القائمة الرئيسية

الصفحات

10 معلومات خفية عن ايلون ماسك elon musk لم تكن تعرفها من قبل

إيلون ماسك صاحب الأفكار المجنونة : 10 حقائق مثيرة عن أغنى رجل في العالم

يعد Elon Musk من جنوب إفريقيا أحد أكثر الأشخاص شهرة على وجه الأرض اليوم. إنه اغنى شخص في العالم وقد حقق نجاحا كبيرا مع شركات Tesla و SpaceX و SolarCity، PayPal. في ما يلي 10 حقائق مثيرة للاهتمام حول إيلون ماسك لم تسمع بها حتى الآن.

10 حقائق مثيرة عن ايلون ماسك
10 معلومات خفية عن ايلون ماسك elon musk لم تكن تعرفها من قبل.

إيلون ماسك هو مستثمر ومهندس ومخترع ومؤسس شركة "سبيس إكس" (SpaceX) لاستكشاف الفضاء، و"تسلا" (Tesla) الخاصة بالسيارات الكهربائية وهو رئيسهما التنفيذي. كما شارك في تأسيس PayPal وهو موقع يقدم خدمة دفع على الإنترنت.

ولد ماسك في جنوب إفريقيا ولديه الكثير من الأفكار المجنونة للمستقبل، وهو يُعرف بادعاءاته المثيرة وأفكاره الغريبة، ومن بين أفكاره العجيبة:

  • تطوير هايبرلوب، وهو نظام نقل مستقبلي.
  • إنشاء مستعمرة بشرية على المريخ تساعد في السفر إلى الفضاء بأسعار معقولة.
  • ربط أدمغة البشر بالحواسيب.
  • تطوير الأقمار الصناعية لتوفير الوصول إلى الإنترنت منخفض التكلفة للجماهير.

يعد ماسك أحد رواد الأعمال الأكثر إثارة للجدل والفريد من نوعه في عصرنا الحالي. نتيجة لكل هذا. قم بالتمرير لأسفل لقراءة بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول Elon Musk.

من هو ايلون ماسك؟

إيلون مسك Elon Musk، هو رائد أعمال امريكي جنوب أفريقي، مؤسس وصاحب العديد من الشركات الفريدة ابرزها شركتي Tesla و SpaceX. كما يعد ماسك من اشهر المغامرين في مجال الاعمال والاستثمارات التكنولوجية.

الاسم الكاملإيلون رييف ماسك
الاسم بالانجليزيةElon Reeve Musk
الوظائفمخترع ومستكشف و مهندس
تاريخ الميلاد28 يونيو 1971 (العمر 52 سنة)
الجنسيةأمريكية ، جنوب أفريقية
مكان الولادةجنوب أفريقيا ، بريتوريا
البرجالسرطان
الحسابات الاجتماعيةمنصة X (تويتر سابقاً)

10 حقائق لا تعرفها عن إيلون ماسك

يعد ايلون ماسك واحد من رواد الأعمال النادرين جداً، فبعد شرائه منصة تويتر بقيمة 44 مليار دولار، عاد بقوة لدائرة الضوء وتصدر عناوين الصحف العالمية وأصبح اسماً مألوفاً. ورغم ذلك، هناك فئة كبيرة من الناس لا تعرف الكثير من المعلومات المثيرة للاهتمام عن "ماسك". إليك أهم 10 حقائق مثيرة للاهتمام حول إيلون ماسك لم تسمع بها حتى الآن.


1- مكان ولادة ماسك
ولد إيلون ماسك في جنوب أفريقيا لأب جنوب أفريقي، إيرول والذي كان مهندسًا كهروميكانيكيًا، و أم كندية، ماي التي كانت عارضة أزياء. وعاش هناك حتى بلغ السابعة عشرة من عمره. ثم انتقلت عائلته إلى كندا، وبدأ مسيرته الجامعية في جامعة كوينز في كينغستون، أونتاريو.

2- أول اختراعه كان لعبة
بدأ إيلون ماسك عمله الأول عندما كان يبلغ 12 عاما. حيث قام ببيع لعبة فيديو إسمها Blastar لمجلة مقابل 500 دولار. وهي لعبة قتال في الفضاء.

3- أول شركة لماسك
أطلق إيلون ماسك شركته الأولى، Zip2، وهو في الرابعة والعشرين من عمره، مع شقيقه كيمبال ماسك وجريج كوري. لاحقا، استحوذت شركة كومباك على Zip2 مقابل 307 ملايين دولار في عام 1999.

