القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع فحص الروابط المعطلة Broken links واصلاحها

هل تعبت من ايجاد الروابط المعطلة في مدونتك؟ هل تبحث عن أداة فحص الروابط المعطوبة في موقعك؟ في هذا المقال سوف تتعرف على أفضل الأدوات للعثور على الروابط المعطلة Broken links في موقعك وإصلاحها.

فحص الروابط المعطوبة
أفضل أدوات فحص الروابط المعطلة Broken links واصلاحها.

مواقع فحص الروابط المعطلة هي أدوات أساسية تساعدك على إدارة الروابط الخاصة بموقعك، حيث تساعد في اكتشاف الروابط التالفة والمعطلة وتقديم تقارير شاملة حول حالتها. تساعد هذه الأدوات اصحاب المدونات والمواقع الإلكترونية في تحديد الأخطاء وتصحيحها، مما يعزز من تجربة المستخدم ويرفع مستوى أداء الموقع مقارنة مع المنافسين، وبالتالي تعزيز مصداقيته وجاذبيته للزوار.

وفي ما يلي سنقدم لكم مجموعة مواقع فحص الروابط المعطلة Broken links، بهدف ايجاد الروابط التالفة واصلاحها.

ما هي الروابط المعطلة؟

الروابط المعطلة Broken links، هي عبارة عن أي صفحة ويب لا يمكن للمستخدم العثور عليها أو الوصول إليها لأسباب مختلفة. وغالباً ما يتم توجيهه إلى صفحة الخطأ 404. هناك نوعان من الروابط المعطلة: روابط داخلية (Internal link) و روابط خارجية (External links)، وجميعها يؤدي إلى صفحات داخل أو خارج الموقع الخاص بك.

أهمية اصلاح الروابط المعطلة في الموقع

يعد اصلاح الروابط المعطلة Broken links في الموقع، احدى الأشياء التي يجب على كل مدون أو صاحب موقع الإهتمام بها، وفي ما يلي نتعرف على أهمية اصلاح الروابط المكسورة.

  • سيؤدي اصلاح الروابط المعطلة إلى تحسين ترتيبك في نتائج محرك البحث.
  • إذا كان موقعك متجر الكتروني، فإن اصلاح الروابط سيعزز من ثقة العملاء في متجرك.
  • يؤدي أيضاً اصلاح الروابط التالفة إلى تسهيل وصول المستخدم إلى صفحات الموقع.
  • سيعطي اشارة لجوجل بأنك شخص مهتم بموقعك.

كيفية العثور على الروابط المعطلة في الموقع

تعد الروابط المعطلة احدى نقاط ضعف أي موقع الكتروني أو مدونة، فهي تعمل على عدم قبولك في أدسنس وتعمل كذلك على تأخير موقعك في محركات البحث. ولمساعدتك إليك أفضل موقع فحص الروابط Broken links واصلاحها.

موقع Brokenlinkcheck

إذا كنت مدون وتمتلك موقع الكتروني، فينبغي عليك أن تحتفظ بهذا الموقع. ذلك لأنه يعد من أشهر مواقع فحص الروابط التالفة. 

  • يتميز الموقع بواجهته البسيطة التي تحتوي على مربع لكتابة عنوان URL الخاص بموقعك.
  • الموقع مجاني تماماً ولا يطلب منك لا تسجيل أي حساب جديد عليه ولا إثبات هويتك ولا الإشتراك.
  • يتيح لك فحص الرابط الخاص بك ويساعدك على إيجاد الروابط التي لا تعمل في الموقع.
  • يقوم بعمل فحص دقيق لجميع الروابط الخاصة بموقعك.
  • يظهر لك عناوين الروابط المعطلة مع تحديد مكانها بالظبط.

للدخول إلى موقع brokenlinkcheck.


موقع فحص الروابط المعطلة في الموقع

موقع Drlinkcheck

يعد drlinkcheck أحد مواقع فحص الروابط القوية التي تساعدك على الكشف عن الروابط المعطوبة، الموقع بسيط وسهل الاستخدام، كل ما هو مطلوب منك هو اضافة رابط موقعك في مربع الفحص وسيقوم الموقع بعمل فحص لكل الروابط المكسورة في مدونتك وبعد ذلك يقوم بإظهار  النتائج و الروابط التي بها مشاكل.

موقع فحص الروابط

طريقة فحص الروابط المعطلة على ووردبرس


اضافة Broken link Cheker
إذا كان لديك موقع ويب يعمل على منصة ووردبريس Wordpress، فهذه الإضافة تهمك. هي احدى إضافات ووردبرس الرائعة التي يمكنك استخدامها في فحص جميع الروابط الداخلية والخارجية المكسورة في موقعك. تساعد في الكشف السريع للروابط المعطوبة مما يسمح بإصلاحها والحفاظ على ترتيب موقعك في محركات البحث.

تحميل اضافة فحص الروابط المعطوبة Broken link Cheker.


خلاصة
تعرفنا في مقال اليوم عن أفضل مواقع فحص الروابط المعطلة في الموقع (broken links checker)، حتى تتمكن من اصلاحها والوصول إلى نتائج جيدة في محركات البحث.

وأنت كصاحب موقع فالبتأكيد ستقع في هذه المشكلة، خصوصاً مع كثرة التدوين وقلة الفحص المنتظم لروابط الموقع. كل هذا سيأثر بشكل سلبي على ترتيب موقعك في محركات البحث، كما سيعطي للزائر انطباع سيء على موقعك، خاصة عندما يضغط على رابط معطل وظهور رسالة الخطأ 404. لذلك تأكد دائماً من تحديث مقالاتك بشكل دوري بحثاُ عن أي روابط مخالفة أو تالفة بغية اصلاحها.

وفي الأخير، فإن محركات البحث تستخدم الروابط كمعيار لجودة المقال أو الموقع، لذلك من المهم جداً أن تقوم بفحصها بشكل دوري واصلاحها.

وهذا مقال آخر قد يهّمك : افضل 5 مواقع لفحص الروابط المشبوهة.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.