القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع فحص الروابط ، تعرف على افضل 5 مواقع لفحص الروابط المشبوهة

قبل النقر على أي رابط مشبوه، استخدم أحد مواقع فحص الروابط المشبوهة هذه للتأكد من أنه لا يحتوي على أي برامج ضارة أو تهديدات أمنية أخرى.

موقع فحص الروابط
موقع فحص الروابط ، تعرف على افضل 5 مواقع لفحص الروابط المشبوهة.

في الآونة الأخيرة، أصبح تصفح الإنترنت أقل أماناً، وذلك بسبب عمليات الهكر والقرصنة الرقمية التي اصبحت كثيرة مؤخراً. ففي بعض الأحيان مثلاً يبدو أن كل نقرة نقوم بها على عنوان URL غير معروف يمكن أن تؤدي إلى نتائج كارثية مثل اختراق الجهاز أو سرقة ملفات شخصية من الجهاز أو انتهاك الخصوصية. 

ولتفادي مثل هذه المشاكل والحوادث، من المهم جداً فحص الروابط التي تصلك سواء عبر البريد الإلكتروني، أو عبر الواتساب أو من أي مكان آخر، من خلال المواقع التي تقوم بفحص الروابط المشبوهة وتقديم تقارير دقيقة حول مدى سلامتها.

هناك العديد من مواقع فحص الروابط المهكره التي يمكنك الاعتماد عليها في فحص الروابط التي تتلقاها بهدف التأكد من سلامتها قبل الضغط عليها. ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم أفضل 5 مواقع فحص الروابط المهكره والخبيثة.

مواقع فحص الروابط المهكره والخبيثة

تتوفر العديد من المواقع  عبر الإنترنت التي تقدم خدمات فحص الروابط المشبوهة وذلك للتأكد من أن أنها خالية تماماً من الفيروسات والملفات الضارة. ستساعدك المواقع التالية في فحص الروابط والملفات التي تصلك قبل فتحها.

1- موقع Kaspersky

Kaspersky هو موقع فحص الروابط الأكثر شهرة على الإنترنت. وهو تابع لشركة روسية متخصصة في الأمن والحماية. يتيح لك هذا الموقع فحص أي رابط بشكل دقيق لمعرفة جميع تفاصيله وهل هو سليم أم لا.


خطوات استخدام الموقع:

  1. قم بالدخول الى موقع Kaspersky.
  2. قم بلصق الرابط الذي ترغب في فحصه في خانة "Web Address Analysis".
  3. بعد الفحص، إذا كان الرابط سليم ستظهر لك دائرة خضراء وأسلفها عبارة Good.
  4. في حالة كُنت تريد عمل فحص عميق ودقيق، يجب عليك التسجيل في الموقع بشكل مجاني.

2- موقع Norton

هناك طريقة أخرى تتيح لك فحص الروابط المشبوهة بحثاً عن الفيروسات أو البرامج الضارة وهي الاعتماد على ذلك من شركة Norton العملاقة للأمان عبر الإنترنت.

بمجرد ادخال الرابط يقوم موقع Norton بعمل فحص شامل ودقيق، ليعرض لك النتائج وهل هذا الرابط سليم للدخول إليه أم لا.

خطوات استخدام Norton:

  1. قم بالإنتقال إلى موقع نورتون.
  2. قم بلصق الرابط الذي تريد فحصه في المستطيل المخصص لذلك.
  3. انقر على أيقونة البحث.
  4. بعد انتهاء الفحص، سيظهر لك مربع أخضر مع عبارة SAFE في حال كان الرابط سليم.

3- موقع VirusTotal

هو موقع قامت غوغل بشرائها مند فترة ليست بطويلة، يسمح لك الموقع بـ فحص الروابط من الفيروسات قبل الضغط عليها وذلك بوضع الرابط في الخانة ، كما يمكنك أيضا فحص الملفات عليه.

تُعَدّ VirusTotal واحدة من أفضل الشركات الرائدة في مجال الأمن والحماية وقد قامت بتصميم موقع فحص الروابط المشبوهة والخبيثة، الذي يتيح للمستخدمين إجراء عملية فحص شاملة، حيث يشمل فحص الروابط والملفات والبرامج الضارة. 

تعتمد VirusTotal على شبكة واسعة من محركات البحث والتحليل لتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الروابط المشتبه فيها.

4- موقع Phishtank

phishtank هذا الموقع متخصص في فحص روابط التصيد، حيث يُعرف عن الهاكرز أنهم يقومون بإنشاء روابط لاصطياد الضحايا واختراقهم، وهذا الموقع سيساعد ويحميك عبر وضع الرابط في المربع المخصص وهكذا ستتأكد من سلامته.

5- موقع URLVoid

تعتبر URLVoid من أقوى مواقع فحص الروابط المهكرة والخبيثة، حيث يقوم بتحليل الروابط المختلفة وتقديم تقارير شاملة حول مدى سلامتها وهل توجد ضمن القائمة السوداء وخالية من الملفات الضارة أم لا.

  1. استخدام الموقع سهل وبسيط، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع URLVoid .
  2. ادخال عنوان الرابط الذي تريد فحصه.
  3. ثم الضغط على "Scan".
  4. في غضون ثوانٍ، سيتم عرض النتائج الخاصة بعملية الفحص وهل الرابط آمن أم لا.

أحسن مواقع فحص الروابط المشبوهة



الخاتمة
باستخدام مواقع فحص الروابط المشبوهة، يمكن للمستخدمين التأكد من أمان الروابط والملفات قبل فتحها. والهدف من هذا الفحص هو تجنب الوقوع في الفخاخ الإلكترونية. إن فحص الروابط والتأكد من سلامتها يعد خطوة أساسية في حماية خصوصيتك وبياناتك وحماية جهازك سواءٌ أكان هاتف محمول أو كبيوتر شخصي.


تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.