4- أحد مؤسسي شركة PayPal
قام Elon Musk بدمج شركته x.com مع Confinity في عام 2000. وأصبحت منصة الدفع عبر الإنترنت PayPal في عام 2001. لاحقا استحوذت شركة eBay على PayPal مقابل 1.5 مليار دولار في عام 2002.

5- تأسيس شركة SpaceX
في عام 2002، أسس إيلون ماسك شركة SpaceX، وهي شركة تصنيع الطيران، وشركة خدمات النقل الفضائي. تهدف الشركة إلى تقليل تكلفة النقل إلى الفضاء، وتمكين استعمار المريخ يومًا ما.

6- قائد ثورة السيارات الكهربائية
في عام 2004، انضم إيلون ماسك إلى شركة تصنيع السيارات الكهربائية Tesla Motors. ذهب لاحقًا للعمل كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي. كانت أول سيارة لشركة Tesla هي Roadster، والتي تم إصدارها في عام 2008. واليوم، تعد Tesla الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الأكثر قيمة في العالم.

7- مبتكر فكرة السفر فائق السرعة
في عام 2018 ، قدم ماسك خططه لإنشاء مشروع Hyperloop ، وهو نظام نقل قادر على نقل البضائع و الأشخاص لأكثر من 600 كيلومتر في 90 دقيقة. وذلك عبر كبسولات تسير في أنفاق بسرعة 1126 كيلومترا في الساعة.
هايبرلوب هو أسرع نظام نقل عرف في التاريخ مقترح للنقل العام ونقل البضائع وصاغه ايلون ماسك.

يسعى ماسك من خلال هذا المشروع إلى تطبيق هذه التكنولوحيا في المدن المزدحمة والمكتضة، مثل كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

8- تأسيس شركة Open AI
في عام 2015 أسس ماسك مع بعض الخبراء والمهندسين شركة open AI وهي شركة متخصصة في بحوث الذكاء الصناعي.

9- ماسك يؤسس مدرسة خاصة لتعليم أطفاله
أسس إيلون ماسك العديد من الشركات العالمية، إضافة إلى ذلك، أسس ماسك مدرسة خاصة تحمل اسم Ad Astra بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك بهدف تعليم أطفاله وكذلك أطفال بعض موظفي سبيس إكس. بأفضل تعليم ممكن، وذلك من خلال تجارب التعلم الفريدة القائمة على المشاريع”. كما أنها طريقة للتعويض عن مشاكله مع المدرسة أثناء الطفولة، حيث كان ماسك لا يحب الذهاب إلى المدرسة في طفولته.

10- شريحة نيورالينك
في عام 2017 أطلق ماسك مشروع نيورالينك لصنع شرائح إلكترونية يمكن زرعها في الرأس البشري لمساعدة الناس على الاندماج مع التكنولوجيا.

ايلون ماسك و منصة تويتر
في أبريل 2022، قام الميلياردير الأمريكي إيلون ماسك بالإستحواد على تويتر مقابل 44 مليار دولار. وهي صفقة قال عنها خبراء بأنها الأضخم على الإطلاق. ومباشرة بعد اتمام الصفقة سارع ماسك بالقيام بالعديد من التغييرات على تويتر كان أولها اقالة كبار المديرين التنفيديين في الشركة بالإضافة إلى تغيير شعار تويتر إلى "X".

ايلون ماست والذكاء الاصطناعي
عبر ماسك في كثير من المقابلات الصحفية و التلفزيونية عن مخاوفه من الذكاء الاصطناعي، والذي اعتبره قد يشكل تهديدا كبيرا للبشرية، وذلك عبر قيام هذا الذكاء على نشر أخبار كاذبة واختراق حسابات البريد الإلكتروني وإصدار بيانات صحفية مزيفة، وذلك من خلال التلاعب بالمعلومات.

لكنه لاحقا خفف من مخاوفه من الذكاء الاصطناعي قائلا "إن الروبوتات ستكون قادرة على القيام بكل شيء أفضل من الإنسان".

أشهر أقوال إيلون ماسك:
"الفشل هو أحد الخيارات، إن لم تفشل فأنت لست مبدعاً بما فيه الكفاية".

خلاصة
كانت هذه بعض المعلومات والحقائق المثيرة للاهتمام عن رائد الأعمال العالمي ايلون ماسك. ونأمل أن تكون قد تعلمت الكثير من أهم  10 حقائق مثيرة للاهتمام حول إيلون ماسك، رجل الإثارة المزعوم. إذا كنت تعرف بعض الحقائق الأخرى لم نذكرها في هذا المقال؟ فاسمح  لنا أن نعرف بعض منهم على صفحتنا على فايسبوك.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.