كيفية الربح من كتابة المقالات ضمن مقال بعنوان " الربح من كتابة المقالات - 8 مواقع تدفع لك مقابل الكتابة". فإذا كنت تحب التدوين فهذه فرصة مناسبة لك لكسب المال.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.